Al Masry Al Youm

الرئيس يفتتح مجمع إنتاج «الكوارتز» ويوجه بإزالة المعوقات أمام المستثمرين

السيسى: ضرورة المضى قدمًا فى الاستثمار وضخ الأموال لتعظيم الصادرات

-

كتب- خير راغب وإيمان مبروك و «أ.ش.أ :»

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكومة إلى إزالة جميع المعوقات أمام المستثمرين المصريين والأجانب، لاستفادة من الفرص التى تتيح زيادة الإنتاج والحد من الاستيراد وزيادة التصدير، حيث إن ضخ الاستثمارا­ت يزيد الإنتاج والتصدير ويخفّض فاتورة الاستيراد ويوفّر فرص عمل جديدة.

وأكد الرئيس السيسى، خال افتتاحه مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة فى محافظة السويس، أمس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والسفير الإيطالى لدى القاهرة، ميكيلى كارونى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ضرورة المضى قدمًا فى الاستثمار وضخ الأموال التى ستحقق عوائد كبيرة متمثلة فى الحد من الاستيراد وزيادة الصادرات، بالإضافة إلى تشغيل عدد كبير من القوى العاملة.

وقال الرئيس إن ما يتم افتتاحه من مشروعات متاحة للمستثمرين المصريين والأجانب، وكذا لاستثمار فى البورصة لمساعدة المواطنين على الاستثمار فى فرص لها عائد جيد، وطالب بعمل دراسة تكلفة المراحل المقبلة من المجمع الصناعى والعوائد المنتظر تحقيقها منها وعرضها عليه، مع ضرورة الحرص على إزالة أى معوقات أمام الهيئة المصرية للثروة المعدنية أو أى مؤسسة أخرى، مشددًا على ضرورة دراسة جميع المخططات الخاصة بإنتاج الكوارتز، والتى تضمن إمكانية إنتاج المواد المستخدمة داخل مصر، بدلًا من استيرادها من الخارج.

وفى لفتة إنسانية، على هامش الافتتاح، استجاب الرئيس السيسى لرغبة الطفل أدهم هشام أبوبكر «من ذوى الهمم.. قادرون باختاف،» بحضور افتتاح أحد المشروعات القومية التى تنفذ فى ربوع الدولة كافة، ولبّى طلبه بمصافحته، وأدار معه حوارًا أبويًا، وتم التقاط صورة تذكارية لهما.

كما توسط الرئيس صورة تذكارية مع رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والسفير الإيطالى بالقاهرة، إلى جانب العاملين بالمجمع، وافتتح عبر «الفيديو كونفرانس»، مصنع التكسير الأولى لخام الكوارتز بمدينة مرسى علم، كما شاهد فيلمًا تسجيليًا عن مراحل إنتاج الكوارتز المصرى، الذى تصل نسبة نقائه إلى 99.9،% حيث يدخل فى صناعة أشباه الموصات وألواح الطاقة الشمسية والمستشفيا­ت والسكك الحديدية.

من جانبه، أوضح السفير الإيطالى لدى القاهرة، أن باده أول شريك تجارى أوروبى لمصر وأهم بوابة للسلع والمنتجات المصرية للوصول إلى السوق الأوروبية، وأعرب عن سعادته بالمشاركة فى افتتاح مصنع معالجة «الكوارتز» فى العين السخنة، وقال إن المشروع مثال عملى على الإمكانات الكبيرة للتعاون الصناعى بين مصر وإيطاليا، لافتًا إلى أن المصنع سيتمكن من إنتاج منتجات راقية بأحدث الأجهزة الإيطالية تصل إلى أهم الأسواق العالمية.

)طالع ص 5)

 ?? ?? الرئيس خلال افتتاحه مجمع مصانع إنتاج «الكوارتز » بالعين السخنة أمس
الرئيس خلال افتتاحه مجمع مصانع إنتاج «الكوارتز » بالعين السخنة أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt