Al Masry Al Youm

إسرائيل ترتكب 7 مجازر جديدة فى قطاع غزة

⏮جيش الاحتلال ينسحب من مدينة «حمد».. وقائد فى كتيبة كوماندوز: القتال «شرس وصعب»

-

كتبت- نهى رجب:

استشهد 69 فلسطينيا، أمس، جراء ارتكاب الاحتلال الإسرائيلى 7 مجازر خلال 24 ساعة، فيما أشارت وزارة الصحة فى غزة إلى أن إطلاق الاحتلال نيران رشاشاته على منتظرى المساعدات بات حدثا يوميا يتعرض له الفلسطينيو­ن، ونقلت صحيفة «إسرائيل هيوم»، العبرية، عن ضابط فى كتيبة كوماندوز بالجيش الإسرائيلى، قوله إن ساحة القتال فى مدينة «حمد» بخان يونس، جنوب قطاع غزة، هى «الأصعب والأشرس» حتى الآن.

أعلنت وزارة الصحة فى غزة، أمس، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلى 7 مجازر فى قطاع غزة، راح ضحيتها 69 شهيدا، و110 مصابين خلال 24 ساعة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى إلى 31341 شهيدا و73134 مصابا منذ 7 من أكتوبر الماضى، مضيفة أن استهدف الاحتلال لمنتظرى المساعدات فى دوار الكويت دوار النابلسى بالقرب من شارع رشيد بات حدثا يوميا يتعرض له الفلسطينيو­ن.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلى، أمس، مجزرة جديدة بحق المواطنين الفلسطينيي­ن أثناء انتظارهم المساعدات عند دوار الكويت، جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وعشرات المصابين فى حصيلة غير نهائية، وتم نقلهم على الفور إلى مجمع الشفاء الطبى.

وفى وسط القطاع، استشهد 9

فلسطينيين جراء قصف إسرائيلى منزلا لعائلة العطار فى مخيم البريج، هذا إلى جانب إصابة عدد من المواطنين فى قصف مدفعى استهدف منزل عائلة أبو سيف فى مخيم النصيرات.

وفى شمال القطاع، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلى منزلا لعائلة الطبايبى بالقرب من شارع السكة

بمخيم جباليا، ما أسفر عن وقوع عدد غير معروف من الجرحى، هذا إلى جانب قصف مدفعى عنيف استهدف بيت حانون، وشن الاحتلال غارات جوية عنيفة على شارع يافا قرب جباليا، ما أدى لاندلاع حريق فى المنطقة.

واستهدف جيش الاحتلال منزلا لعائلة عاكاشة فى منطقة القصاصيب

شمال قطاع غزة، ما نتج عنه استشهاد طفلة، وفى رفح، جنوب القطاع، قصفت طائرات الاحتلال مركبة فى خربة العدس، استشهد على إثرها مواطنان وأصيب آخرون، فى حين كثف جيش الاحتلال غاراته على مدينة حمد بخان يونس.

وفى المقابل، نقلت صحيفة « إسرائيل هيوم » ، العبرية، عن ضابط فى كتيبة كوماندوز بجيش الاحتلال، قوله إن ساحة القتال فى مدينة «حمد» بخان يونس، جنوب قطاع غزة، هى «الأصعب والأشرس» حتى الآن.

وانسحب جيش الاحتلال من داخل مدينة حمد بسبب صعوبة القتال، ولايزال مرابضا فى المحاور الشرقية للمدينة، حيث استهدفت المدفعية الإسرائيلي­ة المرابضة فى شارع 5 مناطق الشيخ ناصر ومحيطها بعدد من القذائف، وتواصل مروحيات الاحتلال إطلاق نيران أسلحتها على مناطق القرارة، وجار انتشال جثامين الشهداء من المدينة.

إلى ذلك، نددت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» بإقدام الاحتلال الإسرائيلى على اغتيال رئيس لجنة الطوارئ فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نضال الشيخ عيد، ونائب مسؤول عمليات الشرطة، الشهيد محمود أبو حسنة، مساء أمس الأول، ووصفته ب«العمل الإجرامى»، وجاء ذلك على إثر استهداف طائرات الاحتلال مقر توزيع المساعدات التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «أونروا».

ومن جهتها قالت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة «حماس» إنها تواصل التصدى للقوات الإسرائيلي­ة المتوغلة فى عدة محاور فى قطاع غزة، والتى أسفرت عن مقتل 590 ضابطا وجنديا من الجانب الإسرائيلى وإصابة أكثر من 3050 آخرين، وما يزيد عن 6838 جريحا من المدنيين، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كليا أو جزئيا.

 ?? ?? الاحتلال يدمر مدينة حمد بخان يونس
الاحتلال يدمر مدينة حمد بخان يونس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt