Al Masry Al Youm

الأهلى «واثق الخطى» يمشى نحو التتويج بالدرع

⏮ «كولر»: قدمنا مباراة مميزة أمام الجيش والفريق وصل إلى مستوى متميز.. وإشادة بمستوى «شوبير»

-

كتب- بليغ أبوعايد:

واصل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى تقدمه بخطى ثابتة نحو التتويج ببطولة الدورى، وحقق فوزه الثامن عشر فى المسابقة المحلية بالفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين، فى المباراة التى أقيمت مساء أمس الأول الجمعة على استاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز.

قدم الأهلى مباراة قوية وحماسية خاصة فى الشوط الثانى، بعدما نجح محمد مجدى أفشة فى فك الشفرات الدفاعية لفريق طلائع الجيش بالهدف الأول من تسديدة صاروخية، وأضاف عمرو السولية الهدف الثانى من ضربة جزاء.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلى إلى النقطة 59 محلقًا بمفرده على قمة الترتيب.

ومن جانبه قال مارسيل كولر، المدير الفنى: الفريق حقق فوزًا مهمًّا وصعبًا على حساب طلائع الجيش، وسعيد بالفوز رغم الغيابات العديدة بعد أن تم منح راحة لعدد كبير من اللاعبين. مشيدا بمن شاركوا وظهورهم بشكل مميز وقدموا المطلوب.

وأثنى كولر على مصطفى شوبير حارس المرمى فى ظل أدائه بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه مع المشاركة فى المباريات يكتسب المزيد من الخبرات، وأن بقية الحراس فى طريقهم للتحسن والعودة بشكل تدريجى إلى المشاركة فى التدريبات.

وأكمل: «لدينا ضغط مباريات ونستعد منذ فترة طويلة، واللاعبون تعودوا على أن كل مباراة قادمة هى الأهم، وقد وصلنا إلى مستوى مميز وما زال لدينا الكثير».

وأوضح كولر أن قائمة الفريق تضم لاعبين مميزين، وأنه يحاول اختيار التشكيل، ويحاول منح بعض اللاعبين راحة إذا استشعر خطورة على أى لاعب من المشاركين فى المباريات.

وأضاف: لا أستطيع أن أدفع بلاعب غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة من بداية المباراة، ولكن يتم الدفع به فى الوقت المناسب، كما نقوم بتنفيذ سياسة التدوير خلال المباريات من خلال إشراك جميع اللاعبين، ولا يوجد لدىّ مسمى لاعب أساسى.

وأكد كولر أنه لا يستطيع أن يحدد من يشارك فى المباراة المقبلة، وأنه من المهم أن يرى رغبة من اللاعبين الذين لم يشاركوا للحصول على فرصة خلال المباريات الرسمية من خلال أدائهم فى التدريبات،

وقد يكون هناك تعديلات فى التشكيل لكن وفقًا لظروف كل مباراة.

وأشار المدير الفنى إلى أنه يسعى إلى علاج ظاهرة إهدار الفرص، وأن هذا الأمر يحتاج إلى التركيز والعمل المضاعف.

وفى سياق متصل قال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق إن مصطفى شوبير حارس الفريق، تعرض لجرح قطعى فى الجفن العلوى خلال مباراة طلائع الجيش، وتم وضع لاصق طبى، واستكمل الحارس المباراة بصورة طبيعية، وخضع لفحص طبى أمس للمزيد من الاطمئنان على حالته.

يأتى ذلك فى الوقت الذى فاز فيه محمد مجدى أفشة بجائزة رجل المباراة، وسجل أفشة هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة

ال46 من زمن من المباراة، فيما أضاف عمرو السولية الهدف دف الثانى من ضربة جزاء، وأكد اللاعب أن إشارته بعد تسجيله الهدف كانت مجرد تحية لوالده الذى حضر المباراة فى المدرجات، ت، وكان دافعا معنويا لتألقه.

كتب- هشام أبوحديد:

علق يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزى، على التغريدة الحزينة التى نشرها النجم المصرى محمد صلاح، بعد فشل الريدز فى التأهل لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، عقب فوز مانشستر يونايتد على تشيلسى .1-4

وكتب محمد صلاح عبر حسابه بموقع «تويتر»: «أنا محطم تمامًًا، تمامًا،لا يوجد أى عذر لذلك على الإطلالالا­ق،الإطلاق، كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دورى أبطال أوروبا العام المقبل وفشلنا، نحن ليفربول والتأهل للمنافسة هو الحد الأدنى، أنا آسف ولكن من السابق لأوانه نشر شىء إيجابى أو يدعو للتفاؤل، خذلنا أنفسنا وخذلناكم».

وخلال المؤتمر الصحفى لمباراة ساوثهامبتو­ن قال كلوب: «إنه وصف طبيعى للوضع، وهو على حق، لكننى رأيته فى المقصف وهو يبتسم، إنه ليس فى مزاج سيئ!». وعن اجتهادات الصحفيين بعد التغريدة: «أنا قلق فقط بشأن العناوين الرئيسية التى تنشئها، أسدى لى معروفا وابذل قصارى جهدك، إنها حقيقة أنه لن نشارك فى دورى الأبطال، حتى لو كنت أعرف بعد المباراة الأخيرة».

وتابع: «غرفة خلع الملالالاب­س الملابسليس­ت فى لحظة

سيئة، لم ندخل فى شجار للحظة واحدة بين المدرب والفريق ولم نوجه أصابع الاتهام إلى بعضنا البعض، المركز الخامس؟ إذا سألتنى قبل 10 مباريات، فسأقول إن ذلك لن يكون ممكنا، إن الأولاد فعلوا ذلك جيد حقًا لكنه ليس مثاليًا.»

وواصل: «سنرى، من الممكن دائما ألا تسير الأمور بالسرعة التى تريدها، من المحتمل فى الواقع، كلما كان اللاعبون الذين تريدهم أفضل، كان من الصعب الحصول عليهم، إنها نافذة انتقالات طويلة وموسم تحضيرى طويل». وأشار: «من وجهة نظر مالية عدم التأهل للأبطال مشكلة كبيرة لكن هذا كل شىء،

من وجهة نظر كرة القدم، لدينا ليال أوروبية فى الموسم المقبل». وأتم: «لدينا ليالى أوروبية فى الموسم المقبل، بدلا من اللعب يوم الثلاثاء والأربعاء، سنلعب الخميس. من يهتم؟».

وبفوز مانشستر يونايتد يتقدم للمركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 72 نقطة ليضمن المشاركة فى دورى أبطال أوروبا فى الموسم الجديد رفقة كل من مانشستر سيتى وأرسنال ونيوكاسل، بينما يتجه ليفربول إلى الدورى الأوروبى رفقة برايتون، قبل مباراة الريدز الأخيرة أمام ساوثهامبتو­ن اليوم الأحد.

 ?? ?? السولية يقود إحدى هجمات الأهلى على مرمى طلائع الجيش تصوير- طارق وجيه
السولية يقود إحدى هجمات الأهلى على مرمى طلائع الجيش تصوير- طارق وجيه
 ?? ?? كولر
كولر
 ?? ?? فيتوريا
فيتوريا
 ?? ?? كلوب
صلاح
كلوب صلاح
 ?? ?? الحزن يخيم على لاعبى ليفربول للغياب عن دورى أبطال أوروبا
الحزن يخيم على لاعبى ليفربول للغياب عن دورى أبطال أوروبا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt