Al Masry Al Youm

النيابة تصرح بدفن جثتى موظفين ب«حريق بتروجاس»

-

واصلت النيابة العامة فى القاهرة، تحقيقاتها فى واقعة حريق شركة بتروجاس، الكائنة بالقرب من الطريق الدائرى فى منطقة البساتن، وقررت استدعاء مسؤولن فى الشركة لسماع أقوالهم فى وفاة موظفن.

وطلبت النيابة العامة سرعة تحريات رجال المباحث فى الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية والمعمل الجنائى لإيداع تقرير فنى بأسباب الحريق، كما صرحت بدفن جثتى موظفن توفيا داخل الشركة.

واستمعت النيابة إلى أقوال عاملن فى الشركة تواجدا وقت نشوب الحريق، أكدا أنهما سمعا صوت انفجار بسيط فى المكان بجانب لوحة الكهرباء، وعندما توجها إلى المكان للفحص وجدا النيران فى لوحة الكهرباء.

وأضاف العاملان فى أقوالهما أمام النيابة، أن النيران امتدت من لوحة الكهرباء إلى مكاتب الموظفن، بسبب تطاير الشرر، مما أدى إلى وفاة موظفن فى مقر الشركة.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن الحماية المدنية فى القاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى شركة بتروجاس بالقرب من الطريق الدائرى بمنطقة البساتن، ووجود وفيات فى الحادث.

وذكرت التحقيقات، أن المتوفين هما «محمود مجاهد»، و«محمد سعيد الطباخ»، موظفان بالشركة، وقد توفيا بعد امتداد النيران من لوحة الكهرباء إلى المكاتب داخل فرع الشركة

فى المنطقة. وأكدت التحقيقات أن شهود العيان أكدوا أن النيران انطلقت من لوحة الكهرباء، وحدث انفجار بسيط أدى إلى تطاير شرار النيران إلى مكاتب الموظفن، ما أدى إلى توسعها.

ولقى عاملان مصرعهما وأصيب 4 آخرون أحدهم فى حالة حرجة نتيجة حريق شركة بتروجاس بمنطقة البساتن، فيما رجحت التحريات الأوليّة أن يكون سبب الحريق ماسا كهربائيا.

وتمكنت قوات الحماية المدنية فى القاهرة من السيطرة على الحريق، بعد تلقى غرفة عمليات الحماية المدنية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، يفيد بنشوب حريق فى شركة مواد بترولية. وانتقلت 4 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمنى فى محيط الحريق، ونجحت قوات الحماية المدنية فى إخماد ألسنة اللهب وخطر الامتداد إلى المجاورات وتم محاصرته بعد فترة بسيطة.

 ?? ?? حريق هائل «صورة أرشيفية»
حريق هائل «صورة أرشيفية»

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt