Al Masry Al Youm

60 % انخفاضًا فى إيرادات أفلام عيد الفطر عن العام الماضى

-

كتبت- مها صلاح الدين:

20 مليون جنيه حققتها الأفام الجديدة خال أسبوع العيد، بنسبة انخفاض بلغت 60% عن إيرادات عيد الفطر فى 2023، والتى وصلت إلى أكثر من 49 مليون جنيه.

وتنافست 5 أفام عربية فى عيد الفطر، بينها 4 تم إنتاجها خصيصا للعيد، وهى «شقو، فاصل من اللحظات اللذيذة، ع الماشى، وأسود ملون»، والخامس هو «الحريفة» الذى استطاع أن يطيل مدة عرضه من الموسم الماضى، لينافس فى الموسم الجارى.

وبخاف 2020، الذى لم تعرض خاله أى أفام، بسبب تفشّى فيروس كورونا، كان العام الماضى الأكثر من حيث إيرادات أسبوع عيد الفطر، خال السنوات ال 5 الأخيرة، حيث حقق 2023 نحو 43% من إيرادات أسبوع العيد، يليه 2022، الذى حقق نحو 24% من الإيرادات، ثم العام الجارى بنحو %،١7 وجاء 202١ فى المركز الأخير بنسبة ١6% من الإيرادات. وتصدر «شقو» إيرادات السينما خال أسبوع العيد، بعدما حقق ما يقرب من ١0 مايين جنيه، أى نحو 50% من إيرادات الأسبوع الأول، يليه «فاصل من اللحظات اللذيذة» الذى حقق أكثر من 7 مايين

جنيه، بنحو 36% من الإيرادات، وحلّ «ع الماشى» فى المركز الثالث بأكثر من مليونى جنيه، بنحو %١١ من الإيرادات، يليه كل من «أسود ملون»

و«الحريفة»، بنسبة تقل عن 5% من الإيرادات. وحقق فيلم «هارلى» الذى تم عرضه، خال العام الماضى، نحو 22% من إيرادات جميع أفام عيد الفطر- فى أسبوعها الأول- والتى تم عرضها خال ال 5 سنوات الأخيرة، حيث سجل نحو 3 أضعاف ما حققه «شقو»، الذى يتصدر إيرادات الموسم الجارى، والذى حل فى المركز الرابع، ضمن الأفام الأعلى إيرادات فى ال 5 سنوات الأخيرة، بعد «هارلى وواحد تانى ويوم ١3،» بينما جاء «أحمد نوتردام» فى المركز الخامس.

جدير بالذكر أن فيلم «شقو» من بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل وعمر يوسف ويسرا، وفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» من بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد وبيومى فؤاد ومحمد ثروت، وفيلم «ع الماشى» من بطولة على ربيع وكريم عفيفى وصاح عبدالله وآية سماحة، وفيلم «أسود ملون» من بطولة رنا رئيس وبيومى فؤاد وأحمد فتحى ومحمد كيانى وميس حمدان، وفيلم «الحريفة» من بطولة نور النبوى وكزبرة ونور إيهاب وبيومى فؤاد وشريف دسوقى.

 ?? ?? بوستر فيلم «شقو»
بوستر فيلم «شقو»
 ?? ?? رسم بيانى بإيرادات أفلام العيد
رسم بيانى بإيرادات أفلام العيد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt