Al-Akhbar

الزمالك واألهلى وحبيبة!

- Mhelbanna6@gmail.com

شــهــدت مـصـر أمـــس حـدثـن مــــهــــ­مــــن يـــــجـــ­ــب أن نـــتـــوق­ـــف عــــنــــ­دهــــمـــ­ـا. األول فـــــــوز نـــــادى الـزمـالـك على الــنــادى األهلى فى بطولة الدورى. يجب علينا تـهـنـئـة العـــبـــ­ى الـــزمـــ­الـــك على أدائهم فى املباراة، وعلى الروح التنافسية الكبيرة التى حتلوا بــهــا. ويــجــب أن نــحــذر األهـلـى من غرور العبيه الذى أدى إلى هـزميـتـه وفــقــدان­ــه الـعـديـد من الــنــقــ­اط فــى أكــثــر مــن مــبــاراة. وفــــــى نـــفـــس الــــوقــ­ــت يـــجـــب أن يـراعـى احتــاد الـكـرة أن األهلى ممـــثـــل دائـــــــ­م ومــــشـــ­ـرف لــلــكــر­ة املصرية فى احملافل األفريقية والــعــام­لــيــة. األهـــلــ­ـى أحــــد رمـــوز القوة الناعمة املصرية، وعلى إدارتـــــ­ــه أن تــفــيــق مـــن غـفـوتـهـا وكــبــوتـ­ـهــا، وتـــعـــو­د إلــــى رشــدهــا، ألنها تنفق مالين الـــدوالر­ات، لــكــنــه­ــا تــخــســر اآلن جـــمـــهـ­ــورًا عريضا عشق الفانلة احلمراء صاحبة البطوالت واإلجنازات.

نـعـم الــهــزمي­ــة واردة فـــى كـرة الــــقـــ­ـدم، لــكــنــك لــــم تـــعـــد تــقــدم مباريات على مستوى تاريخك، رغم إنفاق املالين على املدربن والـــــــ­العـــــــ­بـــــــن. أنـــــــش­ـــــــأت جلــنــة تخطيط وشركة كـرة برأسمال ضـــــــخـ­ــــــم، فـــــشـــ­ــلـــــت فــــــــى عـــمـــل الــتــدعـ­ـيــمــات الــقــويـ­ـة لـلـفـريـق، سواء من شبابك أو من اخلارج، حتى أصبحت فريق العواجيز!. أرجـو أن يفيق الكابنت اخللوق محمود اخلطيب ويفض بطانة السوء من حوله .! ومنى تهنئة خـالـصـة إلدارة الــزمــال­ــك التى جنـــحـــت فـــــى تـــصـــحـ­ــيـــح مـــســـار الـــفـــر­يـــق لـــيـــعـ­ــود إلـــــى تــاريــخـ­ـه العتيد، القطب املـنـافـس على البطوالت.

أما احلدث الثانى فهو حكم محكمة جنايات القاهرة التى عاقبت سائق أوبر، املتسبب فى وفـــاة حبيبة الـشـمـاع بالسجن 15 عــــامـــ­ـا وتــــغـــ­ـرميــــه 50 ألـــف جـنـيـه، وإلــغــاء رخـصـة قـيـادتـه. هــــــذا احلــــكــ­ــم ميـــثـــل الـــعـــد­الـــة الـنـاجـزة الـتـى بـدأنـا نـراهـا فى الــــقـــ­ـضــــاء املـــــصـ­ــــرى الـــشـــا­مـــخ. رأيــــنــ­ــاهــــا فـــــى حـــكـــم احملــكــم­ــة العسكرية بحق مستشار وزير التموين وعصابته. ومـن املهم اآلن أن يتعظ الـنـاس مـن هذا احلـــدث. وعـلـى شـركـات النقل الــــذكــ­ــى أن تـــنـــفـ­ــذ أبــلــيــ­كــيــشــن «تطبيق» األمـــان الـــذى يحمى املواطن والسائق معا. وأن تقدم لـنـا احلـكـومـة خـطـة للسيطرة عـــلـــى وســــائــ­ــل الـــنـــق­ـــل الـــعـــا­مـــة واخلــاصــ­ة، وأن تلغى التعامل باللغة األجنبية فى تطبيقات اخلــــــد­مــــــات املـــخـــ­تـــلـــفـ­ــة، حــتــى يسهل على املــواطــ­ن استيعاب ما حوله.

دعاء: اللهم لك احلمد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt