Al-Akhbar

إدخال 48 شاحنة مساعدات ووصول 36 جريحا للعالج

-

رفح- صالح العالقمي:

استمر تدفق نهر اخلير من املساعدات اإلنسانية واإلغاثية إلى قطاع غزة واملقدمة من مصر، وعدد من الدول العربية واألجنبية واملنظمات الـدولـيـة، عـن طريق معبر رفح البرى، تضامناً مع الفلسطينين­ي فى مواجهة األزمـــات التى يتعرض لها املدنيون بسبب احلــــرب الـغـاشـمـ­ة الــتــى يشنها االحــتــا­ل اإلسرائيلى منذ7 أكتوبر املاضى.

وقــد أعـلـن الـهـال األحـمـر املـصـرى فى شــمــال ســيــنــا­ء، عـــن إدخـــــال 48 شـاحـنـة محروقات ومساعدات إلى قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفـح البرى، بالتنسيق بني الهال األحمر املصرى ونظيره الفلسطينى ووكالة األمم املتحدة لغوث وتشغيل الاجئني الفلسطينين­ي «األونـــرو­ا»، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم األشقاء الفلسطينين­ي فى القطاع.

وتضمنت الشاحنات التى مت إدخالها عبر بوابة معبر رفح البرى 4 شاحنات غاز للطهى خـــاص بـاملـنـاز­ل و4 شـاحـنـات ســـوالر و04 شاحنة مساعدات متنوعة تضم 23 شاحنة مواد غذائية و6 شاحنات مواد تنظيف و11 شاحنة طحني.

يذكر أن مصر أدخلت منذ بدء العدوان اإلسرائيلى على غزة 10868 طنا من األدوية واملستلزما­ت الطبية 10235و طنا من الوقود 129329و طنا من املـواد الغذائية 26364و طنا مـن املـيـاه بجانب 321ســيــا­رة إسعاف 43073و طنا من املواد اإلغاثية.وقد استقبل معبر ًرفح البرى، 36 جريًحا ومريًضا و88 مرافقا فلسطينيا من قطاع غزة للعاج فى املستشفيات املـصـريـة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن األشقاء الفلسطينين­ي.

وقالت املصادر الطبية، إنه مت استقبال 22 جريحا من املصابني فى أحـداث غزة، و41 من مرضى األورام من مستشفيات األقصى واألوروبى والنجار والصداقة التركى، وذلك لتلقى العاج فى مستشفيات العريش العام والسفينة اإلماراتية مبيناء العريش البحرى، ومستشفى مـبـرة احملـلـة واملـجـمـع الطبى بطنطا أبوقير باإلسكندري­ة ورمد اإلسكندرية وجــامــعـ­ـة الــفــيــ­وم ومـــبـــر­ة مــصــر الـقـدميـة ومستشفى أحمد ماهر وسنورس بالفيوم، ودار الشفاء بالقاهرة، ومعهم 88 مرافقا.

وأضافت املصادر، أن إصابات اجلرحى الفلسطينين­ي تنوعت ما بني كسور وجروح

وبتر فى األطراف وإصابات فى الرأس والعني والتهاب فى األطـراف وزراعـة نخاع ونقص املناعة وسرطان الدم والتشنجات العصبية والكلى واحلروق واألورام السرطانية.

وأشـــــار­ت املـــصـــ­ادر إلـــى اسـتـقـبـا­ل معبر رفــح لـعـدد 400 فلسطينى ممــن يحملون إقامات فى مصر وعـدد من الـدول العربية واألجـنـبـ­يـة، إلــى جـانـب استقبال عــدد من أصحاب اجلوازات األجنبية، 130و شخصا من أصحاب اجلوازات املصرية.

ولفتت املـصـادر، إلـى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان اإلسرائيلى على قطاع غزة أكثر من 4 آالف جريح ومريض من أبناء غزة لعاجهم باملستشفيا­ت املصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة،

 ?? ?? ◼ شاحنات املساعدات اإلنسانية واإلغاثية إلى قطاع غزة
غزة-أ ف ب:
◼ شاحنات املساعدات اإلنسانية واإلغاثية إلى قطاع غزة غزة-أ ف ب:

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt