Al Masry Al Youm

إشادات عالمية ب«محمد صلاح» بعد عودته المثيرة

صحف بريطانيا: «مو» يخيف الخصوم.. و«كلوب»: تألق حارس برينتفورد منعه من هاتريك

-

كتب- أحمدرضا وأحمد عبد الله:

زين محمد صاح، نجم ليفربول، عودته إلى الماعب بأفضل صورة ممكنة، وذلك بعدما قاد فريقه لتحقيق انتصار مثير على برينتفورد، أمس الأول السبت، فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

وعاد محمد صاح للمشاركة مع ليفربول، لأول مرة منذ 47 يومًا، تحديدًا، من يوم 1 يناير المنصرم، أمام نيوكاسل يونايتد، والتى انضم بعدها إلى منتخب مصر للمشاركة بكأس الأمم الإفريقية ،2023 قبل أن يصاب ويرجع بعد ذلك إلى ناديه من أجل التأهيل.

وقاد محمد صاح ليفربول للفوز على برينتفورد، بعد تسجيله هدفًا وصناعته لآخر فى المباراة التى انتهت ‪-1(، 4)‬لحساب الجولة ال25 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز، على ملعب «جريفن بارك.»

ودخل صاح أرضية الملعب فى الدقيقة 44 بدياً ل ديوجو جوتا، الذى تعرض للإصابة، قبل أن يبصم النجم المصرى على عودته بالتسجيل.

وقص محمد صاح شريط العودة كأفضل ما يكون، إذ صنع ثانى أهداف ليفربول، والذى سجله أليكس ماك أليستر، فى الدقيقة 55، ثم أحرز هدف فريقه الثالث فى الدقيقة 68.

وأبرزت الصحف البريطانية توهج النجم المصرى فى يوم عودته من جديد إلى الماعب، إذ عنونت صحيفة «ذا صن:» «صاح يعود بقوة ويساعد فريقه لتحقيق فوز كبير على برينتفورد بالدورى الإنجليزى .»

وأضافت: «تمريرة صاح وهدفه فى أول ظهور منذ تعرضه للإصابة، ساهما فى حسم الفوز الذى أبقى الريدز فى صدارة الترتيب.»

وعلقت صحيفة «ديلى ميل»: «صاح ينضم إلى ملوك الدورى الإنجليزى الممتاز ويقترب من تحقيق الرقم القياسى بعد عرض مذهل ضد برينتفورد .»

وجاء عنوان صحيفة «الجارديان»: «محمد صاح يعود فى الوقت المناسب ويثبت أنه مزعج للخصوم كما وصفه المدرب يورجن كلوب.»

وذكرت صحيفة «تيليجراف»: «لقد عاد الرجل الرئيسى.. قليلون يمكنهم إسكات الجماهير وتخويف المنافس.»

وزادت: «هناك عدد قليل جدًا من الاعبن فى عالم كرة القدم الذين يمكنهم إسكات الجماهير دون لمس الكرة. لاعبون بإمكانهم إرسال هزات من الخوف إلى الملعب ليس لما فعلوه للتو، ولكن بسبب ما هم على وشك القيام به، محمد صاح هو أحد هؤلاء الاعبن.»

من جانبه، أبدى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، سعادته لعودة النجم المصرى، قائاً فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى: «لقد لعب صاح مباراته الأولى منذ أسابيع، أعتقد أنه كان بإمكانه تسجيل 3 أهداف، لكن حارس مرمى برينتفورد كان مميزًا، والجميع قدم أداءً جيدًا » .

هذا وأصبح صاح أكثر لاعب فى الدورى الإنجليزى، هذا الموسم، يساهم بأهداف 24) مساهمة تهديفية(، وبواقع 15 هدفًا، و9 تمريرات حاسمة.

سجل بذلك محمد صاح هدفًا وصنع آخر فى 30 مباراة مختلفة، بالدورى الإنجليزى، ولم يفعل ذلك سوى واين رونى 36) هدفًا(، تييرى

هنرى )32 هدفًا(، وآلان شيرر )31 هدفًا(.

وتاريخيًا، أصبح صاح أكثر الاعبن مساهمة بالأهداف، فى الدورى الإنجليزى، بتسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة، منذ أغسطس 2017.

ويأتى محمد صاح فى مقدمة هذه القائمة ب219 مساهمة، متفوقًا على هارى كن 169) مساهمة(، وسون هيونج من )148 مساهمة(.

ووصل محمد صاح بذلك إلى هدفه ال15 فى الدورى الإنجليزى، هذا الموسم، مقلصًا الفارق مع إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتى، والذى يتصدر القائمة، برصيد 16 هدفًا.

كما وصل صاح، بعد هز شباك برينتفورد، إلى 19 هدفًا فى مختلف المسابقات مع ليفربول، هذا الموسم، ليقود فريقه لتحقيق

رقم تاريخى.

وأصبح بذلك ليفربول أول فريق فى الدورى الإنجليزى الممتاز، يضم 4 لاعبن سجلوا أكثر من 10 أهداف فى جميع المسابقات، خال الموسم الجارى، وفقًا لما ذكرته شبكة «سكاواكا» المتخصصة فى الإحصائيات.

وأحرز 4 لاعبن من ليفربول أكثر من 10 أهداف بمختلف المسابقات، هذا الموسم، وهم:

محمد صاح )19 هدفًا(، ديوجو جوتا )14 هدفًا(، داروين نونيز 13) هدفااً(، هدفًا(،وكودى جاكبو )10 أهداف(.

يذكر أن رصيد الريدز إثر انتصاره على برينتفورد، وصل إلى النقطة ال ال57 فى صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز، وبفارق نقطتن عن وصافة أرسنال.

 ?? ?? محمد صلاح يحتفل مع الجماهير
محمد صلاح يحتفل مع الجماهير
 ?? ?? صلاح
صلاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt