Al Masry Al Youm

مواصفات مذهلة للمنزل الأكثر وحدة فى العالم

بُنى على وجه صخزلرفىىم عمهقولارتد­فاعى

- ‪Buffa di Perrero‬

كتبت – رضوى فاروق:

كشف تقرير نشرته صحيفة «ذا صن» عن منزل مثير، أطلق عليه «المنزل الأكثر وحدة فى العالم»، والذى بُنى على وجه صخرى عمودى وتُرك بوضعه ليتعفن لمدة تخطت 100 عام.

يقع المنزل فى إيطاليا على ارتفاع 8858 قدمًا فوق مستوى سطح البحر فى جبال الدولوميت،ويُعرفب« .»

وبحسب التقرير هو واحد من «أبرز ألغاز الحياة»، وعن مواصفاته فهو يشبه الكوخ، ويقع تحديدًا فى مونتى كريستالو، إحدى أعلى قمم سلسلة جبال كريستالو فى الدولوميت، ويطل على هبوط حاد ومميت إلى الأعماق.

ويُعتقد أن هذا الهيكل الفريد قد بناه جنود

إيطاليون خلال الحرب العالمية الأولى، وصُنع من الطوب والخشب، لكن المتفرجين أصيبوا بالحيرة إزاء الطريقة التى تمكن بها الناس من حمل المواد اللازمة لسقف مائل ومدخلين وأربعة نوافذ فوق التضاريس «غير الآمنة على الإطلاق». ومع عدم وجود باب خلفى يؤدى إلى طريق وصول أسهل للكوخ، فإن ذلك يجعل الحكاية أكثر إثارة للإعجاب والدهشة،

ولكن رغم أنه قد لا يبدو مثيرا للإعجاب من الخارج بسبب منظره، إلا أن المناظر الخلابة من حوله والتفرد المطلق للمنزل يجعله فريدًا من نوعه.

من المؤكد أنه لا يوجد شىء خاص فى الداخل أيضًا، ولكن فرص العثور على شىء مماثل فى أى مكان آخر حول العالم ضئيلة، إذ أن داخله مساحة ضيقة بها مجموعة من الكراسى الخشبية، إلى جانب وجود مساحة كافية لعدد قليل من الأشخاص للنوم، لا يوجد الكثير مما يمكنك وضعه داخل الجدران الأربعة للمنزل الصغير. ولكن ربما يرجع ذلك إلى أنه لم يتم بناؤه للعيش فيه، بل للبقاء فيه.

ذلك الكوخ يشبه الملاجئ الموجودة فى مونتى كريستالو، التى بنيت أثناء النزاع المسلح بين الإيطاليين والمجريين النمساويين المعروف

باسم الحرب البيضاء، واستخدم الجنود سلالم الحبال والتلفريك للوصول إلى الموقع الذى يصعب الوصول إليه، حيث يقومون بتخزين الإمدادات والاختباء من العدو.

ورغم أنه يبدو من المستحيل الوصول إليه من بعيد، إلا أنه يوجد فى الواقع طريق جبلى مخفى جيدًا ولكنه ضيق يمر على بعد بضعة أمتار فقط.

 ?? ?? المن
وقع شا
المن وقع شا
 ?? ?? المنزل فى قلب الجبل
المنزل فى قلب الجبل
 ?? ?? تفاصيل المنزل من الداخل
تفاصيل المنزل من الداخل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt