Al Masry Al Youm

إقبال على معارض «أهلً رمضان» ومنافذ البيع بالمحافظات

⏮ضبط العديد من المخالفات فى حملات متنوعة.. وتوجيهات بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحال بيع المواد الغذائية والمخابز

- كتب- أكرم عبدالرحيم، والمحافظات­رجب رمضان والسيد أبوعلى وهند إبراهيم وتريزا كمال وسعيد نافع:

واصلت الأجهزة التنفيذية والمحلية، بالتنسيق مع مديريات التموين والزراعة وحماية المستهلك، افتتاح معارض «أهلًا رمضان» فى المحافظات، تزامنًا مع شن عدة حملات على الأسواق لضبط الأسعار، وذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالستعداد التام لشهر رمضان، وتوفير السلع الأساسية والحتياجات الضرورية لتلبية احتياجات المواطنين منها ورفع العبء عن كاهلهم.

وسط إقبال كثيف من المواطنين فى المنوفية، افتتح المحافظ، اللواء إبراهيم أبوليمون، معرض «أهلًا رمضان» لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة، بجوار مبنى ديوان عام المحافظة بحى غرب شبين الكوم، واطلع على جودة السلع المعروضة وأسعارها المخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق.

وتفقد المحافظ منتجات المعرض، الذى تم تنفيذه بالتنسيق والتعاون مع مديرية التموين والمشاركة المجتمعية، ويضم: )أرز، مكرونة، زيت، عدس، فول، سمن، فراخ مجمدة، لحوم، دقيق، ألبان، خضروات، منظفات، ومعلبات( وغيرها من المنتجات الضرورية المهمة، موجهًا التموين بالتنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة بضخ ودعم المنافذ بكميات إضافية من السلع الأكثر طلبًا «السكر والأرز»، لتلبية الحتياجات بصفة مستمرة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد المحافظ توافر كافة السلع الأساسية والستراتيج­ية والستمرار فى ضخ المزيد من الكميات الإضافية من السلع بالمنافذ والأسواق، لسد متطلبات المواطنين، خاصة مع حلول شهر رمضان، لفتًا إلى وجود مرور ميدانى من قبل اللجنة المشكلة من التفتيش والمتابعة بالمحافظة، لمتابعة الحالة العامة لجميع المعارض، للتأكد من ضبط الأسعار واللتزام بإعلانها، وحماية المواطنين من استغلال التجار.

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج تواصل إقامة وافتتاح معارض «أهلاً رمضان» بمختلف مدن ومراكز المحافظة، بما يضمن توافر السلع التموينية والغذائية الأساسية بأسعار مناسبة، خاصة من )اللحوم والدواجن(.

وقال محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين فى

سوهاج، إنه تمت إقامة معرضين للغرفة التجارة بمدينة سوهاج، ويجرى إقامة المعرض الثالث، كما تم افتتاح 35 معرضًا ضمن مشروع «جمعيتى»، و4 معارض للشركة المصرية، ومعرضين للوحدات المحلية بمركزى طما وطهطا، فضلًا عن إقامة 5 معارض أهلية وحزبية، لفتًا إلى قيام الجمعية التعاونية الستهلاكية بتوفير كميات من اللحوم

والدواجن والسلع استعدادًا للشهر الكريم، بلغت 2 طن لحوم، و25 كرتونة كبدة، و30 كرتونة وراك دواجن، وطن فراخ مجمدة، و100 طن دقيق، و300 كرتونة زيت طعام، و15 طن أرز، و50 كرتونة شاى، و10 كراتين سمن، و300 كرتونة مكرونة.

وشنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين فى محافظة سوهاج، بالتعاون مع مباحث التموين، حملات تفتيشية على الأسواق ومحال بيع المواد الغذائية والمخابز بمختلف قرى ومراكز المحافظة، أسفرت عن تحرير 573 مخالفة تموينية للمخابز البلدية والأسواق، تنوعت ما بين «خبز ناقص الوزن- خبز غير مطابق للمواصفات- عدم انتظام سجلات حركة الدقيق- عدم إعلان مواعيد تشغيل المخابز- عدم حمل شهادة صحية- عدم إعلان أسعار- حيازة سلع مجهولة المصدر- سلع منتهية الصلاحية- وحيازة لحوم فاسدة- وغش تجارى- وبيع بأعلى من السعر المحدد».

وفى المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاى حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية، أسفرت عن تحرير 84 محضرًا تموينيًا، وفى مركزى )ديرمواس- بنى مزار( تم ضبط 67 محضرًا مخالفًا.

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بضرورة ضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة داخل الأسواق والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، موجهًا بالضرب بيد من حديد تجاه أى ممارسات احتكارية لزيادة الأسعار، وتكثيف الحملات بجميع الأسواق واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار وجودة المنتجات.

وفى 6 أكتوبر، شهد معرض «أهلًا رمضان» بالحى الحادى عشر إقبالً كبيرًا من المواطنين، إلى جانب مشاركة عدد من الشركات التجارية فى المعرض.

 ?? ?? توفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة فى معارض «أهلاً رمضان»
توفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة فى معارض «أهلاً رمضان»
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt