Al Masry Al Youm

تجديد حبس متهمين فى وفاة «طالبة العريش»

⏮ والد «نيرة صلاح» يتقدم بشكوى لوزير التعليم العالى للتحقيق فى الواقعة

-

كتب- يسرى البدرى ومحمد القماش، والدقهلية- محمد رمزى:

جدد قاضى المعارضات، أمس، حبس متهمين اثنين فى واقعة وفاة نيرة صاح، الطالبة بكلية الطب البيطرى بجامعة العريش، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة معهما، لارتكابهما جريمتى التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب «جناية» والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها «جنحة»، والتى قررت أيضًا التحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بالمتهمين وبالمجنى عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها. وتوصلت تحقيقات النيابة العامة إلى محل مبيدات زراعية، قال صاحبه إن الطالبة حضرت لشراء حبة غال منه، إلا أن الحبة لم تكن موجودة فأخبرها بعدم توافرها، مشيرة إلى أن كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل سجلت أرقام السيارة التى استقلتها الطالبة.. وباستدعاء السائق، أكد أن الطالبة أخبرته بضرورة حصولها على حبة الغلة لأغراض بحثية، كونها طالبة بكلية الطب البيطرى، فاصطحبها لمحل آخر وتحصا عليها بمسكن صاحب المحل.

وذكرت النيابة أنه استبان من التحقيقات التى شملت سؤال شهود الواقعة وتحريات الجهات الأمنية أن المتوفاة تعرضت لضغوط نفسية، موضحةً أن تلك الضغوط ناجمة عن قيام إحدى زمياتها - المتهمة الأولى - بتهديدها بنشر مراسات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها وأرسلتها إلى زميلها - المتهم الثانى - الذى قام بدوره بالتدوين على المجموعة التى تتضمن جميع طاب الدفعة بالجامعة على تطبيق «واتس آب». وتابعت النيابة أن المتهم الثانى كتب على جروب الطاب بتطبيق واتساب، أن إحدى الطالبات - دون الإشارة إليها تحديدًا - لها مراسات وصور خاصة بها، مهددًا إياها بنشرها، فى الوقت الذى يختاره الطاب على «الجروب»، وصحب ذلك طلبه منها الاعتذار عما بدر منها من إساءة فى حق المتهمة الأولى. وقالت النيابة إن فريق التحقيق بالعريش اضطلع بتتبع خط السير المتوقع للمتوفاة حال مغادرتها حرم المدينة الجامعية، حتى توصلوا إلى أحد محال بيع المبيدات الزراعية، الذى أقر مالكه لأعضاء النيابة وبالتحقيقا­ت بأن المجنى عليها حضرت بسيارة أجرة لطلب شراء حبوب غلة، وعقب إباغه لها بعدم توافرها؛ غادرت.

وأضافت النيابة أنها تحققت من صحة تلك الرواية عن طريق مشاهدة تسجيات كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل، كما تمكنت عن طريق تلك التسجيات من تحديد رقم السيارة الأجرة التى كانت تستقلها المتوفاة.. وبسؤال سائق السيارة بالتحقيقات، أقر بمرافقته للمتوفاة التى قررت له أنها طالبة بكلية الطب البيطرى، وترغب فى شراء حبوب غلة. وفى ذات السياق، تقدم والد طالبة العريش بشكوى إلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، للتحقيق فى واقعة وفاة ابنته.

 ?? ?? والد الطالبة
والد الطالبة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt