Al Masry Al Youm

«الخماسى الحديث» يتربع على عرش العالم

⏮«الجندى»: سعيد بذهبية كأس العالم وأسعى لمواصلة الموسم بنفس القوة ونستهدف الذهب فى باريس

-

كتب- بليغ أبوعايد:

تربع المنتخب المصرى للخماسى الحديث على عرش اللعبة عالميا خلال مشاركته فى بطولة كأس العالم للخماسى الحديث، التى استضافتها مصر فى الفترة من 5 إلى 10 مارس الجارى على ملاعب الجامعة الأمريكية.

وتوج ثنائى المنتخب الوطنى للخماسى الحديث أحمد الجندى ومعتز وائل، بميداليتين ذهبية وفضية على الترتيب بالتجمع الخامس.

وتمكن بطل مصر الأوليمبى أحمد الجندى من الفوز بالمركز الأول برصيد نقاط ،1513 فيما احتل معتز المركز الثانى 1511، وحصل على الميدالية البرونزية البولندى كاميل كاسبارجاك برصيد نقاط 1503.

وكان الاتحاد الدولى للخماسى الحديث قد أسند لمصر تنظيم البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، على مدار ثلاث سنوات بدأت عام 2022 مرورًا بعام 2023 والعام الجارى 2024.

يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسى الحديث تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى بطولة نهائى كأس العالم.

وتكمن أهمية البطولة كونها تجمع أفضل اللاعبين على مستوى العالم؛ من أجل حصد نقاط لتحسين التصنيف الأوليمبى المؤهل لأوليمبياد باريس 2024.

وأعرب بطل مصر الأوليمبى أحمد الجندى لاعب المنتخب الوطنى للخماسى الحديث عن سعادته بالتتويج بذهبية كأس العالم فى منافسات الفردى رجال خاصة أن الذهبية تأتى ضمن موسم الأوليمبيا­د وقوة منافسة من جميع المنتخبات المشاركة.

وقال الجندى: الفترة الماضية كانت صعبة بالنسبة لى حيث عانيت من الإصابة أتمنى ألا يحدث هذا الأمر مجددًا، هدفى أن أواصل الموسم بنفس القوة والإصرار.

وواصل الجندى: لا أستطيع وصف فرحتى، اليوم نافست وحققت المركز الأول بفضل تشجيع وحماس الجمهور الذى حضر المنافسات رغم عدم جاهزيتى بنسبة %،100 التشجيع كان محفزًا لى لأقصى درجة، وأتمنى استمرار مساندة الجمهور لى ولباقى زملائى بالمنتخب حتى أوليمبياد باريس.

وأضاف أن منافسات كأس العالم فى مصر لها مذاق مختلف وتعطى أفضلية للاعبين المصريين الذين يؤدون أفضل ما لديهم، وسط تشجيع أسرهم وأصدقائهم بجانب التنظيم المميز للجامعة الأمريكية بالقاهرة التى تذلل كافة الصعاب لجميع الأبطال الرياضيين.

وأتم الجندى تصريحاته مؤكدًا أنه وباقى لاعبى المنتخب المصرى للخماسى الحديث هدفهم الذهب فى أوليمبياد باريس لإسعاد الجمهور الذى ينتظر الكثير منهم فى الحدث الأهم هذا العام.

 ?? ?? منتخب الخماسى يحتفل بإنجازه العالمى
منتخب الخماسى يحتفل بإنجازه العالمى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt