Al-Akhbar

الخبراء: الجمهور مصدر القوة واإلثارة

- كتب وليد هاشم:

تترقب جماهير كرة القدم فى مصر والوطن العربى «ديربى» القاهرة بني األهلى والزمالك وتواصلت «األخبار» مع بعض خبراء الكرة والنجوم السابقني لألهلى والزمالك الذين طالبوا العبى القطبني بتقدمي عرض قوى واحلفاظ على سمعة الكرة املصرية.

فمن جانبه، قال رضا شحاتة جنم األهلى السابق إن مباراة القطبني فى الدورى ستكون مثيرة وقوية للغاية، بسبب املتابعة اإلعالمية واجلماهيري­ة غير املسبوقة التى يشهدها اللقاء، مضيفا أن األهلى قادر على االنتصار ومواصلة صحوته باملسابقة احمللية.

وأضاف شحاتة أنه من األفضل البدء بعمر كمال على حساب محمد هانى خاصة أنه الوحيد القادر على إيقاف خطورة أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك، مشيرا إلى أن البدء مبحمود كهربا مهم جدا وسيعطى التفوق لصالح القلعة احلمراء.

وكشف أن املباراة ستكون صعبة على الفريقني، لكن األهلى األقرب للفوز، فاألحمر يقدم مستويات قوية خالل الفترة األخيرة، وظهر هذا فى مواجهة الدورى األخيرة ضد زد مضيفا أن اإلصابات القوية التى ضربت صفوف األحمرً وعلى رأسها مروان عطية ستكون مؤثرة للغاية.

وتابع أن أنتونى موديست لم ينسجم مع األهلى حتى اآلن، بسبب حركته البطيئة وسنه الكبيرة، فهو يعتمد على بنيانه القوى فقط ولم يقدم أى إضافة.

من جانبه، قال طارق السيد، جنم نادى الزمالك السابق أن مباراة ال تقبل القسمة على اثنني، لذا الفائز سيمتلك دفعة معنوية وسيخطو خطوة نحو املنافسة على اللقب احمللى، مضيفا أن الزمالك ميتلك عناصر مؤثرة، مثل عبداهلل السعيد وناصر ماهر عكس الفترة املاضية.

وتابع: البرتغالى جوزيه جوميز، املدير الفنى للزمالك، مازال يعوض مشكلة رأس احلربة باالعتماد على الالعبني األحرار فى امللعب، مثل أحمد سيد زيزو وأحمد حمدى وعبداهلل السعيد وناصر ماهر.

وأوضح أن التشكيل األنسب لنادى الزمالك هو تشكيل مباراة االحتاد األخيرة، مضيفا: الزمالك

لديه فرصة عمره فى أول نصف ساعة، لكن هل جوميز ميتلك هذه اجلرأة أم ال؟، لكن يجب أن ينتهز فرصة غيابات األهلى العديدة.

ومن ناحيته أكد هشام يكن، جنم نادى الزمالك السابق أن املباراة ستكون قوية من الطرفني، وال يستطيع أحد توقع نتيجتها، لكنها ستكون مواجهة تاريخية وأمتنى فوز الزمالك.

وأضاف يكن أن الزمالك يعانى بشدة من اخلط اخللفى بسبب قلة خبرة الالعبني املتواجدين، وهذا األمر سيعطى األفضلية لألهلى مشيرا إلى أن املباراة ستشهد عرسا كرويا بسبب التنظيم فى الوقت الذى سنشاهد فيه صفقات الزمالك التى تقدم مردودا رائعا، مثل عبداهلل السعيد وناصر ماهر، اللذين ميتلكان قدرة على إضافة الفارق.

وأشاد جنم الزمالك السابق بقرار إسناد إدارة املباراة لطاقم حتكيم محلى مؤكدا أنه موّفق متاًما؛ ألن التحكيم فى الوقت احلالى يشهد تفوًقا كبيًرا مؤكدا أن إبراهيم نور الدين قادر على السيطرة على العبى الفريقني بسبب خبراته الكبيرة.

 ?? ?? ◼ احتفال بركات بهدفه القاتل فى الثوانى األخيرة خالل قمة أبريل 2010
◼ احتفال بركات بهدفه القاتل فى الثوانى األخيرة خالل قمة أبريل 2010

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt