Al Masry Al Youm

«ريةحالا:لة افتراضية» تكسب أكثر من 20 ألف دولار شهريًا

-

كتبت- آ كم

ليلى راين، هى عارضة أزياء رقمية شهيرة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعى وتُكسب منشئيها حوالى 20 ألف دولار شهريًا على منصات مثل Fanvue بمجرد الظهور فى صور السفر المذهلة- بحسب ما ذكره موقع ‪.» «‬ ‪oddity central‬

وليس سراً أن نماذج الذكاء الاصطناعى أصبحت رائجة على الإنترنت هذه الأيام، فتمتلك عارضة اللياقة البدنية أيتانا لوبيز أكثر من 300 ألف متابع على إنستجرام، وهى ليست حتى شخصًا حقيقيًا، كما أُطلق على إميلى بيليجرينى، وهى مؤثرة رقمية أخرى، لقب عارضة الأزياء الأكثر إثارة فى العالم، و«الصديقة المثالية» ليكسى لوف تكسب أكثر من 30 ألف دولار شهريًا من خلال عملها كعارضة رومانسية.

الآن، تتصدر مؤثرة افتراضية أخرى عناوين الأخبار بسبب شعبيتها كعارضة سفر.

يظهر الملف الشخصى ل ليلى راين على منصة التواصل الاجتماعى القائمةعلى Fanvue الاشتراك، المرأة الشابة الجذابة فى العديد من المواقع الجذابة حول العالم، ولكن حقيقة أن هذه الصور هى بالكامل من عمل الذكاء الاصطناعى لا يبدو أنها تزعج جحافل معجبيها.

قال مبتكر «ليلى» لصحيفة « :»«تعدليلى The Daily Star مثالًا رئيسيًا على منشئ المحتوى الذى يسد فجوة فى مجال مؤثرى السفر. يمكنها إنشاء صور شاعرية ورائعة دون الحاجة إلى أوقات الرحلة الطويلة وتكاليف السفر الإضافية- والاستفادة من المواسم المختلفة لجذب جمهورها».

يعد استخدام المواسم والرحلات العصرية لتخصيص المحتوى وتحقيق الدخل منه أمرًا تجاريًا كبيرًا، يمكن أن تظهر ليلى وكأنها كارداشيان تستمتع برحلة التزلج السنوية فى أفضل المنتجعات الجبلية التى يمكن شراؤها بالمال.

لا يزال العديد من نماذج السفر البشرية أكثر شهرة من المنافسين الرقميين مثل ليلى راين، لكن يتعين عليهم فى الواقع بذل الكثير من العمل لقاعدة جماهيرهم. يتعين عليهم استثمار موارد كبيرة فى نفقات السفر، والمكياج المناسب، وخزائن الملابس لكل موسم وموقع، ويتعين عليهم وضع خطط للسفر والحفاظ على جدول زمنى ضيق.

يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعى مثل ليلى الظهور فى صور مذهلة فى مواقع غريبة ببضع نقرات فقط من منشئيها.

وفقًال ،تحققليلى Fanvue راين إيرادات تبلغ حوالى 20 ألف دولار شهريًا، ومن المتوقع أن تصبح أكثر ربحية مع انتشار الذكاء الاصطناعى. وهى ليست الوحيدة التى تقود مسيرة الذكاء الاصطناعى. يدعى ويل مونانج، الرئيس التنفيذى ومؤسس

، أن منشئى الذكاء Fanvue الاصطناعى ساهموا بنسبة 15% منإيرادات ،بزيادة Fanvue قدرها 100% عن الشهر السابق، ومن المتوقع أن ترتفع هذه المساهمة بشكل كبير فى المستقبل.

على ما يبدو، أصبح المؤثرون الرقميون المدعومون بالذكاء الاصطناعى يتمتعون بشعبية كبيرة لدرجة أن بعض النماذج البشرية الطموحة تشكو من الاضطرار إلى التنافس ضد هذه الصور الرمزية ذات المظهر المثالى.

 ?? ?? ليلى راين
ليلى راين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt