Al Masry Al Youm

الأندية السعودية تفتح خزائنها لضم «مو» الموسم المقبل

⏮تقارير صحفية تؤكد اشتعال الصراع لإقناع «صلاح» باللعب فى الدورى السعودى.. وجماهير «الريدز» تتمسك باستمراره

-

دخلت الأندية السعودية فى صراع جديد شرس، من أجل إقناع النجم العالمى محمد صلاح، المحترف بنادى ليفربول الإنجليزى، وأحد أهم اللاعبين فى العالم خلال السنوات الأخيرة.

وتبارت الأندية السعودية، التى فتحت خزائنها من أجل الظفر بالنجم المصرى، بداية من الموسم المقبل، فى ظل استمرار تألقه وتحقيق الأرقام القياسية التى يقوم بها الملك المصرى منذ ارتدائه قميص «الريدز».

كان صلاح هدفًا رئيسيًا لاتحاد جدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن «الريدز» رفض رحيله.

ووفقا لتقارير صحفية سعودية وأجنبية، فإن محمد صلاح يظل هدفًا رئيسيًا للأندية السعودية خلال صيف 2024.

بالنظر لمستويات الأندية السعودية الكبرى، خلال الموسم الجارى، نجد أن اتحاد جدة هو الفريق الأكثر احتياجا لضم محمد صلاح.

الاتحاد هو الوحيد بين الأندية الكبرى الذى يُعانى من أزمة واضحة فى الأجنحة، بسبب التعاقدات غير المناسبة التى أبرمها الصيف الماضى.

ويأتى ذلك عكس النصر، الذى يمتلك أسماء مختلفة، مثل أندرسون تاليسكا، وساديو مانى، وعبد الرحمن غريب، وأيمن يحيى، بجانب قدرة كريستيانو رونالدو على الميل أحيانًا للجانبين.

وفى الهلال، يتواجد كل من ميشيل ديلجادو، ومالكوم، وسالم الدوسرى، بالإضافة إلى قدرة عبد الله الحمدان على اللعب فى هذا المركز.

ومع أهلى جدة، يتواجد رياض محرز، وسانت ماكسيمين، وفراس البريكان، وسميحان النابت.

أما الاتحاد فقد اكتفى بالتعاقد مع جناح وحيد فى الميركاتو الصيفى الماضى، وهو البرتغالى فيليبى جوتا.

ورغم ذلك تم استبعاده من قائمة الفريق بقرار فنى من المدرب السابق نونو سانتو، قبل إعادته مع المدير الفنى مارسيلو جاياردو، مما يعنى غيابه عن أغلب المباريات.

فضلًا عن التعاقد مع اللاعب الشاب أحمد الغامدى، فى يناير الماضى، على سبيل الإعارة، من الاتفاق.

وبالتالى، فإن «العميد» يعتبر أكثر الأندية احتياجًا لضم صلاح، مع التخلص من أحد اللاعبين الأجانب الذين يلعبون فى العمق الهجومى، مثل عبد الرزاق حمد الله، وكريم بنزيما، ورومارينيو.

وتسبب تواجد حمد الله وبنزيما ورومارينيو فى أزمة هجومية واضحة، نظرًا لتشابه طريقة اللعب والأسلوب بينهم، وعدم توافر حلول من الجانبين، وهو ما سيدفع الإدارة لإحداث ثورة فى الصيف المقبل.

وبالتأكيد، سيكون محمد صلاح أول الحلول لتنشيط مركز الجناح الأيمن، مع ضم لاعب أجنبى آخر ليشغل الرواق الأيسر.

ولم يحسم محمد صلاح مصيره النهائى بشأن اللعب فى الدورى السعودى، فى ظل تمسك إدارة ناديه باستمراره مع الريدز، خصوصًا أن جماهير النادى الإنجليزى ترفض مناقشة فكرة رحيل النجم المصرى، بعد أن بات مو «أيقونة ليفربول» فى الفترة الأخيرة.

وسجل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، رقمًا قياسيًا بعدما أحرز هدفين للريدز فى الفوز على برينتفورد، بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب «آنفيلد»، ضمن مباريات الجولة ال 12 لمنافس الدورى الإنجليزى.

وذكرت شبكة «أوبتا»، العالمية، أن محمد صلاح

أصبح أكثر لاعب من ليفربول سجل أهدافاً على ملعب «آنفيلد»، معقل الريدز، فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز.

ورفع «مو» رصيده إلى 87 هدفًا على أرضية ملعب الآنفيلد فى البريميرلي­ج، متفوقا على روبى فاولر، أسطورة ليفربول، صاحب المركز الثانى برصيد 85 هدفًا.

وبجانب فاولر، يتفوق محمد صلاح فى الترتيب أيضًا على ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، ومدرب الاتفاق السعودى الحالى، حيث يأتى الأخير ثالثا برصيد 69 هدفًا، ثم يأتى مايكل أوين فى المركز الرابع برصيد 63 هدفًا.

وشارك محمد صلاح ب119 هدفاً فى 117 مباراة مع الريدز، على ملعب أنفيلد فى الدورى الإنجليزى الممتاز، )سجل 87 وصنع 32 هدفا(.

ويعتبر النجم المصرى رابع لاعب يسجل فى أول 6 مباريات لفريقه على أرضه فى موسم بالبريميرل­يج، بعد كل من: 2004/05–تييرى هنرى )أرسنال(، 1995/96–آلان شيرر )بلاكبيرن(، 96/1995–ليس فرديناند )نيوكاسل(.

وبات محمد يحتاج لتسجيل هدف وحيد عقب فترة التوقف الدولى الحالية، بالدورى الإنجليزى، للانضمام لقائمة أفضل 10 هدافين بالبريميرل­يج، ويعادل الرقم المسجل باسم مايكل أوين، صاحب المركز العاشر برصيد 150 هدفًا.

ويتساوى «مو» حاليًا فى المركز الحادى عشر بالهدافين التاريخيين للبريميرلي­ج، مع ليس فيرنانديز، نجم توتنهام وليستر سيتى وكوينز بارك رينجرز ونيوكاسل السابق.

 ?? ?? مواجهة ليفربول ومان يونايتد شهدت صراعًا شرسًا بين الفريقين
مواجهة ليفربول ومان يونايتد شهدت صراعًا شرسًا بين الفريقين
 ?? ?? صلاح
صلاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt