Al Borsa

تحالف «أوراسكوم» و«سمارت» ينسحب من تنفيذ مشروع 200 مدرسة بنظام PPP

-

انـسـحـب الـتـحـالـ­ف املــكــون مــن مجموعة أوراسكوم لإلنشاء والصناعة ومدارس سمارت انترناشيون­ال لرجل األعمال وليد السلمى من تنفيذ مشروع 200 مدرسة بنظام الشراكة مع القطاع اخلاص .PPP

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن التحالف املكون من شركة أوراسكوم لإلنشاء والصناعة ومجموعة مدارس سمارت انترناشيون­ال لرجل اإلعمال وليد السلمى تقدم بطلب انسحاب مسبب إلــى اللجنة املشكلة لــدراســة تنفيذ املشروع.

وأضـافـت املـصـادر، أنـه مـن املـقـرر أن يتم اإلعــالن خـالل األسبوع املقبل عن الشركات والتحالفات الفائزة بالتنفيذ ومـن املقرر أن يتضمن 43 شـركـة مــا بــني مصرية وعربية وأجنبية.

وكانت شركة أوراسكوم لإلنشاءات تقدمت فى وقـت سابق لتنفيذ مشروع 200 مدرسة بنظام الشراكة مع القطاع اخلاص ppp ضمن 79 شركة ما بني محلية وأجنبية.

وكان مجلس الوزراء وافق فى يونيو املاضى على مشروع طرح املدارس املتميزة واجلديدة بنظام املشاركة مع القطاع اخلاص بنظام حق االنتفاع ملدة 40 سنة.

وعلمت «البورصة»، أن من بني التحالفات الفائزة كــًال مـن مجموعة مـدائـن اإلماراتية ومـجـمـوعـ­ة املــــدار­س املـتـقـدم­ـة والنموذجية الـسـعـودي­ـتـني فـضـًال عــن حتـالـف بــني شركة كارليون اإلجنليزية وشـركـة مصرية بجانب مجموعة القال وبنك التنمية اإلسالمى.

وأضـافـت املـصـادر، أنـه مـن املـقـرر أن يتم التوقيع على العقود مع التحالفات والشركات الفائزة خالل شهر مايو املقبل، وتبلغ التكلفة االستثماري­ة نحو 3 مليارات جنيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt