Al-Akhbar

لجنة إلحياء «مسار آل البيت»

-

تابع د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس مع د. أميـن عاشور، وزيـر التعليم العالى العلمى عددا من ملفات عمل الوزارة.

تطَّرق رئيس الــوزراء إلى ملف إحياء «مسار آل البيت» وتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية مبا يدعم حركة السياحة ويسهم فى إحياء املناطق التراثية؛ الفتا إلى أهمية احلفاظ على تلك املنطقة، وال سيما فى ظل ما تتفرد به من مبان أثرية وتراثية تزخر بها، وكذا التغلب على التحديات التى تعانى منها، باإلضافة إلى تسهيل حركة املرور فى القاهرة.

ووجــه الدكتور مصطفى مدبولى، بتشكيل جلنة عليا إلحياء «مسار آل البيت» وربط املناطق الواقعة به وإعـادة تأهيلها وتنفيذ ساحات حولها، وحدائق ومتنزهات، واحلفاظ عليها من الزحف العشوائى الذى طالها، حتقيقا لتوجه الدولة فى احلفاظ على الوجه احلضارى لتلك املناطق مبا يُعيد لها ُعمقها التاريخى.. وأوضح أن اللجنة ستضم فى عضويتها الــــوزار­ات واجلـهـات املعنية، بهدف تكامل عملها، واتساقه مع الرؤية العامة، التى تستهدف احلفاظ على هذه املنطقة املتميزة. الوزراء، والبحث

وخلل اللقاء، تناول وزير التعليم العالى والبحث العلمى، رؤيــة الـــوزارة، من خـلل اللجنة املشكلة، إلحـيـاء مـسـار آل الـبـيـت، واحلــفــا­ظ على املناطق احمليطة به، وتوفير ساحات ومتنزهات به.

كما تـنـاول الــوزيــر بعض املـوضـوعـ­ات األخـــرى، ومنها إيلء الوزارة اهتماًما خاًصا لقطاع تكنولوجيا املعلومات، فى سبيل تعزيز دوره فى مؤسسات التعليم العالى وتعظيم أوجـه االستفادة منه، وكذا االرتقاء بقدرات العاملني ومهاراتهم، ودعم مسيرة التحديث والتطوير الرقمى فى اجلامعات واملعاهد املصرية مبا يتسق ورؤية مصر .2030

وأوضح د. أمين عاشور أنه فى ضوء ذلك، أعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم لبرامج تدريبية للعاملني بقطاع تكنولوجيا املعلومات مبؤسسات التعليم العالى، بالتعاون مع شركة عاملية فى مجاالت حيوية تشمل البيانات الضخمة، والــذكــا­ء االصطناعي، ومراكز البيانات، واحلوسبة السحابية، وتقنية اجليل اخلامس، وشبكات الوصول، واألمان؛ وذلك بهدف تلبية متطلبات سوق العمل وتعزيز مهارات البحث العلمى.

عمرو خليفة ومنصور كامل

 ?? ?? ◼ د. مصطفى مدبولى خالل اجتماعه مع وزير التعليم العالى
◼ د. مصطفى مدبولى خالل اجتماعه مع وزير التعليم العالى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt