Al Masry Al Youm

كرم جابر يعلن اعتزال المصارعة والاتجاه إلى التدريب

«ميداليتان أوليمبيتان» أبرز إنجازات اللاعب فى المصارعة المصرية.. و«ذهب أثينا» أعظم حدث فى مسيرته

-

كتبت- هبة الله محمد:

أعلن البطل المصرى كرم جابر انسحابه من بطولة إفريقيا للمصارعة الرومانية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، بسبب الإصابة.

وأكد كرم جابر اعتزاله المصارعة كلاعب، والاتجاه إلى التدريب فى الفترة المقبلة، وفقًا لما نشره عبر صفحته على «فيس بوك».

وكان البطل الأوليمبى قدعاد لتدريبات المصارعة الرومانية مؤخرًا.

ونشر كرم جابر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «الإصابة تمنعنى من الاشتراك فى بطولة إفريقيا المؤهلة».

وتابع: «شكرا لكل مصرى وكل الجهات الداعمة من وزارة الشباب إلى اللجنة الأوليمبية وشكرًا لدعم الاتحاد المصرى للمصارعة.. وبالتوفيق لكل الفريق وبإذن الله يحصلون على بطاقات التأهيل فى أكثر الموازين.»

وأضاف: «كل التوفيق إلى أصدقائى المصارعين وباقى الألعاب الرياضية.. بإذن الله سأتوجه إلى التدريب مع المنتخبات، وإن شاء الله سأنقل الخبرات فى عالم التدريب.»

واختتم البطل الأوليمبى: «شكرا لكل مصرى، وشكرا وزير الشباب الدكتور أشرف صبحى.»

و لكرم جابر تاريخ مع المصارعة المصرية حافل بالإنجازات المحلية والدولية.. يستعرض «المصرى اليوم» بعضها خلال الأسطر التالية: حقق كرم جابر إنجازًا غير مسبوق فى الرياضة المصرية، إذ توج بذهبية أوليمبياد أثينا 2004، بعد انقطاع عن الميداليات الذهبية منذ عام 1948، حين حصدها إبراهيم شمس فى رياضة رفع الأثقال، وفى عام 2012 توج كرم جابر بفضية أوليمبياد لندن ليقتنص ثانى الميداليات الأوليمبية فى تاريخه، والسابعة فى تاريخ المصارعة. وتوج البطل المصرى بكأس أفضل لاعب فى العالم 4 مرات متتالية، بداية من مونديال فرنسا للقارات عام 2001، حيث تمكن خلال البطولة من الفوز والتغلب على بطلين من روسيا وحصل على جائزة أفضل لاعب.

كما حصد فضية بطولة العالم فى موسكو عام 2002، وفى المشاركة الثالثة له ببطولة العالم فرنسا 2003 والمؤهلة إلى

محمد شكرى الجرنوسى أوليمبياد أثينا 2004، حصل على الميدالية الفضية، بعدما قدم مستوى رائعًا، وتوج حينها بكأس أفضل أداء فنى.

وحصل كرم جابر على ذهبية الألعاب المتوسطية فى تونس 2001 وذهبية الألعاب توسطية المتوسطيةب­إيطاليا 1997، وتلقى جابر عدة عروض للتجنيس، لكنه نه رفض حبًا حبًًافى مصر، وتمسكه برفع علمها فى المحافل الدولية. اتجاه كرم جابر إلى الفن ن بعد إعلانه الاعتزال للمرة مرة الأولى، اتجه إلى الفن وشارك فى عدة أعمال فنية، أبرزها:رزها: «فيلم ليلة هنا وسرور، فيلم حملة فرعون، مسلسل لمس س أكتاف، مسلسل خلى بالك من زيزى».

 ?? ?? كرم جابر أثناء قيامه بتدريب المصارعين تصوير -
كرم جابر أثناء قيامه بتدريب المصارعين تصوير -
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt