Al Masry Al Youm

برشلونة يعرض نجمى الفريق للبيع فى السعودية

⏮«لابورتا» يجتمع مع ممثلى أندية سعودية.. وصحيفة تكشف حقيقة الخلاف بين «تشافى» و«ديكو» بعد قرار المدرب بالاستمرار

-

كتب - وائل عباس:

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة برشلونة تسعى لبيع اثنين من لاعبى الفريق إلى أندية الدورى السعودى خلال الصيف المقبل.

ووفقا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، كان برشلونة حذرا جدا خلال الأشهر الأخيرة بشأن ما التطور الذى يشهده الدورى السعودى، حيث عقد مسؤولو البارسا اجتماعات خلال كأس السوبر هناك.

وأفادت الصحيفة يأن خوان لابورتا، رئيس البارسا، عقد اجتماعات جديدة فى الأسابيع الأخيرة مع مثلى أندية سعودية فى برشلونة لمناقشة قضايا الميركاتو.

وأشارت إلى أن هناك اهتماما بلاعبى البارسا وعلى رأسهم رافينيا، رغم أنه يبدو صعبا أن يوافق الجناح البرازيلى على الرحيل.

وأوضحت أن أولوية النادى الكتالونى هى بيع اللاعبين الذين لن يحصلوا على فرص للمشاركة، وقد يتناسبون مع الدورى السعودى، ويحصد البارسا عائدا ماديا جيدا من بيعهم، مثل أنسو فاتى وكليمنت لينجليت.

وذكرت الصحيفة أن فاتى ليس مرغوبا به فى المستقبل داخل برشلونة، بعد فشله فى برايتون، كما أن لديه شعبية كبيرة فى السعودية.

وبشأن لينجليت، فإنه لن يستمر فى أستون فيلا وسيحاول البارسا بيعه بشكل نهائى فى الصيف.

وقد تلقى لينجليت عروضا من أندية سعودية قبل عام واحد على وجه التحديد من النصر ولم يرغب اللاعب فى الرحيل، لكن الآن السيناريو أصبح مختلفا بعد تهميشه فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

من ناحية أخرى، ثار الكثير من الجدل خلال الموسم الحالى، حول علاقة تشافى، بالبرتغالى ديكو المدير الرياضى للبارسا.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو «بدأت التكهنات حول صعوبة التفاهم والتعايش بين تشافى وديكو، منذ قدوم البرتغالى للبلوجرانا.»

وتابعت: «تشافى وديكو لم يكونا أصدقاء خلال فترة لعبهما معا، بل كانا مجرد زملاء، ولذلك كان من المتوقع صدام الثنائى على مستوى التخطيط التكتيكى وإبرام الصفقات.»

وأشارت: «فى الواقع لم يحدث أى صدام بين تشافى وديكو، ويؤكد أشخاص مقربون من المدرب، أن التواصل مع المدير الرياضى يتم بشكل سلس .»

وأوضحت: «هذا لا يعنى أن ديكو لا يمتلك وجهات نظر مختلفة عن تشافى، لكنه يعرف بالضبط ما هى الخطوط الحمراء عند التعامل مع المدير الفنى .»

وانتشرت أيضا العديد من الأنباء، بأن رئيس النادى، خوان لابورتا، ونائبه رافا يوستى، حاولا إقناع تشافى بتغيير رأيه والاستمرار لموسم آخر عقب قرار الرحيل، لكن ديكو لم يكن موافقا على ذلك.

وذكرت الصحيفة «الحقيقة أن ديكو كان يبحث عن مدير فنى جديد، لأن تشافى قال إنه سيغادر، وكان هذا واجبه لأنه يلعب دور المدير الرياضى.»

وشددت: «ديكو كان يرى أيضا أنه إذا غير تشافى رأيه فى النهاية، فلا يمكن رفض طلبه للبقاء مع البارسا». وكشفت الصحيفة «قبل الاجتماع الحاسم لمستقبل تشافى، التقى المدرب مع ديكو بالفعل فى المدينة الرياضية، واتفقا على الاستمرار». وأتمت: «فى الاجتماع الذى عقد الأربعاء الماضى، عارض بعض أعضاء مجلس الإدارة، استمرار تشافى، لكن ديكو وضع رهانه على تشافى». فى شأن مختلف، ثمن تشافى، الانتصار الكبير على فالنسيا بنتيجة 2-4 ضمن منافسات الجولة 33 من الليجا. وقال تشافى، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت» الإسبانية: «سعيد بعقلية الفريق فى تحقيق الريمونتاد­ا، رغم أننا وقعنا فى أخطاء جعلتنا نتأخر فى النتيجة عندما سيطرنا على المباراة بشكل جيد للغاية». وأضاف: «لقد استفدنا من الركلات الثابتة، ومع التفوق فى العدد كان يجب أن نكون أكثر هدوءا لخلق الفرص، وأنا راض بهذا الانتصار». وتابع: «النجاح فى التسجيل من الركلات الثابتة أتى لأننا نعمل بشكل جيد للغاية كجهاز فنى، وما يفاجئنى حقا أنه حتى سنوات قليلة مضت لم نكن نسجل من هذه الكرات». واستطرد: «كان الأمر غريبا؛ لأننا نملك مسددين

رائعين مثل جوندوجان، ولامين يامال، ورافينيا، وفرينكى دى يونج».

وعن هاتريك ليفاندوفسك­ى، علق: «هو هدافنا، ومثال للجميع، يتدرب جيدا دائما ولديه رغبة كبيرة فى التسجيل والفوز». وحول فيرمين لوبيز، كشف: «إنه يتحرك بشكل جيد للغاية فى المساحات، وخلق المزيد من الخطورة ضد فالنسيا، ونجح فى التسجيل من رأسية رائعة».

وعن الدور الدفاعى لبيدرى، صرح: «لقد بذل جهدا هائلا، وأنقذنا من هدف، وهو دليل قاطع على أنه لاعب جيد للغاية».

وأبدى البولندى روبرت ليفاندوفسك­ى سعادته بقيادة فريقه للانتصار على فالنسيا.

وقال ليفاندوفسك­ى، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «آس» الإسبانية: «فى الشوط الأول لم يكن لدينا مساحة هجومية كبيرة، لكن بعدما استقبلنا هدفين سجلنا 3 و4، نحن برشلونة».

وأضاف: «كنا نعلم أنه فى الشوط الثانى، علينا أن نلعب بشكل أسرع، والبحث عن المساحات الخالية، والآن علينا التفكير فى مواجهة جيرونا».

وأتم: «إذا لعب الفريق بأكمله بشكل جيد هجوميًا، تكون الأمور أسهل بالنسبة لي».

وسجل لبرشلونة، فيرمين لوبيز )22(، وليفاندوفس­كى «هاتريك» فى الدقائق 50 و82 و)90+3(، بينما سجل لفالنسيا هوجو دورو وبيبيلو فى الدقائق 27 و38.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة فى وصافة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 47 نقطة فى المركز الثامن.

 ?? ?? رافينا تشافى خلال تدريبات برشلونة
رافينا تشافى خلال تدريبات برشلونة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt