Al Masry Al Youm

وزير الداخلية الفرنسى اتهم «بنزيما» بالانتماء لجماعات إسلامية

⏮اللاعب يرد على ادعاءات جيرار دارمنيان ويعتزم مقاضاته طبقًا لقانون التلاعب بالمعلومات والتشهير وحتى الإهانة العلنية

-

كتب - أحمد خيرى:

اتهم جيرار دارمنيان، وزير الداخلية الفرنسى، النجم كريم بنزيما، لاعب فريق اتحاد جدة السعودى، بالانتماء إلى جماعات إسلامية، وذلك ردًا على دعمه للقضية الفلسطينية منذ أيام قليلة.

وقال جيرار دارمنيان، فى تصريحات تليفزيونية عبر وسائل إعلام فرنسية، عند سؤاله عن دعم اللاعب لفلسطين: «إن كريم بنزيما لديه علاقات ذات سمعة سيئة، وكما يعرف الجميع هو مرتبط بعلاقات مع جماعات إسلامية».

كان كريم بنزيما أعلن اعتراضه على الأحداث الحالية فى غزة تجاه الشعب الفلسطينى، مشيرًا إلى أن قتل الأطفال أمر غير إنسانى وغير مقبول، وخاصة بعد الصراع الأخير مع الجانب الإسرائيلى وتعرُّض مناطق عديدة فى القطاع للقصف.

ولم يتأخر رد بنزيما سريعًا على تصريحات وزير الداخلية الفرنسى، بعد الاتهامات التى وجهت له، إذ قام اللاعب بالرد عبر محاميه هيوز فيجييه فى تصريح نقلته صحيفة «لوباريزيان» الفرنسية قال فيه: «هذه الاتهامات غير صحيحة، لم تكن له أدنى علاقة مع هذه المنظمة )جماعة الإخوان(، مؤكدا أنهم يدرسون إدانة وزير الداخلية لقوله إن بنزيما لديه صلات، يعرفها الجميع، وهى سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان».

بينما تم استغلال اللاعب فى الألعاب السياسية بسبب شهرته، بحسب ما أفاد محاميه هيوز فيجييه.

وأضاف محاميه حينها أن اللاعب يعتزم مقاضاة هذا الوزير تطبيقا، على سبيل المثال، لقانون التلاعب بالمعلومات، الذى تقدره حكومتنا، والتشهير أو حتى الإهانة العلنية، لأن هذا الارتباط غير موجود مع جماعة الإخوان المسلمين، كما يقول.

بالإضافة إلى استعداده لتقديم قضية ضد ثلاثة مسؤولين فرنسيين آخرين، وهم عضو البرلمان الأوروبى فرانك تابيرو، وعضوة البرلمان الأوروبى نادين مورانو اللذين قالا إن اللاعب الدولى الفرنسى السابق متواطئ مع حركة «حماس» الفلسطينية، والنائبة البرلمانية فاليرى بوايى التى طلبت بشكل رسمى سحب الجنسية من بنزيما وتجريده من الكرة الذهبية التى توج بها العام الماضى بسبب دعمه لفلسطين.

بينما كان رد القضاء برفض دعوى التشهير التى رفعها كريم بنزيمة ضد وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانين، الذى ادعى أن نجم كرة القدم الفرنسى مرتبط بشكل سيئ بجماعة الإخوان. ووجدت المحكمة أن تصريحات دارمانين لا تنسب إلى بنزيما أى حقيقة من شأنها المساس بشرفه أو سمعته، بحسب بيان المدعى العام لدى محكمة النقض ريمى هيتز، وأضاف أن القرار غير قابل للاستئناف.

فى حين أسقطت المحكمة الفرنسية الدعوى القضائية، مؤكدة فى بيان عنها أن المدعى العام ريمى هيرتز، رفض الدعوة، وأصبح القرار الصادر عن لجنة الطلبات المكونة من ثلاثة قضاة من محكمة التمييز ومستشارين للدولة واثنين من كبار مستشارى مجلس المحاسبة، غير قابل لأى استئناف.

ولم يخل سجل اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا من المعارك القانونية، إذ تم اتهامه فى عام 2021 بالتخطيط لابتزاز زميل له فى المنتخب الفرنسى بشريط جنسى.

وعاقبته المحكمة بالحبس سنة مع وقف التنفيذ وأمرته بدفع غرامة قيمتها 75 ألف يورو.

وشكلت القضية صدمة لمجتمع كرة القدم فى فرنسا واُستبعد اللاعب من المنتخب على خلفيتها.

ويلعب «بنزيما» منذ بداية الموسم الجارى مع اتحاد جدة، وقد سجل 12 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة، فى 23 مباراة بقميص العميد بجميع المسابقات.

ويواجه الاتحاد، بعد فترة التوقف الدولى الحالية، نظيره الفيحاء يوم 29 مارس الجارى، ضمن الجولة ال25 من دورى روشن السعودى للمحترفين.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع فى الدورى، برصيد 43 نقطة، حصدها من 13 انتصارًا، و4 تعادلات، مقابل 7 هزائم.

 ?? ?? كريم بنزيما
كريم بنزيما

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt