Al Masry Al Youm

«الضرائب» تطالب ممولى الإيصال الإلكترونى بالانضمام لمرحلة جديدة منتصف مايو

-

كتب- محسن عبدالرازق:

طالبت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، الممولين والمكلفين الملزمين بالمرحلة )الرابعة( من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكترونى بالالتزام بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى عن الخدمات المؤداة والسلع المباعة للمستهلك النهائى، وذلك اعتبارًا من 15 مايو 2024، مشددة على ضرورة التزامهم بشروط التشغيل التكنولوجى المُحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكتروني­ة.

ويمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكترونى من خلال الرابط التالى: ‪https://www.eta.gov.eg/ ar/ereceiptin­quiry‬

وأكدت رئيس المصلحة، فى بيان- الاثنين- أن منظومة الإيصال الإلكترونى ترتكز على إنشاء نظام مركزى إلكترونى يُمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكي­ن من خلال التكامل الإلكترونى مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع لدى التجار ومُقدمى الخدمات pos بما يُساعد فى تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائى.

وأضافت أن مصلحة الضرائب قامت بتوفير جميع المعلومات حول منظومة الإيصال الإلكترونى من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على «فيسبوك» وقناة يوتيوب، وأيضًا من خلال الموقع الإلكترونى، كما وفرت رابطًا على الموقع الإلكترونى يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبى على جميع المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكترونى من خلال )دليلك للتعامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى( على الرابط التالى: ‪https:// www. eta. gov. eg/ ar/ content/‬ e-receipt-services

ويستطيع الممولون الملتزمون بمنظومة الإيصال الإلكترونى متابعة جميع الفيديوهات التى تشرح كيفية التكامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى والتعامل معها وكذلك الأدلة التوعوية، والتحديثات لجميع المعلومات التى تدعم الممولين من خلال الدخول على بورتال مصلحة الضرائب المصرية، ثم دليلك للتعامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى.

 ?? ?? توفير كافة المعلومات حول منظومة الإيصال الالكترونى
توفير كافة المعلومات حول منظومة الإيصال الالكترونى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt