Al-Akhbar

منتخب الناشئين مع تونس وديًا

«رجال يد األهلى» يهزمون الزمالك ويحصدون لقب السوبر اإلفريقى

-

استمراراً للتفوق وهيمنة القلعة احلمراء على بطوالت الصاالت جنح الفريق األول لكرة اليد رجال بالنادى األهلى التتويج مساء أول أمس بلقب بطولة كأس السوبر اإلفريقى على حساب غرميه التقليدى الزمالك، بعد أن تغلب عليه فى مباراة النهائى التى جمعت الفريقني مبدينة وهران اجلزائرية. فى مباراة شهدت أداء قوًّيا من الفريقني، قبل أن يحسمها «رجال يد األهلي» لصاحلهم بنتيجة ..21-23 وبذلك يواصل األهلى كتابة التاريخ حيث جنح فى حصاد اللقب للمرة الثالثة على التوالى والرابعة فـى تاريخه، ويتأهل لبطولة كأس العالم لألندية «سوبر جلوب».

ويــعــد الــزمــال­ــك عــامــا مشتركا فى كل بطوالت السوبر لألهلى إذا جاءت البطوالت األربعة على حسابه حيث توج الفريق بلقبه األول لكأس السوبر اإلفريقى عام 2017 بالفوز على الزمالك، فى املباراة التى أقيمت باملغرب، ثم حصد اللقب الثانى عام 2022 عـلـى حــســاب الــزمــال­ــك فى النيجر، قبل أن يفوز باللقب الثالث عام 2023 بفوزه على الزمالك على صالة األمير عبد اهلل الفيصل، ثم حقق رابع ألقابه بالفوز على الزمالك فى اجلزائر.

ومـــــن جـــانـــب­ـــه حـــــرص الــكــابـ­ـن مـحـمـود اخلـطـيـب رئــيــس الــنــادي، على تهنئة العبى الفريق وجهازهم الــفــنــ­ى واإلدارى والــطــبـ­ـي، عقب الفوز ببطولة كأس السوبر اإلفريقى للمرة الثالثة على التوالي، والتأهل إلى بطولة العالم وحتقيق إجناز كبير على الصعيد القاري.

فى حني عبر ديفيد ديفيز، املدير الفنى للفريق األول لكرة اليد رجال باألهلي، عن سعادته بالتتويج بلقب كــأس السوبر اإلفـريـقـ­ى.. وأوضــح أن الفريق دخل املباراة وسط حالة من التركيز الشديد، ومع حافز كبير لتحقيق اللقب والتأهل إلـى بطولة العالم وأن الاعبني يستحقون التحية على ما قدموه على مدار املباراة.

يلتقى اليوم منتخب الناشئني مواليد 2008 مع تونس وديا فى افتتاح دورة شمال إفريقيا حتت 17 سنة، املقامة فـى اجلزائر التى تستمر فعالياتها حتى 26 أبريل .2024

وتـشـهـد مـشـاركـة منتخبات اجلـزائـر صاحبة التنظيم إلى جــانــب مـصـر واملـــغــ­ـرب وليبيا وتونس، ودخل منتخب الناشئني مواليد ،2008 مطلع األسبوع املاضي، معسكرا تدريبيا مغلقا بأحد فنادق القاهرة، استعدادا للمشاركة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt