Al-Akhbar

تقييم متوسط لمصطفى محمد فى فوز نانت على لوهافر

كلوب بعد الهزيمة المدوية: صالح اصطدم بدفاع قوى من كريستال باالس

- كتب أحمد شهاب :

شـارك املهاجم الدولى مصطفى محمد فى فـوز فريقه نانت على منافسه لوهافر بهدف دون رد فى املباراة التى جمعت بينهما أمس األول ، ضمن منافسات اجلولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الفرنسى املمتاز لكرة القدم.. وحصل مصطفى على تقييم متوسط بلغ نحو 6.7 من اصـل 10 درجــات فى مـبـاراة لوهافر وفقا لشبكة «هوسكورد» العاملية املتخصصة فى األرقـام واإلحـصـاء­ات، حيث لعب خالل اللقاء نحو 66 دقيقة، ولكنه لم يحرز أى أهداف، بينما جاءت نسبة األهداف املتوقعة ..0.16 وجاءت صناعة األهداف ملصطفى محمد فى مباراة نانت صفر، والتسديدات على املرمى صفر، والتسديدات خارج املرمى 2، فيما جاءت التسديدات التى مت التصدى لها واحد.. فيما ملس «األناكوندا» الكرة فى 28 مرة فى املباراة، وفاز فى كرتني من أصل ثمانية التحامات أرضية، فيما فاز اثنان من أصل التحامني هوائيني، ولم يرتكب أى أخطاء فى املباراة.

شارك اجلناح الدولى محمد صالح أساسياً فــى هـزميـة فـريـقـه لـيـفـربـو­ل أمـــام كريستال باالس بهدف دون رد خالل املباراة التى اقيمت أمـس األول على ملعب األنفيلد رود، ضمن منافسات اجلـولـة رقــم 33 مـن عمر بطولة الدورى اإلجنليزى املمتاز لكرة القدم .. وجتمد رصيد الريدز عند النقطة 17، ووفقا لشبكة «فــوت مــوب» العاملية املتخصصة فى االرقــام واإلحصاءات فقد حصل صالح على تقييم بلغ نحو 6.5 من اصل 10 درجات ، حيث سدد على مرمى كريستال بـاالس فى مناسبتني، وكانت دقة التصويب .%100

وخلق مو صالح 5 فرص لفريقه ليفربول، وأهــــدر هــدفــاً محققاً فــى شـبـاك كريستال بـاالس، واستطاع أن يلمس الكرة فى 45 مرة من بينها 10 داخل منطقة جزاء اخلصم.. ولم ينجح امللك املصرى فى مراوغة أى العب من كريستال باالس، ومن خالل 7 صراعات أرضية فاز بصراع وحيد فقط.

مـن ناحيته ، أعــرب األملـانـى يـورجـن كلوب املدير الفنى لفريق ليفربول عن خيبة أمله بعد اخلسارة أمام كريستال باالس، قائال فى تصريحاته لشبكة »BBC« البريطانية : «فى الشوط األول اإلحصائيات لم تكن رائعة، ولكن فى الشوط الثانى أهدرنا العديد من الفرص». كـثـيـرا مــا سـألـنـى زمـــاء وأصـــدقــ­ـاء عــن حقيقة أن لـلـعـالـم مجلس إدارة يـقـود الـكـون العميق فــوق إرادة أنظمة الـــدول كبيرها وصـغـيـرهـ­ا.. هل هذا املجلس مثا هو املاسونية، أم فطاحل املـال واألعـمـال؟.. وأستغرب أن يربط السائلون املستفسرون عن دور الكون العميق فى نشاط بسيط، مثل الرياضة وكرة القدم بالذات، وفى دولة قد ال يكون لها موقع بارز فى خريطة العالم.. هناك من يصرون على أن ما يحدث فى تركيبة رياضية لدولة ما، ما هو إال بأجندة من ذراع ماسونية إقليمية.. كام كبير فى قضايا صغيرة ال خطورة منها سوى أنها لصيقة العاقة برأى عام واسع.. وقد فكرت فى هذه االنطباعات التى تبدو غريبة فى ظل اهتمامى بسيناريو تغيير مزاج شعوب العالم، من خال صناعة حدث الساعة بني إيران وإسرائيل.. وكل شىء وارد لو صدقنا مثا أن الدولة العميقة فى أمريكا تخلصت من ترامب فى االنتخابات األخيرة، ألنه من وجهة نظرها خطر على السام االجتماعى األمريكى نفسه، حيث ال يهمهم السام العاملى إال فى إطـار خدمة مراكز القوى فى الكون العميق.. وفى كــل األحــــوا­ل ال فــرق بــني ريــاضــة وسـيـاسـة وفــن واقــتــصـ­ـاد، إذا كان الهدف إدارة شعوب نحو التغيير املطلوب خلدمة أهداف مجلس إدارة العالم.

وأضـــــــ­ـــــاف كـــلـــوب: «لــــم يكن فريقنا مقنعا على أرض امللعب، لم نكن رائعني كما أردنــا. ركضنا فى االجتاه اخلاطئ كثيرا، ومتكن كريستال باالس من استغالل حالتنا وسجل هدفا فاز من خالله بــاملــبـ­ـاراة».. مـشـددا فـى الـوقـت نفسه : «فى الشوط األول لم نقدم أى شـىء، فى الشوط

الــثــانـ­ـى حــاولــنـ­ـا تـــغـــيـ­ــيـــر الــتــشــ­كــيــل والديناميك­ية، كـان بإمكاننا تسجيل 4 أهداف فى الشوط الثانى، ولكن لم يكن ذلك كافيا، كرة القدم رفضتنا، إذا لعبنا هذه املباراة مرة أخرى، سنفوز ونفس الكرات التى ضاعت ستدخل املرمى». وعند سؤاله عن حالة الفريق وأن الالعبني تـأثـروا باخلسارة من أتاالنتا، أوضــح مدرب الليفر: «ال أعـرف، لم أستطع قول ذلـك. أود أن أقـول إنه مع الفرص التى سنحت لنا، لم نكن محظوظني حقا، ماذا يفعل داروين نونيز بفرصته، أو محمد صالح، لقد وجد كل منهما دفاعا قويا».. منهيا حديثه بالقول : «كريستال باالس كان محظوظا ألننا لم نسجل فى الشوط الثانى، ولـهـذا السبب حصلوا على 3 نقاط ونحن لم نحصل على شىء».

عـلـى جـانـب آخـــر ، كـشـف أســطــورة نــادى ليفربول، ستيف نيكول عن البديل املناسب لتعويض الرحيل احملتمل حملمد صــالح، عن الـريـدز فى فترة االنتقاالت الصيفية املقبلة خصوصا فى ظل اهتمام اندية سعودية على رأسها احتاد جدة والهالل بضم الالعب.

وقــال ستيف نيكول فى تصريحات نقلتها شبكة »ESPN« العاملية : «فى الواقع، محمد صالح سيرحل سـواء كان هذا العام أو العام املقبل، وبـخـالف تعويضه عـن طريق كيليان مبابى أو هـاالنـد لكن أعتقد أن النيجيرى فيكتور أوسيمني سيكون رائعا لليفربول».

ويستعد أوسيمني إلنهاء ارتباطه الذى دام أربع سنوات مع نابولي، على الرغم من توقيعه على متديد عقده قبل كأس أمم إفريقيا ..2023 يذكر أن املهاجم النيجيرى لديه شرط جزائى بقيمة 130 مليون يورو والذى يجب على أى ناد مهتم بتفعيله قبل السماح له مبغادرة نابولي.

 ?? ??
 ?? ?? ◼ مصطفى محمد خال مباراة نانت ولوهافر
◼ مصطفى محمد خال مباراة نانت ولوهافر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt