Al Masry Al Youm

إحالة 5 مسؤولين سابقين ب«التعليم» للمحاكمة التأديبية

⏮ التحقيقات: تم ضبطهم متلبسين بأخذ رشوة من إحدى المدارس الدولية

-

كتبت- شيماء القرنشاوى:

أحال المستشار عدلى جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية 5 من المختصين بإدارة العبور التعليمية، للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك لاتهامهم بطلب وتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مسؤولى إحدى المدارس الدولية الخاصة مقابل إنهاء إجراءات زيادة عدد الفصول وكثافة الطُاب وتعديل بعض التقارير الخاصة بالمدرسة، وإنهاء إجراءات إنشاء قسم أمريكى بها بالمُخالفة للوائح المُقررة.

شملت قائمة الاتهام كا من موجهتين مختصتين بالمُتابعة والتفتيش على أعمال إحدى المدارس الدولية خال العامين الدراسيين ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ و٢٠٢١ / ٢٠٢٢. ورئيس قسم التوجيه المالى والإدارى السابق، بإدارة العبور التعليمية، ومُراجع بقسم شؤون الطلبة بالإدارة، والقائم بعمل رئيس قسم شؤون الطلبة السابق، بإدارة العبور التعليمية.

وكان المكتب الفنى لرئيس الهيئة

للتحقيقات برئاسة المستشار محمد السعيد فوزى قد تلقى باغ وزارة التربية والتعليم، بشأن واقعة قيام هيئة الرقابة الإدارية بضبط المحالين السالف ذكرهم متلبسين بالرشوة.

باشر التحقيقات المستشار عاء عادل، بإشراف كلٍ من المستشارين محمد عبد الهادى، والمستشار طارق سعودى، حيث استمعت النيابة لشهادة عدد من مسؤولى الإدارة التعليمية

بالعبور وضباط واقعة التحرى والضبط، وكشفت التحقيقات عن إهمال المتهمين فى القيام بأعمال المتابعة والتفتيش على إحدى المدارس الدولية الخاصة، مما كان من شأنه عدم اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة حيال المخالفات الجسيمة لإدارة المدرسة.

وتبين من التحقيقات قبول المُختصين بتلك المدرسة ٦4 طالباً بالزيادة فى مرحلتى الحضانة والابتدائى بقسم اللغات، و3٦٠ طالبًا بالزيادة من الصف الثانى رياض أطفال وحتى الصف الثانى عشر بالقسم البريطانى، و3٩3 طالباً بالزيادة من الصف الأول رياض أطفال وحتى الصف الأول الإعدادى بقسم اللغات بالمدرسة، وذلك بالمخالفة لأعداد المُرخص بها فى القرارات الوزارية الصادرة لقسمى اللغات والدولى بالمدرسة.

كما تضمنت المخالفات قبول تحويل جميع طُاب المرحلة الثانوية بقسم اللغات بها إلى القسم الدولى البريطانى

بها. تحصيل مبلغ يجاوز ١٧ مليون جنيه من طُاب القسم الدولى وقسم اللغات بالمدرسة، تحت بند مصروفات نشاط دون الحصول على مُوافقة واعتماد اللجنة العليا لشؤون المدارس الدولية بوزارة التربية والتعليم.

تحصيل مبلغ 554٠ من كُل طالب من طُاب الصفين الحادى عشر والثانى عشر بالقسم الدولى بالمدرسة بإجمالى مبلغ يجاوز ٧٠٠ ألف جنيه تحت بند تأمين معمل، ومبلغ 45 ألف جنيه من كُل طالب من طُاب قسم ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدرسة، بإجمالى مبلغ ٩٠٠ ألف جنيه دون الحصول على مُوافقة جهة إصدار الترخيص بمُديرية التربية والتعليم بمُحافظة القليوبية.

إيداع مُتحصات القسم الدولى بالمدرسة بحساب البنك الخاص بقسم اللغات، مما كان من شأنه عدم الوقوف على صحيح الإيرادات، وتحميل المصروفات الخاصة بالقسم الدولى بالمدرسة على قسم اللغات بها وإحداث عجز وهمى بذلك القسم.

 ?? ?? عدلى جاد
عدلى جاد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt