Al Masry Al Youm

«بيلينجهام» يشعل الصراع بين عمالقة أوروبا

مانشستر سيتى وريال مدريد وليفربول تتنافس على ضم ⏮ اللاعب.. و«بروسيا» يشترط 150 مليون يورو لرحيل اللاعب

-

كتب- هشام أبوحديد: اشتعل الصراع بينينين عمالقة أندية أوروبا لإتمام صفقة من العيار الثقيل، تتضمن الحصول على خدمات لاعب خط وسط بروسيا دورتموند، الشاب جود بيلينجهام، لكن الصراع تحكمه القدرات المادية إلى جانب فرصها فى التأهل لدورى أبطال أوروبا. ولا يزال ليفربول مرشحًًا مرشحًابقوة للفوز بصفقة ضم بيلينجهام الصيف المقبل، رغم المنافسة الشرسة من جانب مانشستر سيتى وريال مدريد، إذ يضغط يورجن كلوب، مدرب الريدز، بكل قوة لإعادة اللاعب )19 عامًًا( عامًا(إلى إنجلترا لتعزيز خط وسط فريقه. وكان بيلينجهام تألق مع منتخب إنجلترا خلالالال كأس العالم فى قطر، العام الماضى، كما تم ترشيحه أيضًًا أيضًالجائزة الفتى الذهبى الأوروبى لعام 2022.

وظهر اللاعب الشاب بمستوى جيد للغاية مع دورتموند فى أوروبا والبوندسلي­جا، وسجل 10 أهداف فى 23 مباراة فى جميع المسابقات.

كان كلوب ألمح بالفعل خلال يناير إلى أن فريقه سيشهد تغييرات كبيرة الصيف المقبل، حيث يحتل المركز ال9 فى الدورى وعلى بعد 10 نقاط من آخر مركز فى التأهل لدورى أبطال أوروبا، ما جعله يضع عملية ضم اللالالالا­عب اللاعبعلى قائمة أولوياته فى الفترة الحالية.

وأفادت تقارير صحفية ألمانية وبريطانية بأن بيلينجهام سيغادر دورتموند هذا الصيف، وأنه لالالا توجد فرصة لإبقائه ضمن صفوف الفريق الألمانى، لكن اللاعب لديه عقد دون شرط جزائى، وبالتالى فإن سعره مرتفع للغاية، فى الوقت الذى يريد فيه دورتموند الحصول على مبلغ يتراوح بين 100 مليون يورو و150 مليون يورو لإتمام الصفقة. ولا يزال عقد بيلينجهام مع دورتموند ساريًًا ساريًاحتى عام ، 2025،وتقدر قاعدة البيانات الخاصة ب ب«ترانسفير «ترانسفير ماركت ماركت»» قيمة اللالالاعب اللاعبالسو­قية ب 110 ملايين يورو.

بحسب موقع بيلد الألمانى، فإن هناك مفاوضات تدور بين مدير أعمال بيلينجهام ووالده، وبروسيا دورتموند من المقرر إجراؤها فى مارس المقبل.

وأوضح الموقع أن سيباستيان كيل وهانس يواكيم فاتسكه من إدارة دورتموند يبذلالالال­ان يبذلان قصارى جهدهما لإبقاء اللاعب فى النادى؛ إذ أكدا تقديم عرض تاريخى ليكون اللاعب الأعلى أجرًا على الإطلاق فى بروسيا دورتموند دورتموند.

وبحسب الموقع، فإن بيلينجهام إذا ما اختار تمدتمديد عقده فسوف يحصل على 15 مليون يور يورو فى الموسم الواحد؛ ففى الوقت الحالى، يعد ماركو ريوس هو اللاعب الأعلى أ أجرًا فى دورتموند بحوالى 12 مليون يويورو فى الموسم الواحد، لكن حتى الآن لا تتزال إدارة دورتموند واثقة من إمكانية تج تجديد عقد اللاعب.

وتشير مواقع بريطانية إلى أن اللاعب قد يفضل ال اللعب لصالح ليفربول، لكن العائق سيكون م ماديًا،إذ إن المقابل قد يتراوح ما بينينينين بين ‪140-150 140‬ مليون يورو، هذا إلى جانب دخول رريال مدريد ومانشستر سيتى فى حلبة المنا المنافسة على اللاعب، وكلاهما لديه أموال أكثأكثر بكثير من ليفربول.

 ?? ?? بيلينجهام
بيلينجهام

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt