Al Masry Al Youm

دى لا فوينتى: منتخب إسبانيا لن يكون فى نزهة ب«أمم أوروبا»

⏮ مدرب الماتادور: نسعى لضم إبراهيم دياز ومايورال فى المعسكر المقبل وجاهزون لمواجهة الدنمارك وسويسرا

-

كتب- هشام أبوحديد:

حذر لويس دى لا فوينتى، مدرب المنتخب الإسبانى، من أن التأهل للمرحلة المقبلة من دورى الأمم الأوروبية لن يكون سهلًا على الإطلاق، بعد القرعة.

ووضعت القرعة إسبانيا فى المجموعة الرابعة إلى جانب الدنمارك وسويسرا وصربيا، حيث اعترف دى لا فوينتى بأن الأمر «سيتطلب تقديم الأفضل على الإطلاق حتى نتمكن من القيام بشىء مهم». ولم يتجاهل المدرب الإسبانى أن هناك منتخبات كبيرة تم تجنبها فى القرعة، مثل ألمانيا وفرنسا، مصرًّا على أن منافسى إسبانيا من بين أفضل 16 منتخبًا فى أوروبا.

وشدد دى لا فوينتى على أن التقليل من شأن أى منها يبدو من الرعونة بالنسبة له، لأن الفوز على أى فريق يمنحه الكثير.

وردًّا على سؤال عما إذا كانت قائمة مارس المقبل، يمكن أن تشمل أسماء جديدة مثل إبراهيم دياز أو بورخا مايورال، أكد: «منفتحون على ضم أسماء جديدة». وذكر أن الدعوة للمشاركة مع المنتخب الوطنى ليست هدايا أو تنازلات، بل هى الخيارات، التى يكسبها اللاعبون فى الملعب.

ورغم تأكيده أن لدينا جيلًا عظيمًا من لاعبى كرة القدم، إلا أنه أشار: «لأسف هناك أيضًا العديد من الإصابات، وهو ما قد يفتح الباب أمام تطورات جديدة فى القائمة».

كانت القرعة قد أسفرت فى المستوى الأول من دورى الأمم الأوروبية، عن صدامات نارية بين كبار القارة العجوز. وأوقعت القرعة منتخب إسبانيا، حامل اللقب، فى المجموعة الرابعة إلى جانب الدنمارك وسويسرا وصربيا.

أما ألمانيا فجاءت فى المجموعة الثالثة، بجوار منتخبات هولندا والمجر والبوسنة والهرسك.

فيما تواجد منتخب فرنسا، حامل لقب الموسم قبل الماضى، فى المجموعة الثانية مع بلجيكا وإيطاليا والكيان الصهيونى.

وستضم المجموعة الأولى من البطولة منتخبات كرواتيا، وصيف نسخة الموسم الماضى، مع البرتغال وبولندا واسكتلندا. وأسفرت قرعة المستوى الثانى بالبطولة عن تواجد التشيك وأوكرانيا وجورجيا وألبانيا فى المجموعة الأولى، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إنجلترا وفنلندا واليونان وجمهورية أيرلندا. وتضم المجموعة الثالثة النمسا والنرويج وسلوفينيا وكازاخستان، فيما تضم المجموعة الرابعة ويلز وأيسلندا والجبل الأسود وتركيا.

وفى المستوى الثالث سيلعب المنتخب السويدى فى المجموعة الأولى، مع أذربيجان وسلوفاكيا وإستونيا، فيما تضم المجموعة الثانية رومانيا

وكوسوفو وقبرص، والفائز من مباراة جبل طارق وليتوانيا.

وتضم المجموعة الثالثة بالمستوى ذاته منتخبات لوكسمبورج وبلغاريا وأيرلندا الشمالية وبيلاروسيا، ويلعب منتخب أرمينيا فى المجموعة الرابعة مع منتخبات جزر فارو ومقدونيا الشمالية ولاتفيا.

وينقسم المستوى الرابع بالبطولة إلى مجموعتين تضم الأولى جبل طارق أو ليتوانيا إلى جانب سان مارينو وليختنشتاي­ن، وتضم الثانية 3 منتخبات هى مولدوفا ومالطة وأندورا.

 ?? ?? منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt