Al Masry Al Youm

سهرات طربية تنعش سوق الغناء فى مصر والسعودية ولبنان والإمارات

-

تشهد حفلات عيد الفطر 2024 منافسة كبيرة بين نجوم الغناء، فى داخل مصر وعدد من الدول العربية.. فبعد غياب عن المشاركة بالحفلات خلال الفترة الماضية، قرر عدد كبير من المطربين المشاركة بموسم حفلات العيد، لتنتعش سوق الغناء خلال أسبوع إجازة العيد وحتى نهاية أبريل.. وترصد «المصرى اليوم» خريطة حفلات العيد للمطربين فى عيد الفطر.

يستعد عمرو دياب لتقديم حفل ضمن خريطة حفلات عيد الفطر 2024 بالجونة، اليوم الأربعاء، حيث وعد جمهوره بأمسية مليئة بالطاقة على إيقاعات أشهر أغانيه. وتستعد اللبنانية إليسا لإحياء عدة حفلات فى جولة غنائية بأمريكا، ، ضمن حفلات عيد الفطر، وتقدم خلال الحفل باقة مميزة من

أشهر أغنياتها الرومانسية.

وأعربت سميرة سعيد عن فرحتها بإحياء حفل عيد الفطر فى لبنان بعد غياب، يوم 13 أبريل. ويستعد المطرب اللبنانى عاصى الحلانى لإحياء عدد من الحفلات الغنائية، فمن المقرر أن يحيى حفلا فى ألمانيا يوم 21 أبريل المقبل وسط جمهوره من الجاليات العربية، كما يستعد لإحياء ثانى حفلاته يوم 22 أبريل، فى هولندا، وبعدها يعود الحلانى إلى العراق ليحيى حفلا غنائيا ضخما وسط جمهوره يوم 24 أبريل. ويستعد محمد رمضان لإحياء حفلات عيد الفطر فى الإمارات، وذلك 11 أبريل ثانى أيام العيد. وتشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى وناصيف زيتون فى إحياء حفلات عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن يقام حفلهما يوم السبت 22 أبريل بالإمارات.

ويستعد هانى شاكر لإحياء حفل غنائى فى قلب بيروت، ليلة 13 من أبريل، مزيج بين ألحان الذكريات وصدى الأغانى الحديثة.

وتشارك بلقيسس فى حفلات عيد الفطر بحفل غنائى من لمقرر المقررإقام­ته يوم الإثنين 24 أبريل بالإمارات. وتحيى الفنانة آمال ماهر حفلا غنائيا من ضمنحفلات عيد الفطر 2024، فى أحد المولات لمولات الكبرى بمنطقة التجمع س الخامسيوم 19 أبريل، ومن المقرر أن تقدم باقة متنوعة من الأغانى القديمة يمة والحديثة. وتحيى فرقة سار «مسارإجبارى» حفلًا غنائيا خما ضخمايوم 18 أبريل، على مسرح الجامعة يكية الأمريكية بالتحرير، ك وذلك ضمن أسبوع حفلات عي عيد الفطر. ويستعد المطرب بهاء سلطان لإحياء حفل غنائى ضخم ثانى أيام عيد الفطر الململململ­ملململململ­ملململململ­ملململململ­ملململململ­مبارك المبارك بمدينة القاهرة الجديدة، ويقدم خلال الحالحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته. ويحيى الفنان تامر عاشور حف حفلاغنائيا بمهرجان التحرير الثقاالثقا­فى، ومن المقرر أن يقام الحفل يو يومالأحد 14 أبريل 2024 فى مد مدينةجدة.. ويستعد المطرب تامر حسنى لإحياء حفل غنائى ضخ ضخمبمناسبة حفلات عيد الفطر على مسرح الصوت والضوء بمن بمنطقةالهر­م، وسيتم عرضه على شاشة التليفزيون فى أول أيام العيد.

ويحيى المطرب رابح صقر حفلا غنائيا ضخما بمدينة الدمام بالسعودية يوم 12 أبريل، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو هانى فرحات، ومن المقرر أن يغنى باقة من أبرز أغانيه. وتستعد المطربة أنغام لإحياء حفل غنائى فى مدينة الرياض ثانى أيام عيد الفطر، حيث يقام الحفل فى مركز الملك فهد الثقافى، ويأتى ضمن احتفالات الهيئة العامة للثقافة فى السعودية بمناسبة عيد الفطر، كما تحيى الفنانة أنغام حفلا غنائيا ضخما ثالث أيام العيد فى مصر، وسوف يتم عرضه عبر القنوات الفضائية.

وتحيى المطربة اللبنانية ميريام فارس حفلا غنائيا يوم 13 أبريل بقبرص ضمن احتفالات عيد الفطر داخل أحد أشهر الفنادق الكبرى بلبنان. ويستعد المطرب رامى صبرى لإحياء حفل غنائى ضخم يوم 18 أبريل على المسرح المكشوف بحديقة الشهيد بالكويت ضمن احتفالات الدولة بعيد الفطر، ومن المقرر أن يغنى «صبرى» مجموعة متنوعة من أغنياته.

ويطل الفنان على الحجار فى ثانى أيام عيد الفطر على مسرح «قاعة النهر» بساقية الصاوى، وهو الحفل الذى من المقرر أن يكشف فيه عن موعد طرح ألبومه الجديد. ويحيى المطرب عبدالمجيد عبدالله حفلا غنائيا ضخما ضمن حفلات موسم عيد الفطر بدبى، تحت قيادة المايسترو وليد فايد. ويستعد المطرب ماجد المهندس لإحياء حفله فى 11 أبريل بأحد فنادق جدة تحت قيادة المايسترو مدحت خميس. محمود زكى

كتب- إسلام صادق: طلب حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، من رابطة المحترفين برئاسة أحمد دياب عقد جلسة خلال الأيام المقبلة من أجل إيقاف الدورى لمدة أسبوعين قبل خوض معسكر الفراعنة استعدادا لمباراتى بوركينافاس­و وغينيا، المقرر إقامتهما فى شهر يونيو المقبل فى التصفيات المؤهلة لمونديال ٢٠٢٦. ويرغب »العميد« فى زيادة عدد أيام معسكر المنتخب لفرض مزيد من التركيز على اللاعبين قبل المواجهتين المهمتين اللتين سيكون لهما دور كبير فى تأهل الفراعنة إلى المونديال من أجل تحقيق حلم الشعب المصرى فى المشاركة ببطولة كأس العالم. وقال حسام حسن فى تصريحات خاصة ل»المصرى اليوم«: »لا يوجد حل آخر سوى إيقاف الدورى لمدة أسبوعين من أجل تحقيق حلم المونديال«. لافتا إلى أنه لا يقلد محمود الجوهرى المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى لأنه قام بإلغاء الدورى الممتاز فى أحد المواسم حتى يستعد الفراعنة لمونديال ٩٠. وأضاف »العميد«: »الجوهرى كان على حق عندما ألغى بطولة الدورى الممتاز، لكننى لا أطالب بإلغائه

فقط أرغب فى زيادة عدد أيام معسكر الفراعنة حتى أتمكن من زيادة تركيز اللاعبين والتعامل معهم نفسيا وتحفيظهم بعض الجمل الفنية قبل المباراتين المرتقبتين، باعتبار أن نتيجة المواجهتين سيكون لها دور كبير فى التأهل للمونديال.

وأوضح حسام حسن أن المنتخب الوطنى حقق العديد من المكاسب بعد المشاركة فى بطولة كأس العاصمة التى شاركت فيها منتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا، على رأسها عودة الجماهير إلى مساندة المنتخب الوطنى والوقوف خلف الجهاز الفنى واللاعبين، مؤكدا أن هدفه الرئيسى من تولى المسؤولية التى كلفتها له الدولة هو إسعاد الشعب المصرى، لأنه يعلم مدى الثقة التى منحتها له وللجهاز المعاون.

وشدد المدير الفنى للفراعنة على أن ثقة الجماهير المصرية تدفعه لعدم المجاملة فى الاختيار، والحفاظ على هيبة المنتخب الوطنى أمام الجميع.

وقال: مصلحة المنتخب الوطنى الأهم والأكبر من أى شىء آخر، ولا يمكن أن أفكر أو أوافق على قرار آخر قد يعرقل مسيرة المنتخب الوطنى وتحقيق حلم الملايين فى التواجد بالمونديال.

ورفض »العميد« السفر إلى محمد صلاح لإنهاء الأزمة بينهما التى نشبت فى الفترة الأخيرة، وقال: محمد صلاح لاعب مهم جدا للمنتخب الوطنى

وننتظر انضمامه فى المعسكر المقبل حتى يشارك مع الفريق فى حسم التأهل للمونديال.

وشدد حسام حسن على أنه لا توجد من جانبه أزمة مع محمد صلاح أو أى لاعب آخر، مؤكدا أنه لم ينتقد أو يهاجم »مو« منذ أن تولى المسؤولية فى المرحلة الأخيرة، بل كان فى تصريحاته فى كل مؤتمر صحفى ظهر به يشيد بأدائه وبدوره مع المنتخب الوطنى.

وأشاد »العميد« بالروح القتالية التى ظهر عليها المحترفون خلال معسكر الفراعنة الأخير، وقال: أحمد حجازى وتريزيجيه ومرموش ومصطفى محمد وحمدى فتحى وبقية المحترفين كانوا على مستوى المسؤولية، وأبدوا رغبتهم فى التواجد بأى معسكر فى المنتخب، وكان لديهم فرحة كبيرة بعد التغييرات التى طرأت على المنتخب الوطنى مؤخرا.

وقال إن عودة الروح والحماس والمساندة الجماهيرية أهم مكاسب بطولة كأس العاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الجماهير التى زحفت إلى استاد مصر فى العاصمة الإدارية يوم مواجهة كرواتيا كانت السبب فى تأثره وتوأمه إبراهيم حسن أثناء عزف السلام الوطنى، وقال: »كيف سأسعد الناس دى فى الملعب«، مؤكدا أنه سيقاتل من أجل التأهل إلى المونديال.

وأكد حسام حسن أن هناك سلبيات خرج بها

فؤاد الجرنوسى

من معسكره الأول سيحاول علاجها قبل خوض المباراتين الرسميتين أمام بوركينافاس­و وغينيا، وذلك أحد الأسباب الرئيسية فى رغبته بإقامة معسكر مبكر استعدادا للمواجهتين.

وأوضح أن كافة اللاعبين سواء ولا يوجد أفضلية لديه للاعبين فى الأهلى عن الزمالك والعكس، وقال: مصلحة المنتخب أهم عندى من أى ناد أو مسؤول ولن أكرر أخطاء سابقة وقع فيها مدربون آخرون حتى أرضى ناديا أو مدربا أو لاعبا.

وأكد أن المنتخب الوطنى يعانى من مشاكل دفاعية يسعى لعلاجها فى المرحلة المقبلة بالإضافة لعدم وجود بديل لمصطفى محمد فى الفترة السابقة وهو ما دفعه لضم عناصر جديدة سيعتمد عليها فى المباريات المقبلة، من بينهم محمد الشامى وأحمد نبيل كوكا وأحمد عاطف ومصطفى شوبير، لافتا إلى انه ضم العناصر الجديدة حتى يعتادوا على أجواء المنتخب وليس مجاملة لأحد أو إرضاء لناد معين. وقال: لن أجامل أحدا على حساب المنتخب ومصلحته، وفى نفس الوقت أقوم بصناعة جيل جديد للكرة المصرية وعلاج المشاكل الفنية التى نعانى منها، مؤكدا على ضرورة المساندة ومؤازرة الجهاز الفنى واللاعبين حتى يتحقق حلم التأهل للمونديال.

 ?? ?? إليسا
إليسا
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ?? لاعبو المنتخب يعتذرون للجماهير بعد رباعية كرواتيا تصوير -
لاعبو المنتخب يعتذرون للجماهير بعد رباعية كرواتيا تصوير -

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt