Al-Akhbar

..والعميد يتمسك بزيادة فترة التوقف

موجة اإلصابات.. تراجع القطبين.. ضبابية صالح.. وموقف الرابطة

- وليد هاشم

يواجه حسام حسن املدير الفنى للمنتخب الوطنى األول لكرة القدم، العديد من األزمــات واملطبات قبل األجندة الدولية يونيو املقبل استعدادا ملباراتني حاسمتني أمــام بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى اجلولتني الثالثة والرابعة من التصفيات املؤهلة لنهائيات كأس العالم، األزمة األولى تكمن فى ضعف مستوى الدورى املمتاز وقلق حسام حسن خاصة بعد مباراة القمة بني ناديى األهلى والزمالك التى أقيمت بالدورى وانتهت بفوز األبيض بهدفني مقابل هدف.

و أبدى العميد قلقه ملستوى العبى الفريقني معلقا ألحد أعضاء جهازه املعاون أن املباراة ضعيفة فنيا وال يوجد العـب يلفت األنـظـار مثلما كـان يحدث باملاضى وتـراجـع مستوى معظم الاعبني الـذى سيعتمد عليهم أمام بوركينافاس­و وغينيا بيساو.

ومن أبرز األزمات التى تُواجه حسام حسن أيًضا، اإلصابات التى ضربت عدًدا كبيًرا وغير مسبوق من العناصر األساسية للمنتخب، أمثال محمد الشناوى ومحمد ابــو جبل ومحمد صبحى وأحـمـد فتوح ومحمد شكرى وياسر إبراهيم وعلى جبر وأسامة جال وأحمد أمين منصور ومحمود حمدى الونش ومـــروان عطية وإمــام عاشور ومحمود تريزيجيه ومصطفى شلبى وحسني الشحات وأحمد سيد زيزو ومروان حمدى وأحمد امني «اوفة».. ويأمل العميد بعودة الاعبني قبل معسكر يونيو املقبل.

كما اصطدمت رغبة حسام برفض رابطة األندية برئاسة أحمد دياب، باالتفاق مع عامر حسني رئيس جلنة املسابقات على عدم تعديل أو تأجيل مباريات الدورى احمللي، وااللتزام باجلدول املعمول به حتى بداية األجندة الدولية يونيو املقبل.

وكان العميد قد طلب إقامة معسكر الفراعنة فى يونيو املقبل قبل اسبوعني من موعد األجندة الدولية استعدادا ملباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وأعلنت رابطة األندية انتهاء جدول الدورى يوم

منتخبنا الوطنى خاض جتربة مميزة أولى بقيادة «العميد» فى كأس العاصمة اإلدارية ٧2 مايو املقبل مبباراة الزمالك واالحتاد السكندري، من أجل إنهاء هذه األزمة، وإزالة حالة التوتر فى على أن يبدأ معسكر املنتخب عقب انتهاء املباراة العاقة بني التوأم و صاح، والتى دفعت الاعب إلى وقبل األجندة الدولية بـ٧ أيام فقط.. ومن املقرر أن االعتذار عن عدم االنضمام ملعسكر منتخب مصر تبدأ األجندة الدولية يوم ٣ يونيو املقبل.. ومن أبرز خال أجندة مارس اجلـاري، بسبب الهجوم الذى األزمــات التى تواجه حسام حسن كذلك، غموض طاله من التوأم بسبب مغادرته معسكر املنتخب فى موقف محمد صاح قائد الفراعنة وجنم ليفربول، بطولة أمم أفريقيا األخيرة فى كوت ديفوار والعودة خاصة بعد رفضه إجراء مكاملة فيديو مع العميد أو إلى ناديه فى إجنلترا الستكمال العاج من اإلصابة الرد على مكاملات اجلهاز املعاون للمنتخب، واكتفى التى حلقت به فى مباراة غانا فى اجلولة الثانية بـالـرد على وزيــر الـريـاضـة أشــرف صبحي، بأنه ببطولة أمم أفريقيا األخيرة فى كوت ديفوار. سيتواجدمبع­سكراملنتخب­يونيواملقب­ل. وأوضـــح املـصـدر أن وزيــر الرياضة َكـلَّـف عاء

وفى هذا السياق صرح عضو باجلباية رفض نبيل املدير الفنى الحتاد الكرة ومحمد الننى العب اإلفـصـاح عـن اسـمـه، بــأن األيـــام املاضية شهدت آرسـنـال اإلجنليزى بالتواصل مع صـاح والقيام محاوالت كبيرة من جانب الدكتور أشرف صبحى بـدور الوسيط إلزالـة اخلـاف القائم بني الاعب تقرير :

والتوأم حسام وإبراهيم حسن، وجاء اختيار الوزير للثنائى عاء نبيل ومحمد النني، لكون عاء نبيل أحد جنوم اجليل الذهبى لفريق املقاولون العرب، وهــو الـنـادى الــذى تربى فيه محمد صــاح وكـان بوابته إلى التألق فى سماء الكرة العاملية، وتربطه عاقة طيبة مع جنم ليفربول.. كما استعان الوزير بنجم آرسـنـال اإلجنـلـيـ­زى محمد الننى الصديق األقرب حملمد صاح وطالبه بالتحدث إلى صديقه، مـؤكـدا لـه أنــه حصل على تعهد مـن الـتـوأم بفتح صفحة جديدة مع الاعب خال املرحلة املقبلة، مستشهدا بالتصريحات اإليجابية التى خرجت على لسان التوأم عن محمد صـاح منذ توليهما مسئولية املنتخب الوطني.. وحدد االحتاد الدولى لكرة القدم موعد مباراة املنتخب أمام بوركينافاس­و، حيث تقام يوم ٣ يونيو املقبل بالقاهرة، فى اجلولة الثالثة من التصفيات املؤهلة ملونديال ،2026 فى حني تقام مباراة الفراعنة أمـام غينيا بيساو يوم 10 يونيو فى اجلولة الرابعة من التصفيات نفسها، وتقام خارج الديار وبالتحديد فى العاصمة الغينية بيساو.. وكانت قرعة التصفيات املؤهلة لنهائيات كأس العالم ،2026 قد أوقعت منتخب مصر ضمن فرق املجموعة األولـى، ويحتاج املنتخب للفوز فى املباراتني القادمتني أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وهما املنافسان األقـــوى للفراعنة فـى املجموعة األولي، وحال جنح فى الفوز عليهما، سيكون قطع شوًطا كبيًرا النتزاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم ،2026 حيث سيرتفع رصيده إلى 12 نقطة، وسيوسع الفارق مع املنتخبني البوركينى والغيني.

متسك حسام حسن املدير الفنى للمنتخب الوطنى األول لكرة القدم بـزيـادة عـدد األيــام قبل معسكر يونيو املقبل الـذى ستتخلله مباراتان أمـام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن مباريات اجلولتني الثالثة والرابعة من التصفيات املؤهلة لبطولة كأس العالم ..2026 وأبلغ العميد احتـاد الكرة ورابطة األندية بهذا الطلب وبـأنـه متمسك بـه، وال يقبل أن يبدأ املنتخب الوطنى معسكره دون احلصول على أسبوع زيادة قبل فترة التوقف الدولي، أى أن تتوقف مسابقة الدورى بنهاية مايو املقبل، من أجل أن يقوم بالتركيز فنيا بشكل أكبر مع الاعبني احملليني، ويستطيع أن يستفيد من الاعبني بوقٍت كاٍف خال شهر يونيو املقبل، من أجل االقتراب من التأهل لكأس العالم ..2026 وتعمل رابطة األنـديـة فى الوقت احلالى على تنفيذ طلب حسام حسن مـع مـراعـاة جـدول الدورى املمتاز، وترغب الرابطة حسبما قال مصدر لـ«األخبار»، فى الوقوف بجانب حسام حسن وجهازه املعاون من أجل النجاح مع الفراعنة مع إنهاء الدورى فى املوعد احملدد.. يذكر أن املنتخب استطاع الفوز على كل من جيبوتى وسيراليون وميلك 6 نقاط فى صدارة مجموعته بتصفيات كأس العالم.

 ?? ?? ◼
 ?? ?? ◼ حسام حسن
◼ حسام حسن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt