Al Masry Al Youm

«كولر» يعالج أخطاء الأهلى قبل مواجهة مازيمبى

الفريق يخوض مرانه الأول فى الكونغو اليوم.. ولجنة التخطيط تطالب برحيل موديست ⏮«تاو» يعلن العصيان بسبب الاستبدال.. و الخطيب يهنئ لاعبى اليد بعد حصد السوبر الإفريقى على حساب الزمالك

- كتب- أيمن هريدى:

رفع الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى حالة الطوارئ منذ وصوله الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبى، عصر السبت المقبل، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، ويعكف مارسيل كولر، المدير الفنى، حاليًا على وضع اللمسات النهائية للخطة التى سيخوض بها الفريق المباراة.

ويؤدى الأهلى مرانه الأول فى الكونغو مساء اليوم الخميس، بعدما خاض مرانًا صباحيًا أمس على ملعب مختار التتش، تضمن التركيز على بعض النقاط الفنية التى يرغب المدرب فى تطبيقها أمام مازيمبى، بجانب علاج الأخطاء الفنية التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك، والتى خسرها الأحمر بنتيجة .1-2

وخلال المحاضرة الفنية التى عقدها كولر مع اللاعبين قبل شد الرحال إلى الكونغو شدد على ضرورة التركيز فى المباراة، واستغلال الفرص التى تُتاح لهم للتسجيل، كما حذر المدافعين من عدم التمركز الجيد أمام المرمى لتجنب أى هفوات قد تكلف الفريق استقبال أهداف من المنافس.

وطلبت إدارة الأهلى السعة الكاملة فى استاد القاهرة بلقاء الإياب أمام مازيمبى لمؤازرة الفريق فى المواجهة الحاسمة، وتنتظر الإدارة رد الجهات الرسمية على طلبه خلال الساعات المقبلة.

وسمحت الجهات الأمنية بحضور 30 ألف مشجع لمباراة الأهلى وسيمبا فى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا.

من ناحية أخرى، استقرت إدارة الأهلى على رحيل المهاجم الفرنسى أنطونى موديست بنهاية الموسم الحالى بعد الانتقادات التى طالت اللاعب بعد انضمامه للنادى وعدم قدرته على استغلال الفرصة التى حصل عليها خلال المباريات.

وأوصت لجنة التخطيط بالنادى برحيل المهاجم الفرنسى، والاكتفاء بالموسم الحالى الذى وصفته بالسيئ للاعب، وعدم تفعيل بند استمراره لموسم جديد.

وأبدى مسؤولو الأهلى اندهاشهم من السويسرى مارسيل كولر، مدرب الفريق، الذى أصر على مشاركة موديست أساسيًا فى لقاء القمة ضد الزمالك على حساب الثنائى وسام أبوعلى ومحمود كهربا، ولم يظهر بأداء جيد ولم يقدم أى إضافة تُذكر.

على صعيد آخر، كشف مصدر داخل الأهلى أن الجنوب إفريقى بيرسى تاو غير مصاب، كما تردد مؤخرًا، وأن خروجه من حسابات الجهاز الفنى كان بسبب دخوله فى أزمة مع مارسيل كولر بسبب تغييره خلال المباريات، ورفض اللاعب قرار مدربه وأن غيابه عن المشاركة، خصوصًا فى مباراة القمة الأخيرة لأسباب تأديبية وليس طبية كما تردد.

ووفقًا لمصدر بالنادى، فإن إدارة الأهلى أبدت اندهاشها الشديد من تأزم الموقف بين اللاعب والمدرب، وطالبت «كولر» باحتواء اللاعب لحاجة الفريق إلى جهوده خلال الفترة المقبلة.

فى شأن آخر، حرص محمود الخطيب، رئيس النادى، على تهنئة لاعبى الفريق الأول لكرة اليد وجهازهم الفنى والإدارى والطبى، عقب الفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقى للمرة الثالثة على التوالى، والتأهل إلى بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب»، وتحقيق إنجاز كبير على الصعيد القارى.

وأشاد رئيس النادى بالجهود التى بذلها اللاعبون، الذين عبروا عن شخصية الأهلى

بالإصرار والعزيمة والروح العالية والأداء المتميز الذى جعلهم يستحقون اللقب وإسعاد جماهير الأهلى، صاحبة الدور الكبير فى كل النجاحات، والتى تساند ناديها فى كل المواقف.

وأشار «الخطيب» إلى أن ما حققه «رجال اليد» يستحق التحية، وفى ذات الوقت يُحمّل الجميع مسؤولية كبيرة نحو ضرورة استمرار العطاء، خاصة أن الفريق سوف يبدأ مشواره فى بطولة كأس الكؤوس الإفريقية بالجزائر خلال ساعات، الأمر الذى يستوجب معه إغلاق صفحة السوبر والتركيز القوى لتحقيق لقب قارى جديد.

وتُوج فريق اليد بالأهلى ببطولة كأس السوبر الإفريقى ،2024 وذلك على حسابه منافسه التقليدى الزمالك، بنتيجة ‪21، 23/‬بمدينة وهران الجزائرية. وحصد الأحمر لقب البطولة للمرة الرابعة فى تاريخه، وتأهل الأهلى لبطولة السوبر جلوب «كأس العالم للأندية »2024 لكرة اليد للمرة الثالثة على التوالى.

 ?? ?? الأهلى يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة مازيمبى
الأهلى يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة مازيمبى
 ?? ?? كولر
كولر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt