Al Masry Al Youm

روسيا: بريطانيا تخوض حربًا «غير معلنة» ضدنا

⏮«لندن»: موسكو «أكبر تهديد» لنا.. وأوروبا تزود أوكرانيا بصواريخ جديدة

-

كتب- خالد الشامى:

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسى، ديميترى ميدفيديف، إن بريطانيا تخوض حربًا غير معلنة ضد بلاده، ما يعنى أن أى شخصية بريطانية يمكن اعتبارها هدفًا عسكريًا مشروعًا.

وكتب ميدفيديف، أمس، على «تويتر»: «تعمل بريطانيا العظمى كحليف لأوكرانيا، وتزودها بالمساعدة العسكرية على شكل معدات ومتخصصين، وهذا يعنى أنها تشن حربًا غير معلنة ضد روسيا، لذلك فإن أيًا من مسؤوليها، عسكريًا أو مدنيًا، من المساهمين فى الحرب، يمكن اعتباره هدفًا عسكريًا مشروعًا .»

من جانبه، قال رئيس المخابرات العسكرية البريطانية، أدريان بيرد، إن روسيا تشكل أكبر تهديد للمملكة حتى عام 2030، ويجب عليها الاستجابة للتحديات من الصين، وذلك خلال كلمة له فى معهد «رويال يونايتد» للخدمات فى لندن، مشيرًا إلى أن أمن أوروبا لا ينفصل عن أمن العالم.

من جهته، قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، فى مؤتمر صحفى خلال زيارته موزمبيق، أمس، إن الولايات المتحدة تستخدم الدول الأوروبية لدفع تكاليف الحرب فى أوكرانيا ودعم نظام كييف، الذى وصفه ب«النازى».

وتابع: «بريطانيا أحد أهم رعاة )الدمى(، تشجع الضربات الأوكرانية على الأراضى الروسية، وعلى السفراء الأمريكيين عدم التدخل فى شؤون الدول الأخرى، كما لا نقبل قواعد تسعى واشنطن لفرضها على المجتمع الدولى بدلًا من القوانين الدولية،» مضيفًا أن موسكو لا تقبل وجود نظام معادٍ على حدود روسيا، والذى تتشابه أساليبه مع أساليب النظام «النازى» الذى عرفه العالم القرن الماضى.

فى سياق متصل، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إنه يجب استمرار دعم أوكرانيا مهما بلغ الأمر، وذلك فى كلمة لها فى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، أمس. وأشارت إلى أنه سيتم العمل على تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى، مؤكدة أن الدول الأوروبية ستواصل تدريب القوات الأوكرانية على الأسلحة الحديثة.

 ?? ?? جانب من المعارك الروسية الأوكرانية
جانب من المعارك الروسية الأوكرانية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt