Al Masry Al Youm

حملات رقابية على مواقف السيارات ومحطات الوقود عقب زيادة أسعار المحروقات

⏮«التنمية المحلية»: اجتماعات موسعة لتحديد أسعار التعريفة الجديدة والتصدى بكل حزم لأى مخالفات

-

كتب- عماد الشاذلى وأحمد رجب خليفة وفرج أبوسلامة، والمحافظات- أكرم عبد الرحيم وحمدى قاسم ومحمود ملاُ ومحمد محمود خليل وعبدالحكم الجندى ومحمد السمكورى وأحمد عبدالسلام وسعيد نافع وتريزا كمال وعلى الشوكى ومجدى أبوالعينين وخالد محمد ومحمد فرغلى وهانى عبدالرحمن:

انتظم العمل داخل مواقف السيارات على مستوى الجمهورية، عقب الإعلان عن تسعيرة الوقود الجديدة، أمس، والتى أقرتها الحكومة، وشنت الأجهزة الرقابية حملات مكثفة للرقابة على محطات الوقود والمواقف وتحرير غرامات للمخالفين، كما خصصت عدة خطوط ساخنة ومتابعة على مدار الساعة لتلقى الشكاوى، وأجرى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عددًا من الاتصالات مع المحافظين، لمتابعة الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية عقب تحريك أسعار المواد البترولية من لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية.

قال وزير التنمية المحلية إن المحافظات شهدت منذ الساعات الأولى من صباح أمس، عقد اجتماعات موسعة بين المحافظين والأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظات لتحديد أسعار التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والإقليمية بما يتناسب مع الزيادات الجديدة فى المواد البترولية.

وأوضح أن القرارات الصادرة من المحافظين بالتعريفة الجديدة، سيتم الالتزام بها من السائقين وأصحاب المركبات فى جميع المواقف على مستوى المحافظات، مشددًا على أن المحافظات ستكثف حملاتها على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف المواقف والميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية وعدم مخالفة خطوط السير المعلنة والتصدى بكل حزم لأى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع أى محاولات لاستغلال المواطنين.

ووجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنبيه على مديرى المواقف بضرورة إلزام السائقين بوضع ملصقات بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارات الأمامى والخلفى، بالإضافة إلى تعليق البانرات واللوحات الإرشادية بالتعريفة الجديدة للركوب فى أماكن واضحة للمواطنين وأرقام الشكاوى والخطوط الساخنة المعلنة من المحافظات لتلقى أى شكاوى من المواطنين.

ووجه الوزير بأهمية تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمتابعة أسعار السلع لعدم استغلال المواطنين ورفع الأسعار والتصدى لمحاولات قيام بعض التجار باستغلال تحريك أسعار المواد البترولية وزيادة أسعار السلع بصورة غير مبررة، كما شدد على التنسيق بين المحافظين لتحديد تسعيرة الخطوط الخارجية بين المحافظات وقيام محافظتى القاهرة

كتبت - إسراء جمال:

كثف الاحتلال الإسرائيلى، أمس، من عدوانه ضد مجمع الشفاء الطبى، حيث أشار إلى أن العملية العسكرية ضد مجمع الشفاء ستتواصل لعدة أيام مقبلة، مؤكدا على أنه فى حال عدم استسلام ما سماه «المتحصنن» فى المستشفى سيتم قتلهم. واستشهد 3 مرضى داخل مشفى الشفاء بقطاع غزة بسبب استمرار حصار الاحتلال للمشفى ومنع وصول الأدوية.

ونسفت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من المنازل فى الجهة الشمالية من محيط مجمع الشفاء بمدينة غزة شمال القطاع.

ونوه شهود عيان أن جيش الاحتلال اعتقل عشرات من سكان المنازل المحاذية لمستشفى الشفاء بينهم سيدة مسنة تتجاوز 94 عامًا. فى غضون ذلك، واصل الاحتلال الإسرائيلى عدوانه ضد مناطق متفرقة القطاع، لاسيما فى الشمال بمدينة غزة، وبالوسط فى مخيم النصيرات ودير البلح، وفى الجنوب فى خان يونس ورفح.

وأدانت حركة حماس استهداف الاحتلال الإسرائيلى ل4 شباب فلسطينين من خلال قصف مسيرة إسرائيلية لهم لدى ذهابهم لتفقد منازلهم التى نزحوا منها.

ودعت الحركة فى بيان منفصل، بمناسبة الذكرى ال٢0 لاستشهاد مؤسس الحركة الشيخ

أحمد ياسن إلى مواصلة كل أشكال الصمود والدفاع عن الأرض والقدس والمسجد الأقصى، حتى دحر الاحتلال وزواله.

وفى سياق متصل، بحث رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية مع وزير الخارجية الإيرانى أمير عبد اللهيان، فى اتصال هاتفى، آخر التطورات فى قطاع غزة، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية.

وقالت الوكالة إن عبد اللهيان أطلع هنية على آخر المشاورات والتحركات الدبلوماسي­ة الإيرانية، بما فى ذلك المشاركة الفعالة فى الاجتماعات الدولية المتعلقة بفلسطن.

إلى ذلك، بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس مقطعا

مصورا لجانب من تصديها واستهدافها لقوات وآليات الاحتلال المتوغلة فى محيط مجمع الشفاء الطبى بمدينة غزة.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى عن عمليتن ضد قوات الاحتلال، حيث أكدت إيقاعها قتلى وجرحى من جنود الاحتلال عبر تفجير فوهة نفق بقوة إسرائيلية لدى محاولتها دخول النفق، علاوة على خوض مقاتليها لاشتباكات من المسافة «صفر » .

وفى الضفة الغربية المحتلة، نفذ الفلسطينى مجاهد بركات، أمس، عملية إطلاق نار فى منطقة «بارسا فى لواء أفرايم» بالقرب من رام الله ؛ أسفرت عن إصابة 7 جنود إسرائيلين، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاد المنفذ بعد اشتباكات دامت ل5 ساعات مع قوات الاحتلال.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير مالية الاحتلال صادق على مصادرة 8 آلاف دونم ) الدونم = 1000 متر( فى غور الأردن واعتبارها أراضى « دولة » .

وأدانت الرئاسة الفلسطينية القرار، معتبرة أن توقيت هذا القرار مع وصول وزير الخارجية الأمريكية، أنتونى بلينكن إلى المنطقة يشكّل تحديًا للإدارة الأمريكية وللمجتمع الدولى الذى يعلن ليل نهارا إدانته للاستيطان، على حد قولها.

 ?? ?? تشديد الحملات الرقابية على مواقف السيارات عقب زيادة أسعار المحروقات
تشديد الحملات الرقابية على مواقف السيارات عقب زيادة أسعار المحروقات
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt