Al Masry Al Youm

مطالب بإقالة مدرب منتخب الجزائر بعد «واقعة صفع اللاعبين»

-

كتب- خالد الهوارى:

شهدت مباراة الجزائر وتونس تحت 20 عامًا، مساء السبت الماضى، مشهدًا صادمًا كان بطله ياسين مانع مدرب منتخب «الخضر»، الذى قام بصفع عدد من لاعبيه بغرض التهدئة بعد المناوشات التى حدثت مع لاعبى الخصم.

وأثار تصرف ياسين مانع، جدلًا واسعًا فى الجزائر، وعلى مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تداول مستخدمو «إكس»، فيديو للمناوشات التى حدثت بين لاعبى شباب الجزائر ونظرائهم فى تونس، ثم تدخل المدرب الجزائرى لفض الاشتباك، وقام بتوجيه الصفعات لعدد من لاعبيه من أجل إعادتهم للملعب واستئناف اللقاء.

وتضاربت الآراء حول تصرف ياسين مانع، حيث يرى البعض أنه يمارس دوره فى تعليم اللاعبين كرويا وأخلاقيا، والبعض الآخر يرى أنه سلوك غير مقبول وغير احترافى فى بيئة الرياضة، وأن المدرب يجب أن يتمتع بالاحترام ويتعامل مع لاعبيه بشكل لائق.

أما الرأى الثالث فيرى أن الاتحاد الجزائرى لا بد أن يتخذ قرارًا سريعًا بإقالة المدرب، لعدم تكرار هذا المشهد فى ميادين الرياضة مرة أخرى.

وبدوره، علق الجزائرى حفيظ دراجى، المعلق الرياضى الشهير فى شبكة قنوات «بى إن سبورتس» القطرية، على حسابه فى موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، قائلا: «صور صادمة ومؤسفة صنعها اليوم مدرب المنتخب الجزائرى أقل من 20 سنة السيد ياسين مانع وهو يصفع لاعبيه.. رجال محترفون فى نواد محلية وأوروبية لا يمكن لأى مدرب ضرب لاعبيه مهما كانت الأسباب».

وتابع دراجى: «لكم أن تتصوروا رد فعل أولياء أمور اللاعبين وهم يشاهدون هذا تصرف!». التصرف!».

جدير بالذكر أن المباراة انتهت بفوز المنتخب التونسى بنتيجة ،2-3 ليحقق سور «نسورقرطاج» الانتصار الثانى تواليًا فى الدورة الدولية التى تحتضنها الجزائر.

وتقام البطولة الودية فى ائر الجزائربمش­اركة منتخبات مصر وتونس وموريتانيا، بالإضافة إلى المنتخب الجزائرى المضيف.

 ?? ?? ياسين مانع
ياسين مانع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt