Al Masry Al Youm

مع بدء فصل الربيع 6 طرق للوقاية من الحساسية الموسمية

- OTC(

بالنسبة للكثيرين، فإن الفصول المتغيرة تجلب أكثر من مجرد طقس جديد، كما أنها تبشر بالأعراض الصعبة للحساسية الموسمية.

مع تحول مشهد المواد المسببة للحساسية من الشتاء إلى الربيع، تصبح إدارة هذه الأعراض جزءًا مهمًا من الحياة اليومية للعديد من مرضى الحساسية- خاصة مع ظهور عدد لا يحصى من الأشجار والزهور. إليك بعض الاستراتيج­يات العملية والفعالة لإبعاد الحساسية الموسمية- وفقًا لما ذكره موقع ‪. » «‬ ‪study finds‬

تبنى ممارسات الهواء النظيف إن خلق بيئة خالية من مسببات الحساسية أمر حيوى. يمكن أن يؤدى تغيير مرشحات الهواء بانتظام فى منزلك وسيارتك إلى تقليل وجود المواد المسببة للحساسية المحمولة جواً بشكل كبير .

فكر فى استخدام مرشحات الهواء، والتى تعتبر فعالة بشكل خاص فى محاصرة الجزيئات الصغيرة، مثل حبوب اللقاح والغبار. إن إبقاء النوافذ مغلقة خلال أيام حبوب اللقاح العالية واستخدام أجهزة تنقية الهواء يمكن أن يخلق أيضًا ملاذًا خاليًا من مسببات الحساسية الخارجية.

قوة النظافة يمكن لممارسات النظافة البسيطة أن تحدث فرقًا كبيرًا. الاستحمام قبل النوم لإزالة حبوب اللقاح والمواد المسببة للحساسية الأخرى من بشرتك وشعرك يمكن أن يمنعها من الانتشار إلى فراشك. إن غسل الفراش بانتظام بالماء الساخن يقتل عث الغبار ويزيل مسببات الحساسية المتراكمة. تساعد هذه الممارسات على ضمان بقاء منطقة نومك نظيفة وخالية من الأعراض. الأدوية التى لا تستلزم وصفة طبية يجد الكثيرون الراحة فى أدوية الحساسية التى لا تستلزم وصفة طبية

.) يمكن لمضادات الهيستامين أن تقلل بشكل فعال الأعراض، مثل العطس والحكة. الكورتيكوس­تيرويدات الأنفية، مثل فلوناز، مفيدة لاحتقان الأنف والالتهابا­ت. من الضرورى استخدام هذه الأدوية حسب التوجيهات واستشارة الطبيب للحصول على أفضل نهج، خاصة للاستخدام على المدى الطويل. اللمسة الطبيعية: العسل وشاى الأعشاب

دمج العلاجات الطبيعية يمكن أن يكمل الطب التقليدى. قد يساعد العسل المحلى، الذى يتم استهلاكه بانتظام، فى بناء القدرة على تحمل حبوب اللقاح المحلية. يمكن لشاى الأعشاب، مثل النعناع أو الزنجبيل، أن يهدئ الأعراض ويوفر الراحة. على الرغم من أنها ليست بديلاً عن العلاج الطبى، إلا أن هذه الخيارات الطبيعية يمكن أن توفر راحة إضافية.

فهم عدد حبوب اللقاح

يمكن أن يساعدك البقاء على اطلاع بأعداد حبوب اللقاح اليومية فى إعداد أنشطتك وتعديلها وفقًا لذلك. قد تتطلب أيام حبوب اللقاح العالية قضاء المزيد من الوقت فى الداخل أو اتخاذ تدابير وقائية إذا كان التعرض فى الهواء الطلق أمرًا لا مفر منه. توفر العديد من مواقع وتطبيقات الطقس هذه المعلومات، مما يسهل الوصول إليها.

أساسيات العناية بالعين

بالنسبة للعيون الدامعة والحكة، يمكن أن يكون النهج المزدوج مفيدًا. إلى جانب قطرات العين المضادة للهيستامين، فإن ارتداء النظارات الشمسية فى الهواء الطلق يمكن أن يحمى عينيك من حبوب اللقاح. اختيار النظارات التى تلتف حولها يمكن أن يوفر حماية إضافية ويقلل من التعرض لحبوب اللقاح.

 ?? ?? شخص يعانى من الحساسية الموسمية
شخص يعانى من الحساسية الموسمية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt