Al Masry Al Youm

أزمة حادة بين «ماركيز» وإدارة برشلونة بسبب المراهنات

⏮«تشافى» يتلقى عرضًا بعد إعلانه الرحيل من «البارسا».. والفريق يتصدر قائمة الأندية الأوروبية الأعلى دخلا

-

كتب - هشام أبوحديد ووكالات:

دخلت العلاقة بين إدارة نادى برشلونة والمكسيكى رافائيل ماركيز، المدير الفنى للفريق الرديف لبرشلونة، فى نفق مظلم وتدهورت مؤخرا، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبورت».

إدارة برشلونة شعرت بالاستياء مؤخرًا من ماركيز بسبب إقحام اسمه ضمن المرشحين لخلافة تشافى فى تدريب الفريق الأول، رغم أنه ليس ضمن المرشحين، وهو ما أكدته أيضا تصريحات ديكو المدير الرياضى لبرشلونة، والذى استبعد ماركيز من تدريب الفريق الأول.

ما زاد من الأزمات بين إدارة برشلونة وماركيز نشره إعلانات خاصة بالمراهنات، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى، وذكرت «سبورت» أن مستقبل ماركيز كمدير فنى للفريق الرديف ليس مضمونا الموسم المقبل، رغم الشعور بالرضا عن عمله على المستوى الرياضى.

فى سياق مختلف، توقعت صحيفة «آس» الإسبانية حصول برشلونة الاسبانى على لقب دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك من خلال فيديو تم تصميمه بتقنية الذكاء الاصطناعى.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة سيعبر من نابولى فى المرحلة الحالية، ثم يواجه باريس سان جيرمان فى الربع نهائى ومن بعده ريال مدريد فى الكلاسيكو وسيعبر للنهائى، حيث سيواجه مانشستر سيتى فى النهائى ويتوج باللقب.

فى سياق مختلف، تلقى تشافى هيرنانديز المدير الفنى لفريق برشلونة الإسبانى أول عرض بعد إعلان رحيله بنهاية الموسم الجارى.

يعمل تشافى مدربا لبرشلونة منذ نوفمبر 2021 وقاد الفريق للفوز بلقبى السوبر المحلى والدورى الإسبانى فى العام الماضى 2023.

لكن المدرب الإسبانى أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم وذلك قبل عام من انتهاء تعاقده فى صيف 2025.

من جانبه قال النجم الإنجليزى جيمى كاراجر أثناء تحليله مباراة برشلونة ضد نابولى فى دورى أبطال أوروبا عبر قناة CBS سبورتس «لسوء الحظ ستكون متفرغا لمزيد من الوقت بعد نهاية الموسم الجارى، لذا إذا كان لديك استعداد للانضمام إلينا فى الاستوديو التحليلى سنكون سعداء جدا».

أضاف كاراجر «القناة بحاجة للاعب إسبانى مثلك فاز بدورى أبطال أوروبا أكثر من مرة».

ورد تشافى «فى الوقت الحالى أفكر فى الراحة، ولكن الفريق أمامه التزامات حتى يونيو المقبل، وأعتقد أن قرار رحيلى هو الأفضل لى، والأهم من ذلك الأفضل للنادى».

فيما أشاد تيرى هنرى، نجم فرنسا وبرشلونة السابق، بتشافى هيرنانديز، المدير الفنى للبلوجرانا، عقب التعادل (1-1) مع نابولى فى إيطاليا، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا.

وقال هنرى، الذى يعمل كمحلل لقناة «CBS Sports»، خلال مقابلة قصيرة بعد اللقاء: «أولًا، أريد القول إننى معجب جدًا بالعمل الذى قمت به.. لا يهمنى ما يقوله الناس، لقد فزت بالليجا، ويجب أن تفخر بنفسك».

وأضاف: «أنا فخور جدًا بأننى لعبت معك، وقد علمتنى الكثير فى برشلونة.. آمل أن تستمر، لأن عقلك بالنسبة لى لا يُقارن».

وواصل: «الوحيد الذى يُقارن بك فى كيفية رؤيتك للعبة هو بيب جوارديولا.. لذا آمل أن تعود قريبًا ونراك على أرض الملعب.. أعلم أن الموسم ما زال مستمرًا، لكنك تعرف ما أقصده.. لذا، من فضلك، عد قريبًا».

وأجاب تشافى: «شكرًا جزيلًا تيتى، أنا أقدر حقًا كلماتك.. تعلم أننى أحبك كثيرًا، وأنك صنعت الفارق هنا فى برشلونة، وساعدتنا كثيرًا.. أنت عظيم يا صديقى، شكرًا جزيلًا على كلماتك».

من ناحية أخرى صدر تصدرنادى برشلونة قائمة الأندية الأوروبية على بأعلىإيراد­ات من مبيعات وتسويق القمصان وفقًا قًا للتقرير المالى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، بقيمة 179 مليون يورو، فيما جاء فريق ريال مدريد بقيمة 155 مليون يورو، وجاء فريق بايرن ميونخ فى المركز الثالث بقيمة 147 مليون يون يورو، بالقائمة التى نشرها موقع فير «ترانسفيرما­ركت .»

 ?? ?? برشلونة على صفيح ساخن بسبب ماركيز وتشافى
برشلونة على صفيح ساخن بسبب ماركيز وتشافى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt