Al-Akhbar

جوميز يراهن على الخداع التكتيكى.. وإرباك الخصم

- كتب ياسر عبد العزيز:

وسط مكافآت مرصودة وحتذيرات ال تتوقف؛ يتطلع فريق الكرة األول بالزمالك حتت قيادة مدربه البرتغالى جوميز املدير الفنى الصطياد عدة عصافير بحجر واحد فى مواجهة غرميه االهلى، أولها رد االعتبار من هزميته السابقة فى نهائى كأس مصر بهدفني نظيفني فى اللقاء الذى جمع الفريقني بالرياض، وحصد ثالث نقاط مهمة تعزز مسيرة الفريق بالدورى، حيث يدخل األبيض القمة وهـو فى املركز 12 بجدول ترتيب الــدورى برصيد 18 نقطة من 12 مباراة، فيما يستقر األهلى فى املركز التاسع برصيد 21 نقطة، بعد خـوض 10 مواجهات.. ويتطلع جوميز للفوز بكل املؤجالت والقفز فى ترتيب اجلدول نحو املقدمة، واألهم بالنسبة له فى هذا التوقيت، تدشني عالقة احلب املتبادل مع اجلمهور من خالل اقتناص الفوز على االهلى فيما ميكن وصفه بالبطولة اخلاصة التى حتظى باهتمام اجلماهير فى الناديني.. الفريق اختتم تدريباته أمـس وسـط معنويات عالية ورغبة كبيرة من العبيه فى إحراز الفوز مع تعهدات الكابنت حسني لبيب رئيس مجلس إدارة النادى مبضاعفة مكافآت الفوز فيما يخص لقاء القمة حال حتقيق الزمالك الفوز.. ويبدو أن جوميز َجَّهز توليفة ال تنقصها املغامرة ويراهن على خداع تكتيكى يربك االهلي.

وتـدرب الزمالك بدون راحة بعد ثالثيته النظيفة فى شباك زعيم الثغر وحتقيقه الـفـوز فـى لقاء سابق مع االحتـاد السكندرى، ويلعب جوميز دائما على الالعبني اجلاهزين باعتباره خبيرا فى عالم اللياقة البدنية، وال يشغله وجـود نحو سبعة مصابني سيغيبون عن املــبــار­اة وهــم: يوسف أوبــامــا، املـصـاب فـى الفك، ومحمود حمدى الونش، إلصابته فى الركبة، ومحمد عبدالشايف، إلصابته فى العضلة الضامة، ومحمود عالء، إصابة فى الكاحل، ومحمد صبحى، إصابة فى العضلة الضامة، وإبراهيما نداي، لعدم اكتمال اجلاهزية.. وتعد هذه الغيابات مبثابة ضربة قوية للزمالك، خاصة أنهم من أهم العبى الفريق وأكثرهم تأثيرا، ومع ذلك يحاول جوميز االعتماد على القماشة املتاحة.

وحرص جوميز على اجللوس املتكرر واحلديث املستمر مع العبيه على مدار التدريبات املاضية، محذرهم من عـدم التركيز، وشــدد على ضــرورة وأهمية املـبـاراة فى رحلة الفريق نحو حتقيق أحالم اجلماهير، خاصة أنها أمام فريق كبير بحجم االهلى، مؤكدا أن اللقاء السابق الذى فاز به املنافس فى نهائى الكأس كان الزمالك األكثر استخواذا على الكرة وكان بإمكانه التسجيل، ولكن ضاعت الفرص بسبب عدم التركيز.

وكشفت مصادر عن تفكير املـدرب البرتغالى جوزيه بشأن هجوم الفريق األبيض بأن الالعب البنينى سامسون يقترب بقوة من قيادة الهجوم، خاصة أن هناك حالة ثقة كبيرة من جانب جوزيه جوميز جتاه الالعب، إلى جانب اإلشادة التى يحصل عليها خالل مشاركاته رغم قلتها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt