Al Masry Al Youm

إنييستا يدفع ضريبة جديدة عن فترة احترافه فى اليابان

⏮النجم الإسبانى يصدر بيانًا بشأن الضرائب الإضافية خلال وجوده فى فيسيل كوبى ويطالب باسترداد أمواله وفقًا لاتفاقية الازدواج الضريبى

-

وكالات:

دفع النجم السابق لفريق برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم الساحر أندريس إنييستا، المحترف حاليًا فى صفوف فريق الإمارات الإماراتى، ما يتوجب عليه من ضرائب إضافية فى اليابان مرتبطة بفترة دفاعه عن ألوان فيسيل كوبى وفق ما أفاد فى بيان، زاعمًا أنه أعلن أيضًا عن أرباحه خلال تلك الفترة للسلطات الإسبانية.

واعتبرت السلطات اليابانية أن إنييستا الذى دافع عن ألوان فيسيل كوبى لخمسة أعوام حتى 2023، لم يعلن عن دخل بقيمة قرابة 860 مليون ين 5.7) مليون دولار( عن عام 2018، وفق ما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية «إن إتش كيه» ووسائل إعلام أخرى.

وذكرت التقارير نقلًا عن وكالة الضرائب الوطنية أنه إذا كان عقد اللاعب الأجنبى لمدة أقل من عام واحد ولم يكن برفقة أفراد أسرته، فإن السلطات اليابانية تصنفه على أنه غير مقيم وبالتالى تكون الضريبة المتوجبة عليه أقل من المقيمين.

واعتبر مكتب الضرائب الإقليمى فى أوساكا أنه خلال عام 2018 كان إنييستا، المتوج بلقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 مع منتخب بلاده، مقيمًا لأنه كان يعيش مع أفراد أسرته وكان مرتبطًا بفيسيل كوبى بعقد متعدد السنوات. ونتيجة لذلك، صدر بحقه طلب ضريبى إضافى بقيمة 580 مليون ين تقريبًا.

وقال إنييستا فى بيان نشرته الشركة التى تدير أعماله: «فى السنة المالية 2018، أبلغت سلطات الضرائب فى إسبانيا عن دخلى من كل أنحاء العالم، بدأت سلطات الضرائب اليابانية تحقيقًا مع التركيز على وضع إقامتى بموجب القواعد الضريبية، وخلصت إلى أنى كنت مقيمًا )فى اليابان( خلال جزء من عام 2018».

وأكد البيان أن إنييستا دفع الآن الضريبة الإضافية المطلوبة على الرغم من أن «الدخل خلال تلك الفترة خاضع لمبدأ الازدواج الضريبى»، مضيفا أنه طالب باستعادة الضرائب الإضافية بناء على اتفاقية البلدين بشأن منع الازدواج الضريبى.

ورفض مكتب الضرائب الإقليمى فى أوساكا التعليق عندما اتصلت به وكالة فرانس برس.

وذكرت وكالة أنباء «كيودو» الأسبوع الماضى أن حارس مرمى كوريا الجنوبية جين- هيون كيم والمهاجم البرازيلى باتريك، فشلا فى التصريح عن دخلهما بشكل صحيح فى اليابان.

وكشفت أن السلطات طالبت كيم الذى يدافع عن مرمى سيريزو أوساكا، بدفع 220 مليون ين ضرائب متأخرة، وباتريك الذى كان يلعب سابقًا فى جامبا أوساكا وحاليًا مع ناجويا جرامبوس، بدفع 210 ملايين ين.

ورفض سيريزو أوساكا التعليق حماية للخصوصية وفق ما أفاد، بينما قال جامبا أوساكا إنه «يتعامل مع الأمر بشكل مناسب وتحت إشراف سلطات الضرائب ورابطة الدورى اليابانى لكرة القدم».

 ?? ?? الضرائب تلاحق أندريس إنييستا عن فترات احترافه
الضرائب تلاحق أندريس إنييستا عن فترات احترافه

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt