Al Masry Al Youm

صراع الهدافين يشعل الدورى الإماراتى

⏮«لابا» فى المقدمة برصيد 11 هدفًا وسط ملاحقة من الثلاثى «مبخوت» و«خربين» و «فابيو»

-

محمدالهليس

يشهد الدورى الإماراتى منافسة شرسة على لقب هدافى المسابقة فى ظل وجود عناصر مميزة فى الخط الأمامى لدى أكثر من فريق.

ويحتل كودجو لابا قلب هجوم فريق العين صدارة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفًا وسط ملاحقة من الثلاثى على مبخوت لاعب الجزيرة، السورى عمر خربين مهاجم الوحدة، والبرازيلى فابيو فيرجينيو دى ليما، لاعب الوصل، أصحاب التسعة أهداف.

ويظهر المهاجم البرازيلى كايو لوكاس فرنانديز لاعب فريق الشارقة فى المركز الخامس برصيد 8 أهداف. صناعة الأهداف وعلى صعيد التمريرات الحاسمة يأتى الوسط الأرجنتينى نيكولاس خيمينيز لاعب الوصل فى الصدارة برصيد 8 لعبات، بفارق لعبتين عن الإيرانى أحمد نورالهى لاعب الوحدة، ويأتى الثلاثى إريك يورجينس لاعب العين، وأليخاندرو بوزويلو لاعب الجزيرة، ودانييل بيسا لاعب اتحاد كلباء، ب 5 تمريرات حاسمة. وابتعد الوصل بصدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية بعدما جمع 36 نقطة من 14 مباراة ليترك الصراع مشتعلًا على الوصافة بين العين وشباب الأهلى والشارقة والوحدة.

ويشهد اليوم عددا من المواجهات المهمة والتى

ستؤثر على مسار جدول الترتيب، يأتى أولاها بين عجمان والإمارات ثم شباب الأهلى دبى وخورفكان وتختتم المباريات بمواجهة الوصل والشارقة.

على الجانب الآخر، أشاد رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم )فيفا(، جيانى إنفانتينو، بالاهتمام الذى توليه الإمارات لتطوير الطب الرياضى بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، فى سبيل العناية بصحة وسلامة اللاعبين، بما ينعكس إيجابًا على الارتقاء بمنظومة كرة القدم. جاء ذلك خلال زيارة رئيس الاتحاد الدولى ل«مركز فيفا الطبى المتميز» بدبى، حيث اطلع على مرافقه والخدمات الطبية التى يقدمها لتأهيل اللاعبين، سواء من داخل الإمارات أو لنجوم اللعبة ومشاهير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم. وأبدى رئيس «فيفا» ارتياحه للخدمات الطبية التى يقدمها المركز، الحائز على اعتماد الاتحادين الآسيوى والدولى لكرة القدم، خصوصًا أنه نجح خلال سنوات قليلة فى أن يصبح الوجهة المفضلة لأشهر نجوم الكرة فى العالم، سواء لعلاج الإصابات أو التأهيل أو الكشف الطبى الذى يسبق تعاقدات اللاعبين مع الأندية فى دول المنطقة. وأكد أن نجاح المركز فى تقديم خدمات طبية متطورة يعد هدفًا أساسيًا فى قائمة الأهداف التى من أجلها يمنح الاتحاد الدولى لكرة القدم التراخيص لمراكز «فيفا» فى العالم، من أجل خدمة طب كرة القدم.

 ?? ?? منافسة ساخنة على لقب هداف الدورى الإماراتى
منافسة ساخنة على لقب هداف الدورى الإماراتى
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt