Al Borsa

«التضامن»: صرف 100 ألف جنيه ألسرة كل شهيد من شهداء حادث المنيا

صرف 40 ألف جنيه لكل مصاب يقضى أكثر من 72 ساعة فى المستشفى

-

قررت غادة والى، وزيرة التضامن االجتماعى، صرف 100 ألف جنيه ألسرة كل شهيد من شهداء حادث املنيا اإلرهابى، وصرف 40 ألف جنيه لكل مصاب يقضى أكثر من 72 ساعة فى املستشفى، وكذلك معاش استثنائى 1500 جنيه شهرياً يضاف للمعاش التأمينى، إن وجد، وعالج كل املصابني فى معهد ناصر، كما سيتم عمل ملف اجتماعى لكل أسرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان استشهاد 28 مواطناً، وإصابة 24 آخرين، فى احلادث الذى وقع، صباح اجلمعة، إثر إطالق نار على أتوبيس بالطريق الصحراوى الغربى مبركز مغاغة محافظة املنيا.

كانت غادة والى، وزيرة التضامن االجتماعى، قد توجهت ملحافظة املنيا، أمـس، فور وقـوع احلـادث اإلرهابى لالطمئنان على املصابني وزيارتهم باملستشفيا­ت، ثم توجهت إلـى معهد ناصر، لـزيـارة من مت نقلهم من املصابني وتلقيهم العالج، واستمرت مع املصابني الـ11 وأسرهم فى معهد ناصر حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، كما قامت باالتصال بقداسة البابا تواضروس، وإفادته مبوقف املصابني.

جدير بالذكر، أن غادة والى كانت قد وجهت مدير مديرية التضامن باملنيا، حلضور قداس اجلنازة فى مغاغة ومدير مديرية بنى سويف ومدير إدارة الفشن لتقدمي واجب العزاء ألسر الضحايا، وقامت الوزيرة باالتصال بنيافة األنبا غبريال مطران بنى سويف وقدمت له التعازى فى الشهداء األبرار.

 ??  ?? غادة والى
غادة والى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt