Al Masry Al Youm

مخاوف فى «ريال مدريد» من تكرار «مبابى» سيناريو 2022 غموض موقف النجم الفرنسى من الانتقال ل«الملكى» ومخاوف من عدم تواجده مع الفريق الموسم المقبل

⏮مكالمة هاتفية من «بيريز» ل«كليان» .. ووالد اللاعب يثير الشكوك حول مشاركته فى الأولمبياد ٢٠٢٤

-

كتب- وائل عباس: تُنذر مؤشرات عديدة بأن كيليان مبابى، نجم باريس سان جيرمان الفرنسى، فى طريقه للانتقال إلى ريال مدريد الإسبانى فى الصيف المقبل. فقد دخل مبابى فى صدام علنى مع إدارة باريس فى صيف العام الماضى أدى إلى تجميده لفترة، وخرج ناصر الخليفى، رئيس النادى، الباريسى ليؤكد وقتها: «إما تجديد التعاقد أو عرضه للبيع». لكن ذاب الجليد بين الطرفين، ثم توهج كيليان بقوة بإحرازه 43 هدفًا فى جميع المسابقات هذا الموسم، وسط تأكيدات جديدة بأن اللاعب أبلغ إدارة النادى فى فبراير الماضى بأنه سيرحل بنهاية الموسم الجارى، حيث ينتهى تعاقده فى 30 يونيو المقبل. والتزم الطرفان الصمت حتى الآن، فلم

يعلن كيليان مبابى أو نادى باريس سان جيرمان انتهاء تلك العلاقة التى بدأت بينهما منذ صيف 2017 عندما انضم كيليان من موناكو مقابل 180 مليون يورو.

بل ركز مبابى فى تصريحاته لوسائل الإعلام عن طموحاته وأحلامه الكبيرة مثل التتويج بلقب دورى الأبطال بالقميص الباريسى، والمشاركة فى أولمبياد باريس الصيفية 2024.

أحلام مبابى فى حديقة الأمراء اقتربت كثيرًا، حيث تأهل الفريق لمواجهة بوروسيا دورتموند فى قبل نهائى دورى الأبطال بعد إقصاء برشلونة بريمونتادا قوية ‪/4 1‬فى كتالونيا.

وقد تحمل المباراة النهائية فى ويمبلى صدامًا مباشرًا بين مبابى وريال مدريد حال نجح الفريق الملكى فى تجاوز بايرن ميونخ الألمانى فى قبل النهائى.

وبخلاف دورى الأبطال فإن مبابى يحلم أيضًا

بالمشاركة فى أولمبياد باريس، وقد عبر عن ذلك كثيرًا، إذ قال: «إنه حلم وفخر كبير، ولكن الأمر متروك لإدارة النادى،» دون الإشارة إلى أى نادٍ يقصده.

فى باريس، فإن الخليفى وجميع مسؤولى النادى على استعداد تام لتلبية رغبات كيليان ولا توجد ممانعة فى مشاركته ببطولتى يورو 2024 وأولمبياد باريس، بينما أعلن ريال مدريد رفضه التام مشاركة لاعبيه فى الأولمبياد بداعى أنها لا تندرج فى الأجندة الدولية وستربك معسكر إعداد الفريق فى الموسم الجديد.

لذا فإن أحلام مبابى تثير الشكوك، ففى حال فاز مع «بى إس جى» بلقب دورى الأبطال فقد تقوى شوكته أكثر ويتراجع عن اتفاقه مع ريال مدريد على الانتقال بصفقة انتقال حر.

وسبق أن ضحى كيليان فى فرصة الانتقال للنادى الملكى مجانًا فى 2022 بسبب أحلامه وطموحاته الشخصية، حيث كشف حينها عن حلمه بأن يكون الهداف التاريخى لسان جيرمان مما دفعه لتجديد تعاقده حتى 2024 وإصدار بيان اعتذار لرئيس نادى ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.

من ناحيته، حرص فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، على الاتصال بكيليان مبابى. ووفقًا لشبكة «ديفنسا سنترال» الإسبانية، لم يتردد بيريز فى تهنئة لاعبه المستقبلى كيليان مبابى على التتويج بلقب الدورى الفرنسى.

واتصل بيريز بمبابى، وقال له: «أنت تستحق ذلك، لقد قضيت موسمًا رائعًا.. تهانينا لك».

وكان باريس سان جيرمان تُوج بلقب الدورى الفرنسى، وذلك قبل 3 جولات من انتهاء المسابقة.

فيما أثار ويلفريد مبابى، والد كيليان مبابى، الجدل بشأن مشاركة اللاعب فى أولمبياد باريس 2024.

وذكر العديد من التقارير أن ريال مدريد حسم صفقة كيليان مبابى منذ شهر فبراير الماضى، لكن هناك جدلًا بشأن موافقة الميرنجى على مشاركة اللاعب بالأولمبيا­د.

وقال والد مبابى، فى تصريحات أبرزتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «لا أعرف ما سيحدث بشأن مشاركة كيليان فى الأولمبياد، لأننا لا نتخد القرارات وحدنا». وأضاف: «لكن مهما حدث سيستمتع كيليان مبابى، لأن الألعاب الأولمبية ستكون هنا فى فرنسا».

وتابع: «فى كل الأحوال، سواء شارك أم لا فالأولمبيا­د أمر ثانوى. ما يجب أن نركز عليه هو وجود الألعاب الأولمبية فى فرنسا، وليس مشاركة ويمبانياما أو كيليان مبابى».

واختتم: «العالم بأكمله سيراقبنا. الأهم هو أن تكون الألعاب الأولمبية فى فرنسا على ما يرام».

 ?? ?? فرحة لاعبى ريال مدريد بعد الفوز فى الدورى الإسبانى
فرحة لاعبى ريال مدريد بعد الفوز فى الدورى الإسبانى
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt