Al Masry Al Youm

«تنمية المشروعات» يعرض الفرص الاستثماري­ة ب«شرق بورسعيد»

⏮ «رحمى»: تعاون مع الهيئات لتنفيذ المبادرات القومية

-

كتب- محسن عبدالرازق:

قال باسل رحمى، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن بروتوكول التعاون الموقع مع شركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة الراغبن فى الاستفادة من الخدمات والمميزات المتاحة بالمنطقة الاقتصادية، يهدف إلى تشجيع المواطنن على إقامة أعمال جديدة صناعية وإنتاجية فى المنطقة تعمل على تعزيز قدرات المنتج المحلى بشكل عام وتسهم فى توفير فرص عمل بشكل أكبر.

ونظم الجهاز بالتعاون مع شركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية ورشة عمل وزيارة ميدانية ل70 من أصحاب المشروعات من المحافظات المجاورة، بهدف التعريف بفرص الاستثمار فى المجمع الصناعى المخطط تنفيذه بالتعاون مع الجهاز فى شرق بورسعيد.

وتناولت الورشة التعريف بالحوافز الممنوحة للمستثمرين الراغبن فى الاستثمار بشرق بورسعيد، وخصوصًا المشروعات الراغبة فى التصدير، وكذلك الاستفادة من المميزات اللوجستية للمنطقة الاقتصادية بالإضافة إلى تعريفهم بنوعية الاستثمارا­ت المخطط تنفيذها بالمنطقة والتى تتطلب عددًا من الصناعات المغذية لها كأفكار استثمارية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتضمنت ورشة العمل لأصحاب المشروعات عرضًا تقديميًّا للتعريف بخدمات الجهاز المالية وغير المالية خلال دورة حياة المشروع بالإضافة إلى التعريف بقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لعام 2020 وحوافزه، كما قدم مركز تحديث الصناعة عرضًا لأهم برامج وخدمات المركز للقطاع الصناعى.

وأوضح «رحمى»، فى بيان صحفى، أمس، حرص الجهاز على تفعيل سبل التعاون مع الهيئات الاقتصادية والحكومية لتنفيذ المبادرات القومية المهمة لإتاحة مختلف أوجه الدعم أمام المواطنن من أصحاب المشروعات القائمة بالفعل الراغبن فى تطويرها أو شباب الخريجن الراغبن فى إقامة مشروعات جديدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt