Al-Akhbar

أتليتكو مدريد يتأهل لمونديال األندية ٥٢٠٢ وصراع أوروبى على المقعد األخير

صالح من أفضل العبى العالم.. وهذا بديل الننى فى آرسنال خسائر برشلونة تتواصل بعد الوداع األوروبى

-

كتب أحمد شهاب: أكـد نيل ميلور جنـم ليفربول الــســابـ­ـق أن فـــرص فــريــقــ­ه ال تـزال قائمة فى إنقاذ املوسم ســـواء بـالـعـودة إلــى املنافسة على قمة الــدورى اإلجنليزى املـمـتـاز مـع مانشستر سيتى وآرسنال، أو حتقيق رميونتادا أمـــام أتــاالنــ­تــا االيــطــا­لــى فى الـــــدور­ى األوروبـــ­ــــي.. وتعثر الريدز فى مباراتني على التوالى باليميرليج، بعد تعادل مع مانشستر يونايتد وخسارته من كريستال بـاالس، بينما خسر على ملعبه اآلنفيلد فـى ذهــاب الـــدور ربع النهائى من اليوروبالي­ج على يد ضيفه أتاالنتا بثالثية نظيفة. وأوضح ميلور فى تصريحاته لشبكة البريطانية: «بالطبع الهزمية من كريستال بـاالس محبطة للغاية، خصوصا أنــهــا جــــاءت بــعــد أيــــام مـــن الـتـعـثـر أمـــام مانشستر يونايتد فى أولد ترافورد، ظننت أن ليفربول سيرد بقوة لكنه سقط أكثر وأكثر بخسارته فى الــدورى األوروبــى بثالثية أمـــام أتــاالنــ­تــا».. مـشـددا فى الوقت نفسه : «ليفربول بدأ بشكل غير

جيد، وتلقى الهدف األول من كريستال ومن ثم بدأ مسلسل إهدار الفرص سواء بالكرات فى العارضة والقائم أو بفضل تألق حارس الـضـيـوف، الـــذى أنـقـذ فريقه مـن أهــداف محققة، لكن الريدز كان عليهم أن يأخذوا الفرص مبنتهى اجلدية للفوز، لقد أحبطونى للغاية خـصـوصـا بـعـدمـا شــاهــدت سقوط آرسنال أمام أستون فيال».

وبسؤاله حول ابتعاد اجلناح الدولى محمد صـــالح عــن مــســتــو­اه املــعــهـ­ـود ، قـــال العـب الريدز السابق: «صالح من أفضل الالعبني فـى العالم، وأثـبـت كثيرا أنـه مـن الالعبني احلاسمني فى أى وقت خالل املباراة، لكنه كان فى أغلب األوقات محاصرا بني ميتشيل ولـيـرمـا، ولــم ميـنـحـاه أى متنفس للهروب والتسجيل، وذلك كان يوفر مساحات لنونيز ودياز لكنهما لم يستغال األمر».

كما حتدث نيل عن مباراة أتاالنتا املقبلة، قائًال: «فوجئت مبا قدمه الفريق اإليطالى فى اآلنفيلد، ولـم أر ليفربول بهذا الشكل مـن قـبـل، لكن هـنـاك أمــل فـى الــعــودة رغم صعوبة املوقف، وإذا سجل الفريق هدفا فى البداية فسيكون قـــادرا على إحــراز الثانى والثالث».. منهيا حديثه بالقول: «املنافسة انتهت بالنسبة لليفربول؟ بالطبع ال، أمامنا 6

مباريات والفارق مع مانشستر سيتى نقطتني فقط، نعم الفرص أفضل للسيتى اآلن ولكن فى 6 مباريات من املمكن أن يحدث الكثير والكثير، لم يكن أحد يتوقع سقوط ليفربول وآرسنال أمام كريستال باالس وأستون فيال، السيتى أيـضـا لـديـه مـبـاريـات صعبة أمـام برايتون وتوتنهام خارج ملعبه».

من ناحية أخرى ، حتدثت شبكة « فوتبول إنسايدر» البريطانية عن بديل العب الوسط املصرى محمد الننى فى فريق آرسنال خالل الفترة املقبلة.. وينتهى عقد الننى مع اجلانرز بختام منافسات املوسم احلالي.

وقالت الشبكة إن نادى آرسنال يخطط إلى التعاقد مع دوجــالس لويز سـواريـس العب وسط فريق أستون فيال فى فترة االنتقاالت الصيفية القادمة.. مضيفة أنه من املتوقع أن يغادر محمد الننى النادى هذا الصيف، ممــا قــد يفسح املــجــال لـلـمـدرب االسبانى ميكيل أرتيتا، بالتوقيع مع العب خط وسط آخر بأموال كثيرة بعد وصول ديكالن رايس العام املاضي.

يجدر باالشارة إلى ان الدولى البرازيلى دوجالس لويز شارك فى 46 مباراة فى جميع املسابقات هذا املوسم مع استون فيال ، وسجل 0١ أهداف وقدم 0١ متريرات حاسمة.

تأهل رسميا أتلتيكو مدريد إلى منافسات كأس العالم لألندية 5٢0٢ على حساب برشلونة، ليصل عدد املتأهلني إلى ٢٢ فريقا.

وتـقـام فعاليات كــأس العالم لألندية ألول مرة بنظامه اجلديد فى صيف 5٢0٢ فى الواليات املتحدة األمريكية، مبشاركة ٢3 ناد، بواقع ٢١ من أوروبا، 6 من أمريكا اجلنوبية، 4 من إفريقيا، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية وفريق من أوقيانوسيا إلى جانب فريق ميثل الدولة املستضيفة.

وخرج برشلونة وأتليتكو مدريد دورى أبطال أوروبا من دور ربـع النهائي، رغـم ذلـك بعد اخلـسـارة من باريس سان جيرمان وبروسيا دورمتوند تأهل أتلتيكو مدريد على حساب برشلونة إلى مونديال األندية 5٢0٢ بفضل تفوقه نقطيا فى تصنيف فيفا.

وميتلك أتلتيكو مدريد ٧6 نقطة، مقابل ١6 نقطة لبرشلونة.وكان فيفا حـدد آلية جمع النقاط وفق تصنيف أعد خصيصا حلسم البطاقات املؤهلة إلى كأس العالم لألندية، ًاعتما

ًدا على النتائج فى املواسم األربعة األخيرة بني 0٢0٢-١٢0٢ و3٢0٢-4٢0٢، فى املسابقة القارية األعلى بكل قارة، على النحو اآلتي: واحدة خارج أوروبا: الفوز مبباراة: 3 نقاط نقاط التعادل فى مباراة: نقطة أوروبا: التأهل إلى املرحلة التالية فى املسابقة: 3

فى واحدة الفوز مبباراة: نقطتان نقاط التعادل فى مباراة: نقطة نقاط التأهل إلى دور املجموعات: 4 - التأهل إلى دور الـ6١: 5 واحدة التأهل إلى كل مرحلة من مراحل املسابقة بعد دور الـ6١: نقطة

يذكر إلى أن البطاقة األوروبية األخيرة فى كأس العالم لألندية 5٢0٢ أصبحت منحصرة بني أرسنال وسالزبورج، إذ يحتاج الفريق اإلجنليزى إلى التتويج بدورى أبطال أوروبا هذا املوسم، فيما يصعد الفريق النمساوى مباشرة إذا فشل رفاق أرتيتا فى حتقيق اللقب.

الفرق املتأهلة إلى كأس العالم لألندية 5٢0٢ من أوروبــا (١١ من أصل ٢١): بايرن ميونخ، بوروسيا دورمتوند، ريال مدريد، مانشستر سيتي، تشيلسي، إنتر، باريس سان جيرمان، بنفيكا، بورتو، يوفنتوس وأتلتيكو مدريد من أمريكا اجلنوبية 3( من أصل :)6 بامليراس، فالمنجو وفلومينينس­ي من إفريقيا (٢ من أصل :)4 األهلى والوداد من آسيا (٢ من أصل :)4 الهالل وأوراوا رد داميوندز من أمريكا الشمالية 3( من أصل :)4 مونتيري، سياتل ساوندرز وكلوب ليون من أوقيانوسيا (١ من أصل ١): أوكالند سيتي.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt