Al Masry Al Youm

א +*)(: ' א &א$% $ # "א ‪ 2 34 5 ‬א 01/ א . -) ,

א‪ + ) ,‬ א <א8;) אא + כ,: ‪8 9+‬א # א 6א‪ 4 2‬ א 5

-

كتب- جمعة حمدالله وخير راغب ويوسف العومى وإيمان مبروك:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى موقف مصر الثابت من ضرورة التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم لملء وتشغيل السد، بما يحقق المصالح المشتركة ويحفظ الحقوق المائية والتنموية لجميع الأطراف، مشددًا على أهمية الدور الأمريكى فى الاضطلاع بدور مؤثر لحلحلة تلك الأزمة.

وأشار الرئيس السيسى، خلال استقباله وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أنتونى بلينكن، أمس، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، دانيل روبنستاين، إلى قوة علاقات الشراكة الاستراتيج­ية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة.

ونقل »بلينكن« تحيات الرئيس الأمريكى، جو بايدن، إلى الرئيس السيسى، مؤكدًا أنه فى إطار العلاقات الاستراتيج­ية بين البلدين الصديقين، فإن واشنطن تعول على التنسيق الحثيث مع مصر لاستعادة الاستقرار وتحقيق التهدئة واحتواء الوضع ما بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيل­ى. وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، إنه تم خلال اللقاء استعراض التطورات والأحداث الأخيرة فى الأراضى الفلسطينية، والجهود المشتركة والمساعى المصرية الجارية لاحتواء التوتر المتصاعد خلال الأيام الماضية، وأكد الرئيس أن تطورات الأحداث الأخيرة تؤكد أهمية العمل بشكل فورى فى إطار المسارين السياسى والأمنى لتهدئة الأوضاع والحد من اتخاذ أى إجراءات أحادية من الطرفين. وأضاف »راضى« أن الرئيس السيسى شدد على موقف مصر الثابت بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطينى وفق المرجعيات الدولية، وعلى نحو يحل تلك القضية المحورية فى المنطقة، ويفتح آفاق السلام والاستقرار والتعاون والبناء. وأوضح المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية أنه تم خلال اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين الجانبين.

إلى ذلك، أكد سامح شكرى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأمريكى، أن هناك تقاربًا كبيرًا فى المصالح الاستراتيج­ية، كما أن هناك اتساقًا فى رؤى البلدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وهناك شراكة استراتيجية فى العديد من المجالات. وأضاف أن التطورات الأخيرة فى الأراضى الفلسطينية مؤسفة، ونعمل على احتوائها، وإعادة العمل لاستقرار المنطقة.

(طالع ص ٥(

 ?? ?? الرئيس السيسى أثناء استقبال وزير الخارجية الأمريكى أمس
الرئيس السيسى أثناء استقبال وزير الخارجية الأمريكى أمس
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt