Al Masry Al Youm

«ميتروفيتش» مهدد بالغياب عن الهلال السعودى حتى نهاية الموسم

⏮إصابة النجم الصربى بتمزق فى الخلفية من الدرجة الثانية تتسبب فى غيابه عن المباريات شهرًا ونصف الشهر

- Diet( ‪Anti- inflammato­ry‬

يبدو أن غياب الصربى ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، لن يقتصر على موقعة السوبر السعودى ضد النصر بعد إصابته فى مباراة الشباب، وإنما قد يمتد لنهاية الموسم الجارى، حسب توقعات متخصصين. وخرج ميتروفيتش، صاحب ال29 عامًا، مصابًا من الشوط الأول لمباراة الشباب التى جرت مساء السبت الماضى ضمن الجولة 25 من الدورى السعودى.

وتوقعت تقارير إعلامية سعودية غياب ميتروفيتش عن مباراة النصر المقرر لها يوم 8 إبريل المقبل فى نصف نهائى كأس السوبر، على أن يخضع المهاجم الصربى لفحوصات طبية فى وقت لاحق لتحديد تفاصيل الإصابة.

وكشف الدكتور أيمن الحماد، استشارى علاج وتأهيل الإصابات الرياضية، لقناة «السعودية»، توقعاته لمدة غياب ميتروفيتش.

وقال الحماد: «إصابة ميتروفيتش عبارة عن تمزق فى العضلة الخلفية، وهناك 3 درجات لهذه الإصابة. من الصعب أن تكون هذه الإصابة من الدرجة الأولى أو الثالثة، لذلك أتوقع أنها تمزق من الدرجة الثانية » .

وأضاف: «برنامج التأهيل بعد الإصابات يتكون من 6 مراحل،

مثل هذه لذلك قد

يمتد غياب ميتروفيتش لمدة شهر ونصف الشهر على الأقل، وستكون مدة الغياب أكثر من ذلك إذا كانت الإصابة عند التصاق الوتر بالعظام».

وتابع الطبيب محذرًا: «إذا استعجل الهلال عودة ميتروفيتش بعد هذه الإصابة سيكون هناك خطر على اللاعب، لأنه فى حال تكررت الإصابة قد يغيب لمدة تصل إلى 3 شهور».

وأوضح: «قد نرى ميتروفيتش يمشى قريبًا، وقد يهرول فى التدريبات خلال 25 يومًا، لكن لا يمكن عودة اللاعب المحترف لخوض المباريات بمجرد زوال الألم، وإنما لابد من تأهيل بدنى قوى».

وختم الحماد حديثه بالقول: «أخشى على لاعبى الهلال من الإصابات العضلية فى الفترة المقبلة فى ظل ضغط المباريات، لذلك أتمنى تخفيف الأحمال التدريبية للاعبين».

ويعد غياب ميتروفيتش خسارة كبيرة للهلال، كون المهاجم الصربى أحرز 33 هدفًا فى 36 مباراة لعبها فى كل البطولات منذ بداية الموسم الجارى، ما أسهم فى فوز «الزعيم» ب30 مباراة على التوالى.

وسجل ميتروفيتش 22 هدفًا فى الدورى السعودى للمحترفين، ولا يتفوق عليه فى المسابقة سوى كريستيانو رونالدو، قائد النصر، الذى أحرز 26 هدفًا.

 ?? ?? ألكسندر ميتروفيتش
ألكسندر ميتروفيتش

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt