Al Masry Al Youm

محكمة برازيلية تؤيد حكمًا بسجن «روبينيو» 9 سنوات

⏮نجم «السامبا» السابق يقضى عقوبة السجن لتورطه فى «اغتصاب جماعى».. ويتهم القضاء الإيطالى ب«العنصرية»

-

كتب- كريم أبودقيقة ووكالات:

أيدت محكمة برازيلية حكم سجن النجم السابق روبينيو، بالحبس 9 سنوات، على خلفية اتهامه فى قضية الاغتصاب الجماعى لامرأة ألبانية تبلغ من العمر 22 عامًا فى ملهى ليلى بميانو، عام 2013.

وأمر قاضى التحقيق فى محكمة العدل العليا فى البرازيل بالقبض على روبينيو بعد الحكم عليه بالسجن 9 سنوات لتورطه فى اغتصاب جماعى، وسيقضى الاعب البرازيلى السابق عقوبة السجن فى البرازيل.

وقال القاضى فرانسيسكو فالكاو: «مع نقل تنفيذ الحكم، أصوت لفرض العقوبة بحيث يقضى الشخص المدان عقوبة مدتها تسع سنوات فى سجن مغلق»، لكن الأمر سيحال الآن إلى قاضى العدالة الجنائية فى مدينة سانتوس لاتخاذ القرار النهائى.

كان روبينيو وصديقه ضمن مجموعة من ستة رجال متهمين بالمشاركة فى الاغتصاب الجماعى لامرأة ألبانية تبلغ من العمر 22 عامًا فى ملهى ليلى بميانو، رغم إصرار النجم البرازيلى على أن الأمر كله كان «بالتراضى»، لكن عمليات التنصت على المكالمات الهاتفية والرسائل المقدمة كدليل رأت رفض هذا الدفاع مرارًا وتكرارًا.

وأمرت المحكمة لاعب منتخب السامبا السابق ورفيقه بدفع تعويضات للسيدة موضوع الدعوى بشكل مشترك قدرها 60 ألف يورو، فيما منعت المحاكمة عن الأشخاص الأربعة الباقين.

واضطر روبينيو لفسخ عقده مع نادى سانتوس فى ظل الضغوط التى مورست على الفريق على خلفية إدانته.

وقال روبينيو، الذى أكد براءته، لشبكة «تى فى ريكورد» البرازيلية فى مقابلة أذيعت الأحد الماضى، إن الواقعة حصلت « بالتراضى » .

وأضاف «لم أنكر ذلك )اللقاء( قط. كان بإمكانى أن أنكر ذلك لأن الحمض النووى الخاص بى لم يكن موجودًا، لكننى لست كاذبًا»، كما اتهم النظام القضائى الإيطالى ب « العنصرية » .

وبدأ روبينيو مسيرته الكروية فى سانتوس عام 2002 وانضم إلى ريال مدريد الإسبانى عام ،2005 ثم لعب مع مانشستر سيتى الإنجليزى من 2008 إلى 2010 وميان لمدة أربع سنوات حتى عام 2014، كما لعب فى الصين مع جوانجو إيفرجراند وأتلتيكو مينيرو فى إسبانيا وباشاك شهير التركى، وخاض روبينيو 100 مباراة مع منتخب باده سجل خالها 28 هدفًا.

 ?? ?? إحدى محاكم البرازيل
إحدى محاكم البرازيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt