Al Masry Al Youm

بالتعاون مع الهلال الأحمر.. شباب القليوبية يوفرون 10 أطنان «أغذية» لإرسالها إلى غزة

⏮متطوع: نسعى خلال الفترة المقبلة لإرسال قافلة مساعدات طبية وتوفير ملابس وأغطية

- القليوبية- عبدالحكم الجندى:

أرسل شباب شبرا الخيمة بالقليوبية، من خلال إحدى الجمعيات الأهلية، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصرى، 10 أطنان من السلع الغذائية لأهالى غزة. وبدأ المتطوعون التجهيز للحملة، منذ أسبوعين، ونجحوا فى تجميع 10 أطنان من السلع الغذائية، وخاصة الأرز والمكرونة، ونسقوا مع الهلال الأحمر فى مصر، وسلموا السلع، تمهيدا لتوصيلها لأهالى غزة.

وقال إيهاب فاروق، رئيس الجمعية، إنه تم توفير كميات السلع الغذائية من متبرعى الجمعية وشباب شبرا الخيمة لمطبخ الهلال الأحمر المصرى، بهدف عمل وجبات وتوزيعها فى شهر رمضان المبارك على أهالى غزة على الحدود المصرية.

وأضاف: «بدون مشاركة المتبرعين لكان من الصعب علينا توفير تلك الكميات الكبيرة بالنسبة لنا فى وقت قصير جدا الدعم ليس الأخير، حيث نستهدف أن نرسل بشكل دورى كميات أخرى من السلع، دعما لأهالينا فى غزة، ونحن على أعتاب شهر رمضان المبارك، ونستهدف الوقوف

بجانب أهالينا فى غزة، بإرسال مساعدة لهم بشكل دورى».

وأوضح أنه تم الإعلان على منصات شبرا الخيمة لتلقى المساعدات لأهالى غزة، وهو ما لاقى استجابة كبيرة من غالبية المتبرعين، منهم «أحمد الصادق» الذى قال: «ما يحدث فى غزة منذ أكتوبر الماضى ونحن نفكر كل يوم وكل ساعة كيف يمكننا المساعدة، وهل ننجح فى جمع التبرعات اللازمة لذلك؟، أعلنا عن الحملة ولم نكن نتخيل أننا فى أسبوعين فقط جمعنا 10 أطنان مساعدات لأهالينا فى غزة، منها مواد غذائية عبارة عن مكرونة وأرز وسكر وفول وقماش».

وأضاف: «نقوم كل يوم بجمع تبرعات، سواء عينية أو مواد غذائية، من المتبرعين فى منطقة شبرا الخيمة، بالإضافة لبعض رجال الأعمال، ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى عمل وجبات خلال الشهر الكريم، وهى وجبات جافة مطبوخة لتوصيلها للأهالى، بالإضافة لتجهيز قافلة من مساعدات طبية ومستلزمات طبية أخرى للمضارين من عدوان إسرائيل على غزة، وتوفير ملابس له وأغطية تقيهم البرد القارس».

 ?? ??
 ?? ?? شباب شبرا الخمية أثناء إرسال شاحنات غذائية لغزة
شباب شبرا الخمية أثناء إرسال شاحنات غذائية لغزة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt