Al Masry Al Youm

المنتخب الأوليمبى يواجه الإمارات فى استهلال مشواره فى كأس غرب آسيا

⏮وزير الرياضة: وفرنا كافة احتياجات المنتخب ونثق فى قدراته على تحقيق نتائج إيجابية فى «باريس 2024»

-

كتب- بليغ أبوعايد:

يلتقى اليوم المنتخب الأوليمبى نظيره الإمارات فى أولى مبارياته على استاد الأمير عبدالله بن جلوى، بالمملكة العربية السعودية، ببطولة غرب آسيا الدولية، ضمن برنامج إعداده للمشاركة فى أوليمبياد باريس 202٤.

والفائز من المنتخبين المصرى والإماراتى يلتقى مع الفائز من لقاء العراق وأستراليا فى نصف النهائى، ويشارك فى البطولة 8 منتخبات هى «مصر، السعودية، الأردن، العراق، الإمارات، كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا».

ووُزعت المنتخبات المشاركة فى بطولة غرب آسيا على أربع مجموعات، بواقع منتخبين فى كل مجموعة، يتقابلان فى مباراة واحدة خلال الدور الأول، على أن ينتقل الفائز منها إلى الدور نصف النهائى، بعدها يتأهل المنتخبان الفائزان إلى المباراة النهائية، فيما يلتقى الخاسران فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما

ستُقام مباريات لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وسافر المنتخب أمس الأول بعد انتهاء معسكره المغلق بالعاصمة الإدارية، وشهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، يرافقه جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، المران الأخير قبل السفر.

أعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته فى قدرة المنتخب على تحقيق نتائج إيجابية فى البطولة، مؤكداً دعمه الكامل للاعبين والجهاز الفنى، مشيراً إلى أن الوزارة تُولى اهتماماً كبيراً بالمنتخبات الوطنية فى مختلف الألعاب، مشيراً إلى أن بطولة غرب آسيا الدولية فرصة جيدة للمنتخب الأوليمبى للاختبار والتقييم قبل المشاركة فى أوليمبياد باريس 202٤.

وتابع الدكتور أشرف صبحى أن الوزارة بالتعاون مع اتحاد الكرة المصرى خططت لتنظيم العديد من المعسكرات التدريبية والبطولات الودية للمنتخب الأوليمبى خلال الفترة الماضية، استعداداً للمشاركة فى أوليمبياد باريس 202٤، مشيداً بالروح القتالية للاعبين خلال التدريب، مؤكداً أنهم يملكون جميع المقومات لتحقيق إنجاز تاريخى بأوليمبياد باريس المقبلة.

وتطرق وزير الرياضة خلال حديثه للاعبين إلى النتائج التى تحققها البعثة المصرية فى كافة اللعبات، والتى تبرهن على ريادة الرياضة المصرية على المستوى الإفريقى من خلال التتويج بفارق كبير عن أقرب منافسيها.

ووجه وزير الرياضة الشكر للجهاز الفنى بقيادة المدير الفنى البرازيلى ميكالى على جهوده فى إعداد المنتخب للبطولة، مؤكداً أن الجميع سيقف خلف المنتخب الأوليمبى فى جميع مراحل إعداده للمشاركة فى أوليمبياد باريس 202٤، مؤكدا أن الجميع سيبذل قصارى جهده لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان تحقيق أفضل النتائج.

 ?? ?? المنتخب الأوليمبى يستعد لخوض ودية الإمارات اليوم
المنتخب الأوليمبى يستعد لخوض ودية الإمارات اليوم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt