Al Masry Al Youm

النائب العام يأمر بتشكيل 3 لجان لفحص أسباب حريق «استوديو الأهرام»

⏮تضرر 10 عقارات وتدمير 46 شقةبها.. والعاملون: «اندلع بأحد الأبنية الخشبية»

- كتب- يسرى البدرى ومحمد القماش:

تواصل النيابة العامة، برئاسة المستشار محمد شوقى، النائب العام، تحقيقاتها فى حريق استوديو الأهرام، الذى نشب السبت الماضى، والذى أسفر عن تدمير «الحارة الشعبية»، و10 عقارات بها 46 وحدة سكنية، منها 19 وحدة دُمرت بالكامل، وإصابة 9 أشخاص.

وقررت النيابة تشكيل 3 لجان لفحص أسباب الحريق، وتحديد ما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

وذكرت التحقيقات أن النيابة العامة رصدت نشوب حريق هائل ب « استوديو الأهرام » بدائرة قسم شرطة العمرانية، وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، وتبين أنه قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترق، بها 3 مبانٍ احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى 10 عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، منها 19 محترقة كليًا، وباقى الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستديو الخشبية، وامتد لباقى أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت النيابة إلى مستشفى الهرم وسألت عددًا من مصابى الحادث البالغ عددهم تسعة.

وندبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة لأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه، لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، وأمرت بتشكيل 3 لجان، الأولى من المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له من خسائر وأضرار، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

وكلفت النيابة العامة الشرطة بحصر المتضررين من جراء الحادث، كما طلبت تحرياتها حول الواقعة. وجارٍ استكمال التحقيقات وسؤال المصابين.

كان رئيس مجلس الوزراء قد تفقد موقع حريق ستوديو الأهرام وقرر صرف تعويضات 15 ألف جنيه عن القيمة الإيجارية لعدد من الشهور لسكان القعارات المتضررة من الحريق والبالغ عددها 10 عمارات بواقع 46 وحدة منها 19 وحدة احترقت بشكل كلى.

 ?? ?? محمد شوقى
محمد شوقى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt