Al Masry Al Youm

الشرقية.. البالوعات تحولت إلى مقابر موت

-

الشرقية- وليد صالح:

قال مجدى محمود، أحد أهالى مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، إن من يقوم بسرقة بالوعات الصرف الصحى هم أشخاص معدومو الضمير، ولا يعبأون بكون سرقة تلك البالوعات تعد بمثابة مقبرة موت مفتوحة، ناهيك عن تكلفتها العالية الأمر الذى يتسبب فى تخريب اقتصاد البلد، خاصة فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأضاف «محمود» أن انتشار تلك الظاهرة يمثل حرجًا وعبئًا كبيرًا على الدولة، ومن الأجدر على متخذى القرار تغليظ العقوبة ضد مرتكبيها، مطالبًا بضرورة ابتكار أدوات شديدة الالتصاق؛ يكون لديها خاصية يصعب معها نزع أو رفع تلك البالوعات من أماكنها، على أن يتم التحكم فيها من قبل المختصين، حتى إذا تم محاولة سرقتها يكون هناك وقت كاف ليرى المارة مرتكبيها، فضلا عن ضرورة تفعيل دور كاميرات المراقبة بالشوارع والميادين العامة، خاصة فى المدن الكبرى والحيوية، وكذلك استبدال البالوعات الزهر بأخرى من الفايبر كونها أقل فى التكلفة.

ناشد سامح السيد، أحد الأهالى، تحويل أغطية البالوعات من حديد الزهر، الذى يمثل للصوص مغنمًا لارتفاع أسعاره، إلى نوع من البلاستيك أو اللدائن القوية، حتى لا يطمع فيها المجرمون والتشكيلات العصابية المتخصصة فى مثل تلك الوقائع.

وطالب إبراهيم عبدالله، المواطنين، بضرورة تكثيف الحملات الميدانية، واللقاءات المباشرة مع المواطنين، خاصة فى الشوارع التى يتكرر فيها وقائع سرقة أغطية الصرف الصحى، للتوعية والتصدى لتلك الظاهرة التى ينتج عنها تعرض العديد من المواطنين للمخاطر، وقد تؤدى أحيانا لإزهاق الأرواح، وكذلك تخصيص

أرقام هواتف وإعلام المواطنين بها للإبلاغ من خلالها على الفور عن تلك الوقائع. وأكد المهندس عامر كمال أبوحلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، أن

هناك لجانا مشكلة من إدارة الشبكات والأفرع، بالتنسيق مع المجالس المحلية والأجهزة الأمنية، للمرور على مطابق الصرف الصحى بشوارع وميادين المحافظة، للتأكد من تواجدها حرصًا على سلامة المواطنين والمارة.

وأضاف ل«المصرى اليوم»، أن هناك بروتوكول تعاون مع الشرطة من خلال تواجد حراسات ومرور دورى، لتلافى أية مشكلات ناتجة عن عدم وجود أغطية أو تعرضها للسرقة، على أن يتم استبدالها على الفور بأغطية جديدة من مخازن الشركة، وتحرير المحاضر اللازمة بتلك الوقائع، فضلًا عن تخصيص خدمة الخط الساخن للإبلاغ عن أية وقائع.

ناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، المواطنين، ضرورة تقديم يد العون والمساعدة لإدارة الشبكات والشركة من خلال الإبلاغ عن أية وقائع والتصدى لها، حرصًا على سلامة الجميع.

يذكر أن مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، شهدت واقعة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى، عقب ورود صور ومقاطع فيديو لجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، توضح قيام 3 أشخاص بسرقة عدد من أغطية الصرف الصحى بالمدينة، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى أن وراء ارتكاب تلك الواقعة تشكيلا عصابيا مكونا من 3 أفراد، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات. وأثنى المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، على إيجابية مواطنى المدينة، وحرصهم على الممتلكات العامة، والإبلاغ عن أى سرقات أو مخلفات من شأنها تعريض حياة الآخرين للخطر، والتعدى على حقوقهم، موجهًا بأهمية التعاون المشترك بين قاطنى المدينة، للقضاء على مثل هذه الظواهر، للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة.

 ?? ?? سرقة بالوعات الصرف الصحى فى الطرق الرئيسية
سرقة بالوعات الصرف الصحى فى الطرق الرئيسية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt