Al Masry Al Youm

«رؤية للتطوير» تستثمر 2.3 مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية

«عادل»: تسليم نحو 800 وحدة خلال العام.. ونستهدف طرح مشروعين أحدهما تجارى والآخر عمرانى سياحى متكامل

-

كتبت- ياسمين كرم:

قال محمد عادل، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة رؤية للتطوير العقارى، إن الشركة تتبنى استراتيجية توسعية خلال العام الجارى عبر مضاعفة حجم استثماراته­ا فى الأعمال الإنشائية، بهدف تسريع وتيرة الأعمال، مشيرًا إلى أن الشركة ستضخ ما يقرب من 2.3 مليار جنيه فى مختلف مشروعاتها مقابل 1.2 مليار جنيه العام الماضى.

وأكد «عادل»، فى تصريحات خاصة ل«عقارات المصرى اليوم»، أن الشركة توصلت لاتفاقيات تمويلية ضخمة مع عدد من البنوك لتوفير التمويلات المطلوبة خلال الأعوام المقبلة، وسيجرى الإعلان عنها قريبًا، مضيفًا أن تلك الاتفاقيات من شأنها توفير قدر كافٍ من السيولة المطلوبة. وتعد شركة رؤية للتطوير العقارى إحدى كبريات الشركات العقارية فى مصر، والتى تأسست عام 2007، وتمتلك الشركة محفظة عقارية تقدر بحوالى 2000 فدان، وتمتلك عددًا من المشروعات المتميزة، منها كومباوند ستون

بارك القاهرة الجديدة، ومشروع ذا هيلز، يقع فى قلب التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، فضلًا عن مشروعى «تلال» العين السخنة، و«تلال» الساحل الشمالى، وغيرها من المشروعات. وأكد «عادل» أن الشركة واجهت بعض التحديات خلال الأعوام الأخيرة، لكنها نجحت فى تجاوزها بفضل اتباع استراتيجية

مرنة نجحت فى التعامل مع تلك التحديات بمنهجية محترفة.

وأضاف: «العام الماضى ضاعفنا حجم الإنشاءات فى مختلف المشروعات، وتم تنفيذ حجم أعمال يُقدر بحوالى 80 ألف متر مربع، بتكلفة تخطت 1.2 مليار جنيه، وقد نجحنا فى تسليم نحو 550 وحدة عقارية، ما بين العين السخنة والساحل الشمالى والقاهرة الجديدة، وتتمتع هذه الوحدات بجميع المرافق الخدمية والترفيهية التى تلبى جميع احتياجات العملاء المعيشية .»

واستكمل قائلًا: «فى ضوء خطة الإنشاءات الضخمة للشركة يمكننا أن نسلم نحو 800 وحدة إضافية خلال هذا العام.»

وعن تطور مبيعات الشركة، قال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب: «فى العام الماضى تجاوزنا المستهدف بنحو ٪،170 ونخطط خلال هذا العام لمضاعفة الرقم بنسبة 150،»٪ مضيفًا أن الشركة تتعامل بفكر تطويرى قائم على تنمية مشروعات متكاملة تقدم مستوى جودة حياة راقٍ أكثر من تحقيق أرقام بيعية.

وتابع: «فى ظل حالة عدم اليقين الحالية، فإننا نفضل تحرى الدقة فى كل تحركاتنا. لدينا محفظة أراضٍ جيدة ونعمل على تطويرها وفقًا لخطة منهجية واضحة.»

وأضاف أن محفظة مشروعات الشركة حوالى 2000 فدان، تمت تنمية نحو 70٪ منها، ويوجد ما يزيد على مليون متر من الأراضى سنبدأ

نعمل عليها. وكشف «عادل» عن خطة الشركة الجديدة التى تستهدف إطلاق مشروعين خلال هذا العام: الأول مشروع تجارى إدارى سيكون الأكبر فى منطقة القاهرة الجديدة، والثانى سياحى عمرانى متكامل، إحدى أهم الوجهات الساحلية.

وأضاف أن الشركة تركز خلال الفترة المقبلة بشكل أكبر على زيادة محفظتها من المشروعات التجارية والإدارية ذات العائدات المتكررة.

وكانت رؤية للتطوير العقارى قد وقعت فى وقت سابق شراكة مع بيت الخبرة محرم باخوم للاستشارات الهندسية كشريك استراتيجى لضمان أعلى مستويات الجودة، وتحقيق أعلى المعايير لجميع مشاريع الشركة، حيث ستعزز الاتفاقية قدرات شركة رؤية للتطوير العقارى على تطوير عمليات التشغيل مع الالتزام بالقواعد العالمية فى التصميم والتنفيذ، بالإضافة إلى إدارة محفظة المشاريع والإشراف العام، بما فى ذلك إدارة التكلفة والبناء، وإدارة الموقع والهندسة القيمية، وضمان توفير معايير الجودة المتميزة ضمن الجداول الزمنية.

 ?? ?? محمد عادل
محمد عادل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt