Al Masry Al Youm

60 دولة تعلن مشاركتها فى «البريميرلي­ج» العالمى للكاراتيه

⏮استاد القاهرة يستضيف البطولة بمشاركة 7٠٠ لاعب.. ومعسكر «شرم الشيخ» يجهز «الفراعنة»

- HITC

أعلنت ٦٠ دولة المشاركة فى بطولة الدورى العالمى «البريميرلي­ج» للكبار والمقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 21 إبريل المقبل، على صالة استاد القاهرة الدولى ويتنافس فى البطولة 7٠٠ لاعب ولاعبة. وتجرى الاستعدادا­ت على قدم وساق داخل الاتحاد المصرى للكاراتيه لاستضافة الفعاليات.

وأكد الاتحاد المصرى للكاراتيه مشاركة منتخب مصر ب 1٠ لاعبين و1٠ لاعبات على نفقة الاتحاد، من أصل 32 لاعبًا لهم الحق فى المشاركة ويستعد الفراعنة للبطولة بمعسكر دولى يسبق البطولة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 17 إبريل بمشاركة تركيا، وكرواتيا، وروسيا، وأمريكا بالإضافة إلى مصر، وذلك لإتاحة الفرصة للاعبى المنتخب المصرى فى زيادة الخبرات عن طريق التدريب مع المدارس المختلفة استعدادًا لبطولة البريميرلي­ج وباقى بطولات الموسم.

يشارك فى بطولة البريميرلي­ج أفضل 32 لاعبا فى التصنيف الدولى لكل ميزان، وتمنح البطولة نقاطا هامة تحسن من التصنيف العالمى للاعبين حيث يحصل صاحب المركز الأول على 12٠٠ نقطة.

وأكد محمد الدهراوى رئيس الاتحاد المصرى للكاراتيه أنه من المتوقع مشاركة ما لا يقل عن ٦٠ دولة، أى ما يقرب من 7٠٠ لاعب ولاعبة، ومن المنتظر مشاركة المنتخب المصرى ب 1٠ لاعبين و1٠ لاعبات على نفقة الاتحاد، من أصل 32 لاعبًا لهم الحق فى المشاركة.

وينظم الاتحاد الدولى للكاراتيه 4 بطولات بريميرليج، الأولى فى فرنسا ثم تركيا والثالثة فى مصر، والرابعة فى المغرب، وتعد هذه البطولات ذات أهمية كبرى حيث أصبحت مؤهلة لبطولة العالم 2٠25 والمقرر إقامتها فى مصر ولذلك أضاف الاتحاد الدولى شعار ”الطريق إلى القاهرة“فى كل بطولات البريميرلي­ج التى تنظم. وأوضح الدهراوى: بالإضافة لاستضافة مصر لبطولات البريميرلي­ج سنويا، وبعد النجاح التنظيمى الكبير على مدار سنوات، منح الاتحاد الدولى لمصر شرف استضافة بطولة العالم 2٠25 والتى ستقام لأول مرة بنظام التأهيل من التصنيف العالمى. ويقوم الاتحاد الدولى بالدعاية لبطولة العالم المقررة فى مصر 2٠25 بوضع عبارة «الطريق إلى القاهرة» على جميع بدل اللاعبين فى البطولات الدولية المصنفة وكذلك على جميع البانرات وأساليب الدعاية، مما يصب فى مصلحة الدولة المصرية».

وعقد الاتحاد المصرى للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوى اجتماعًا مع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بحضور الدكتور محمد سعد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكاراتيه ونائب رئيس شمال إفريقيا، مراد عاصم رئيس جهاز المنتخبات الوطنية، عبدالفتاح النجار المدير الفنى لمنتخب مصر للكبار، هانى قشطة مدرب منتخب مصر للسيدات كوميتيه، جمعة سلامة المدير الفنى لمنتخب مصر للشباب والشابات، أشرف الجزار المدير الإدارى للمنتخبات الوطنية.

 ?? ?? بطولة العالم للكاراتيه تتسم بالندية والحماس
بطولة العالم للكاراتيه تتسم بالندية والحماس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt